السلة تدشن منافساتها في الخليجية بمواجهتين

صورة جماعية للاعبي المنتخب السعودي لكرة السلةواصل لاعبو المنتخب السعودي للبولينغ سيطرتهم على ذهبية المسابقة عندما أنتزع الثنائي الأمير محمد بن سلطان وبدر آل الشيخ ذهبية الزوجي والتي أقيمت منافساتها عصر اليوم بصالة نجم بالدمام فيما فاز بالفضية القطريين خالد الدوسري ومحمد المريخي ونال البرونزية السعوديين عادل البارقي وعبد الله الدليجان.

وقام رئيس اللجنة العليا للدورة الأمير عبد الحكيم بن مساعد والمدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الأمير خالد بن بندر بتتويج الأبطال في ختام المنافسات.

ذهبية الكاتا الجماعي سعودية
اضاف المنتخب السعودي للكاراتيه الميدالية الثامنه إلى رصيده عقب ان حقق ذهبية القتال الجماعي في ختام منافسات الكاراتيه اليوم الأربعاء ليصبح مجموع ماحققه (5 ذهبيات و 3 فضيات).
وجاءت ذهبية الأخضر الخامسة في القتال الجماعي عبر عبدالله الحربي وعماد المالكي وسعيد قفاص وبدر العتيبي ومحمد البارقي عقب فوزهم على منتخب الإمارات المكون من أحمد سالم وسليمان الملا وسعيد عبدالمجيد ومحمد سليمان بنتيجة 3-صفر.
وذهبت البرونزية إلى قطر والتي مثلها قاسم فافيدال وتميم البادي وأحمد خضر وخالد حسين وعبدالله شلوان عقب فوزهم على منتخب البحرين.
وفي ختام المنافسة توج الامير خالد بن بندر ورئيس الوفد السعودي تركي الخليوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص الفائزين بالمراكز الأولى للمسابقة.

سيطرة لتماسيح الإمارات

واصلت الإمارات سيطرتها على منافسات السباحة عندما حققت ٤ ذهبيات من ٦ سباقات جرت في ختام المنافسات اليوم فيما فازت السعودية بذهبية واحدة ومثلها لعمان.

وجاءت الذهبيات الإماراتية عبر مبارك سالم في سباق ٢٠٠ متر صدر واحرز السعودي محمد العتيبي الفضية ونال الإماراتي محمد النهيري البرونزية.

وحقق السباح الإماراتي يعقوب السعدي ذهبية سباق ٥٠ متر ظهر ونال زميله محمد الغافري الفضية والبحريني فرج فرج الميدالية البرونزية فيما أحرز السباح العماني عبد الرحمن الكليبي ذهبية سباق ٤٠٠ متر متنوع ونال الفضية السعودي عبد المجيد المرواني وفاز بالبرونزية الإماراتي عبد الله الظاهري، وفاز السباح الإماراتي عبد الله الفلاسي بذهبية سباق ٢٠٠ متر فراشة فيما نال البحريني خالد بابا الفضية والسعودي خالد الخليفة البرونزية وأنتزعت الإمارات ذهبية سباق 4×100م متر حرة وذهبت الفضية للسعودية والبرونزية للبحرين، وأنتزع السباح السعودي أحمد الهاشم ذهبية سباق ١٥٠٠ متر حرة فيما نال الفضية زميله عمار الخليفة وذهبت البرونزية للقطري عبد الله ابو غزالة.

دعوة ذوي الإحتياجات لمتابعة الأولمبياد

دعا سفير النوايا الحسنة فهد بن محمد القرني مجموعة من الايتام من أبناء مركز الأمير سلطان بالشرقية لحضور منافسات دورة الألعاب الخليجية في الفعاليات التي تقام على صالة رعاية الشباب بالدمام ( الصالة الخضراء ) في سياق دعم الشرائح المحتاجة من خلال الأنشطة و الفعاليات المقامة .

و تخللت الدعوة عدداً من الفقرات التي ساهمت في اسعادهم اذ شدد القرني على أهمية توفير الدعم و الكفالة للأيتام و التي ستكون عماداً لهم في المستقبل و تساهم في مساندة الوطن من خلال مسيرته التنموية الانتاجية .

وفي نفس السياق دعى القرني مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع نادي الدمام لذوي الاحتياجات الخاصة لحضور المباراة النهائية غداً لمنافسات كرة اليد على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية .

السلة تدشن منافساتها بمواجهتين غداً الخميس
ثلاث منتخبات تتصارع على ذهب اليد..والعباد والجدعي مرشحان لزوجي الطاولة
*ندوة للأعلام الأولمبي
يسدل الستـار غداً الخميس على منافسات كرة اليد لدورة الألعاب الخليجية الثانية بعد ان وصلت الأثارة في حدتها و باتت المنتخبات الثلاثة ( البحرين–السعودية-عمان ) تتصارع من أجل الذهب بعد ان ضمن كل منتخب منهم حصوله على أحدى الميداليات الملونة .
وجاءت منافسات اليد في خليجية الدمام مثيرة للغاية تربع على أثرها المنتخب السعودي على صدارة الترتيب وجاءت منتخبات البحرين وعمان في المركز الثاني.
وتجمع المواجهة الأولى بين الامارات و قطر في لقاء تحصيل حاصل عند الخامسة مساءاً وسيجمع اللقاء الختامي بين المنتخب السعودي والمنتخب العماني عند السابعة مساءً حيث يكفي السعودية التعادل فيما يحتاج المنتخب العماني للفوز بفارق 4 أهداف اما فوز عمان بفارق 3 أهداف و أقل فأن المنتخب البحريني سيتوج بالميدالية الذهبية للدورة .
مواجهتين في افتتاح السلة
تنطلق غداً الخميس منافسات كرة السلة في الدورة الخليجية بمشاركة (4) منتخبات هي: السعودية، قطر، البحرين، والامارات ويتوقع أن تشهد المنافسات صراعاً كبيراً بين المنتخبات خاصة بين منتخبي قطر والبحرين، المرشحين الأبرز لتحقيق الذهب في ظل غياب المنتخب الكويتي القوي.
و ستقام غداً مواجهتين تجمع الأولى البحرين بقطر عند الساعة الرابعة عصـراً و في اللقاء الثاني يواجه المنتخب البحريني نظيرة السعودي في السادسة مساءاً في صالة الرعاية العامة برعاية الشباب بالدمام ( الصالة الخضراء ) .
العباد والجدعي مرشحان لذهب زوجي الطاولة
تتواصل غداً الخميس منافسات لعبة كرة الطاولة في ثالث أيامها ضمن دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثانية التي يشارك فيها منتخبات السعودية وقطر والإمارات والبحرين في مسابقة الزوجي حيث يقام الدور الأول عند الساعة العاشرة صباحاً على أن يقام النهائي عند الساعة الخامسة مساء على صالة نادي الاتفاق بالدمام.
وتقف الترشيحات للفوز بذهب المسابقة للثنائي السعودي عبدالعزيز العباد ونايف الجدعي.
منافسات الفرق للبولينج
تدشن غداً منافسات الفرق (المرحلة الأولى) للبولينج والتي تقام من ثلاثة اشواط بداية من الواحدة ظهراً على صالة نجم بالواجهة البحرية بالدمام بمشاركة اربع لاعبين لكل فريق.
رفع اعلام التتويج (بالريموت كنترول)
قدمت اللجنة المنظمة عملا إحترافيا في طريقة رفع أعلام المنتخبات المشاركة وعلم الدورة في جميع المدن الرياضية والملاعب التي تقام عليها فعاليات الدورة الخليجية الثانية بالدمام .
وقامت لجنة التتويج بإستخدام طريقة حديثه لأول مرة تستخدم في الشرق الأوسط ، بعد أن استخدم تقنية جديدة تعتمد على رفع الإعلام بالريموت كنترول والتحكم عن بعد اثناء تتويج المنتخبات بعد نهاية الألعاب والمنافسات الرياضية في الأولمبياد .
ولاقت الفكرة أستحسان جميع اللجان والضيوف والمنتخبات الخليجية نظراً لسهولة الإستخدام والآلية السريعة في طريقة رفع الإعلام بعيداً عن الطريقة التقليدية السابقة ( الرفع اليدوي ) والتي تستغرق وقت وجهد كبير .

مناقشة الاستراتيجية الخاصة بتطوير العمل في الاتحادات الرياضية
كشف المدير التنفيذي المالي في اللجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالله الغامدي عن الخطط المالية للجنة الأولمبية المتمثلة في وجود نظام مالي وإداري موحد لخدمة الاتحادات الرياضية المحلية واستقطاب أفضل الكفاءات، مؤكداً بأنهم يهدفون في اللجنة إلى تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على وزارة المالية لوحدها.
جاء ذلك عقب الاجتماع الثالث الذي عقدته اللجنة الأولمبية العربية السعودية أمس الثلاثاء لمناقشة الاستراتيجية الخاصة بتطوير العمل في الاتحادات الرياضية والخطط المستقبلية لها من الآن وحتى 2022.
وأشار الغامدي أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية عقدت الاجتماع الثالث في غضون أسبوعين، مبيناً أن الهدف من ذلك شرح ومناقشة وتعديل المحاور والاستماع للاقتراحات والملاحظات، منوهاً إلى أنه سيتم خلال الشهرين القادمين اعتماد النتائج النهائية للاستراتيجية وتحديداً في ديسمبر المقبل.
وتابع “الانطباع جداً ممتاز وهناك توافق في الخطط الموضوعة، حيث شهد الاجتماع ردود أفعال إيجابية من قبل رؤساء الاتحادات الرياضية المحلية، والحلم المشترك بالنسبة لنا هو تحقيق 100 ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية 2022 التي تحتضنها الصين”.
وأضاف الغامدي “الهيكل التنظيمي للجنة سيتم انهاؤه خلال الفترة المقبلة، كما سيتم الانتهاء من اصدار السياسات الجديدة للجنة خلال الشهرين المقبلين”.
وبين الغامدي حاجة اللجنة الأولمبية العربية السعودية إلى عدد من الكوادر الإدارية لتقديم أفضل الخدمات للاعبين والاتحادات الرياضية بما يسهم في إنجاز الهدف المنشود في أسياد 2022.
وأكد الغامدي أن الاجتماع ناقش خطط اللجنة الأولمبية التي تمر بثلاث مستويات يتم من خلالها تقييم المنجز، واختبار عمل اللجنة الحالي في دورة الألعاب الأسيوية 2018 في اندونيسيا، فيما ستكون المرحلة الثانية وهي الهدف الأساسي من العمل خلال دورة الأسياد 2022.
منوهاً إلى أن عمل اللجنة لن ينتهي بمجرد نهاية أسياد 2022، بل سيمتد إلى أولمبياد 2024 لتكون السعودية ضمن نخبة دول العالم في الألعاب الأولمبية.

وأضاف الغامدي أنه لتحقيق أحد مراكز النخبة في أسياد 2022 يجب علينا أن نحقق 100 ميدالية من أصل 350 ميدالية بمعدل ميدالية واحدة من كل ثلاث ميداليات وهو طموح صعب ولكنه ليس بالمستحيل، واللجنة الأولمبية لتحقيق هذا الهدف ستضع خطة لكل لاعب رياضي واحد بحسب قدراته ولن تضع خطة عامة تشمل جميع الرياضيين”.
مشيراً إلى انه في غضون العامين المقبلين سيتم استقطاب 800 رياضي سعودي لتأهيلهم واختيار الأفضل لتمثيل السعودية في دورات الأسياد والأولمبياد.
وقال الغامدي أن الاجتماع طرح تسعة مشاريع وهي: زيادة عدد الميداليات في الأسياد، و تطوير الاتحادات الرياضية بشكل عام من حيث الهيكل التنظيمي والقيادات المؤهلة، و عمل خطط طموحة لرعاية الرياضيين المتميزين، وإعادة هيكلة الأداء الرياضي، وإنشاء مراكز متخصصة لإعداد اللاعب الأولمبي من خلال إدارات متخصصة في الرعاية النفسية والطبية، و تطوير المدربين السعوديين المتميزين، و دعم ورعاية اللاعبين مادياً ومعنوياً، وتطوير نظام العمل الحالي في اللجنة الأولمبية، إضافة إلى التواصل مع عناصر المجتمع مثل الأسرة والقطاعات التعليمية.

يحاضر فيها عابد وطه وصوعان في شيراتون الدمام
ندوة في صناعة الإعلامي الأولمبي.. غداً الخميس

تنظم اللجنة الإعلامية لدورة الألعاب الخليجية الثانية بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي ندوة (صناعة الإعلامي الأولمبي) عند الساعة الثالثة والنصف من عصر غداً الخميس في قاعة دارين في فندق شيراتون الدمام.
ويحاضر في الندوة كل من الزميل رائد عابد المذيع من قناة الجزيرة الرياضية الإخبارية، والمحاضر البحريني نبيل طه، والعداء الأولمبي السعودي السابق هادي صوعان، ويديرها الزميل محمد الشيخ.
وسيتحدث المحاضرين عن كيفية اكتشاف وصناعة الإعلامي الأولمبي في كافة الجوانب التي تضمن إبراز الإعلاميين المتخصصين في دورات الألعاب الأولمبية.
ووجهت اللجنة الإعلامية الدعوة للزملاء الإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة وطلاب الجامعات لحضور هذه الندوة.
الأمير محمد بن سلطان عقب فوزه بفردي البولينج:
ميدالية الخليج مميزه
عبر لاعب المنتخب السعودي للبولينج الأمير محمد بن سلطان عقب تتويجه بذهبيتي البولينج للفردي والزوجي مع زميله بدر آل الشيخ ضمن دورة الألعاب الخليجية الثانية في الدمام عن فرحته بتحقيق الذهب مشيراً الى ان أهم أسباب الفوز هو الحضور الذهني والبدني المميز و كانت الفرحة أكبر بعودة تحقيق ذهبية الفردي التي غابت لفترات طويلة عن أبطال البولينج السعودي .
وأكد الأمير محمد بن سلطان عن شعوره بالفخر الكبير لتحقيق تطلعات وآمال الجماهير السعودية وخصوصاً القائمين على لعبة البولينج في السعودية برئاسة الأمير عبدالحكيم بن مساعد الذي لم يتأخر بدعم المنتخب بأفضل الأجهزة الفنية والإدارية لتحقيق التطلعات على المستوى الخليجي والآسيوي , مبيناً أن العمل تواصل لفترات طويلة استعداد لهذه الدورة الخليجية والتي تجمعنا بأشقائنا اللاعبين من دول الخليج وأشار أن الطموح لن يتوقف على ذهبية الفردي بل سيسعى جميع أفراد المنتخب السعودي لتحقيق أكبر عدد من الميداليات مشيراً بأن غداً الخميس سيكون موعد منافسات الفرق والتي ستكون من أقوى منافسات اللعبة والتي سنسعى لكسبها .

“الأخضر” مرشح لإحراز 8 ميداليات ذهبية من أصل 22 في “أم الألعاب”

أكد المستشار الفني في الإتحاد السعودي لألعاب القوى الدكتور محجوب سعيد، أن المنتخب السعودي أكمل جاهزيته الفنية والبدنية لخوض غمار منافسات مسابقة العاب القوى في دورة الألعاب الخليجية الثانية، مشيراً إلى أن الأخضر مرشح لإحراز 8 ميداليات ذهبية من أصل 22، وهو ما يضمن تحقيق المركز الأول في مسابقة الدورة.
ونوه محجوب إلى أن غياب المنتخب الكويتي عن المشاركة في الدورة سيؤثر بشكل أو بآخر على المستوى الفني في عدد من المسابقات المدرجة في برنامج الدورة، على الرغم من المشاركة الإيجابية للمنتخبات القطرية والبحرينية والإماراتية والعمانية، لافتاً إلى أن المنتخب القطري يعد المنافس المباشر للمنتخب السعودي في المسابقة.
وأضاف ان المسابقة لن تكون سهلة المنال، ولكنهم في الاتحاد السعودي لألعاب القوى استعدوا للمنافسة بشكل جيد، بصفتهم الدولة المنظمة للدورة، مشدداً انهم سبق وأن فازوا بالمركز الأول في عدد من البطولات الخليجية، وسنسعى للحفاظ على هذا التفوق.
وتابع: “يوجد لدينا عدة أهداف من خلال هذه الدورة، من أبرزها تصدر جدول ترتيب المسابقة، وإعداد اللاعبين فنياً وبدنياً والتواجد المستمر في المنافسات الرسمية”.

110