الإنضباط تعاقب إداري المجزل بالإيقاف مباراة واحدة

لجنة الانضباطعقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 7/1/1436هـ للنظر في واقعة إداري فريق نادي المجزل/ متعب العتيبي في المباراة التي أقيمت أمام فريق نادي النجوم بتاريخ 4/1/1437هـ.

حيث رأس الاجتماع:
1- الاستاذ/ فهد بن محمد القحيز .. عضو
و بعضوية كل من :
1ـ د. عبد العزيز بن عبد الله الرشود .. عضو
2ـ الاستاذ/علي بن عبد العزيز المطلق .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم (4) وتاريخ 17/9/1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 4/1/1437هـ أقيمت مباراة بين فريقي نادي المجزل ونادي النجوم على ملعب نادي الرياض ضمن دوري أندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1436هـ ـ 1437هـ وبعد نهاية الشوط الأول قام إداري فريق نادي المجزل/ متعب العتيبي لاعتراضه على قرارات الحكم , وفقاً لتقريري حكم المباراة مقيم الحكام.

وبعد اطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقريري حكم المباراة ومقيم الحكام المتضمن إداري فريق نادي المجزل المذكور اعلاه, وحيث ان المادة (153/2) تنص على ان (للجان القضائية أن تنظر وتقرر الحالة ــ التي لا يوجد فيها نص ــ المنظورة أمامها على ضوء العرف أو القوانين الرياضية بالاتحاد الدولي والأسيوي أو اسس العدالة أو السوابق القضائية) والمادة (12/2) التي تخول اللجنة فرض عقوبة الإيقاف .
وحيث ثبت للجنة استبعاد إداري فريق نادي المجزل/ متعب العتيبي من قبل حكم المباراة, لاعتراضه على قرارات على الحكام وحيث انه من المشمولين بنص المادة (5) من هذه اللائحة وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة.
لذا قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف إداري فريق نادي المجزل/ متعب العتيبي , مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة المذكورة اعلاه. اعتبارا من 7/1/1437هـ الموافق 20 / 10 / 2015م.
ثانيًا: قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة (126/3) من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,,

 

7