العربي يفجر المفاجأة بهزيمة السد وفوز صعب للخويا

العربي السد

فجر العربي صاحب المركز قبل الأخير مفاجأة من العيار الثقيل بدوري قطر لكرة القدم عندما ألحق بالسد المتصدر أول خسارة هذا الموسم، عندما هزمه 4-2 يوم الجمعة في افتتاح المرحلة الـ12 التي شهدت أيضا فوزا صعبا للخويا حامل اللقب وتعادل الخريطيات مع الخور.

وافتتح العربي النتيجة بهدفين لموسى بركة (15) والبرازيلي فاندرلي دي سانتوس (31)، ثم ذلل الفارق للسد يوسف أحمد (45)، لكن عبد العزيز حاتم أضاف هدفا ثالثا للعربي (62)، قبل أن يسجل خلفان إبراهيم هدفا ثانيا للسد (78 من ركلة جزاء). واختتم الجزائري خوخي بوعلام مهرجان التهديف (90).

ورفع العربي -الذي أقال مؤخرا مدربه المصري حسن شحاتة- رصيده إلى 11 نقطة بفوزه الثاني، لكنه ظل في المركز الـ11 قبل الأخير، في حين ظل السد في الصدارة برصيد 31 نقطة.

وقدم العربي أفضل مبارياته علي الإطلاق هذا الموسم واستحق الفوز بجدارة. في المقابل قدم السد أسوأ مبارياته ولم تفلح التغييرات التي أجراها مدربه المغربي حسين عموته للإفلات من الخسارة الأولى.

وفي مباراة ثانية، انتزع لخويا حامل اللقب أصعب فوز له هذا الموسم، وأفلت من مفاجأة كبيرة أمام السيلية صاحب المركز الأخير وهزمه 2-1 في الوقت بدل الضائع.

وسجل للخويا سباستيان سوريا (75) منفردا بصدارة الهدافين برصيد تسعة أهداف، والسنغالي إيسار ديا (90+3) والبوركيني موموني داغانو هدف السيلية (83 من ركلة جزاء) رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في المركز الثاني لترتيب الهدافين.

ورفع لخويا رصيده إلى 25 نقطة وثبت أقدامه في المركز الثاني وقلص الفارق بينه وبين السد إلى ست نقاط.

وتعادل الخريطيات والخور من دون أهداف ورفع كل منهما رصيده إلى 11 نقطة وبقيا في المركزين التاسع والعاشر.

مباريات السبت

أم صلال / الجيش

الغرافة / الوكرة

قطر / الريان

ترتيب فرق الصدارة

1- السد 31 نقطة من 12 مباراة.

2- لخويا 25 من 12

3- الريان 20 من 11

4- الجيش 19 من 11

5- أم صلال 17 من 11

التعليقات

1 تعليق
  1. ليثاويه ماركه
    1

    دوريهم ضعيف بالنسبه للامكانيات الموجوده عندهم بس جالسه اتخيل ان الدوري السعودي عنده هالامكانيات
    راك يكون من افضل 5 دوريات بالعالم وع فكره اللي بيضحك على كلامي ترى الدوري السعودي بامكانات متوسطه
    ال15 عالميا :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 ديسمبر, 2012 الساعة : 4:24 م
112