الوصل يغادر الى المغرب للمشاركة في بطولة دانون العالمية لكرة القدم للناشئين

صورة 13 سنة للمجلسغادرت يوم (الثلاثاء 20 اكتوبر 2015) بعثة فريق كرة القدم بنادي الوصل (تحت 13 سنة) متوجهة إلى مدينة مراكش المغربية للمشاركة في بطولة دانون العالمية لكرة القدم التي يمثل فيها الامبراطور الصغير دولة الامارات العربية المتحدة، بعد فوزه بالبطولة المحلية لكأس دانون التي نظمها مجلس دبي الرياضي في مايو الماضي.
ويترأس البعثة أحمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي، ويرافقها ناصر خميس نجم الوصل والمنتخب الوطني السابق سفير دانون بدولة الامارات العربية المتحدة.
ويستهل الامبراطور الصغير مشواره في البطولة بمواجهة بطل كوريا الشمالية يوم الجمعة 23 اكتوبر 2015 في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت المغرب، الواحدة ظهراً بتوقيت الامارات، ويلعب المباراة الثانية أمام اسبانيا، ويختتم ممثل الامارات مواجهات الدور التمهيدي بلقاء بطل البرازيل.
وبحسب نظام البطولة فان الفرق المتأهلة من الدور التمهيدي تواصل مشوارها نحو اللقب، فيما تلعب الفرق التي تفشل في التأهل على المراكز الترتيبية، وقد تم اختيار فريق واحد من كل دولة، يشارك باسمها في البطولة التي تنظم منافساتها المحلية حول العالم لاختيار أبطال هذه المنافسات للمشاركة في النهائيات.
وأوضح احمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي ورئيس الوفد الاماراتي ان الوصل يشارك في هذه البطولة العالمية باسم دولة الامارات العربية المتحدة بعد ان توج بلقب بطولة دانون المحلية، متمنياً ان يقدم الامبراطور الصغير المستوى المأمول ويشرف الكرة الاماراتية.
وقال”المشاركة في نهائيات كأس دانون بالمغرب سيمنح اللاعبين الصغار في فريق الوصل فرصة طيبة لخوض تجارب كبيرة ويسهم في تعزيز خبراتهم الرياضية من خلال الاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة”.
وأضاف”المشاركة في مثل هذه البطولات العالمية ترفع من مستوى اللاعبين وتكسبهم مزيداً من المعرفة المطلوبة بأجواء المباريات الرسمية، وتجعلهم جاهزين لقيادة الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل”.
وكشف محمد علي محبوب مدير أكاديمية الوصل ان الفريق حصل على اعداد جيد يمكنه من تقديم أفضل مستوى في نهائيات كأس دانون للأمم لكرة القدم، مشيداً بمجلس دبي الرياضي الذي أتاح للوصل فرصة المشاركة في هذه البطولة العالمية، مؤكداً أن الظهور في النهائيات بالمغرب سيعود بفوائد كبيرة على اللاعبين الصغار الذين سيخوضون تجارب كبيرة، وسيحظون بلقاء أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، السفير الدولي للبطولة.
وقال” لا ننظر للمشاركة في هذه البطولة من منظار الفوز والخسارة، بل نرمي إلى أبعد من ذلك، ونعتبر البطولة سانحة طيبة للاعبينا الصغار لخوض غمار منافسات عالمية ستسهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتمنحهم فرصة تمثيل دولة الامارات العربية المتحدة في محفل يضم 32 دولة من كل قارات العالم”.
وأضاف” المشاركة في مثل هذه الأحداث ذات الصبغة العالمية يعتبر مكسباً في حد ذاته بصرف النظر عن النتائج التي تنتهي عليها المباريات، وحديثي هذا لا يعني بالتأكيد التقليل من أهمية ان يقدم الفريق المستوى الذي ننتظره منه ويسعى لتشريف كرة القدم في بلادنا”.
المعروف ان بطولة كأس دانون للأمم أطلقتها شركة دانون بهدف دعم مبادئ اللعب النظيف، ومنذ إطلاق النسخة الأولى في العام 2000 تشهد المنافسات المحلية والإقليمية والوطنية لكأس دانون مشاركة حوالي مليونين وخمسمائة ألف طفل يتنافسون في مختلف دول العالم من أجل الوصول إلى النهائيات التي يشارك فيها 32 فريقاً.
وتحظى كأس دانون برعاية النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان السفير الدولي للكأس، الى جانب عدد من السفراء من اللاعبين الدوليين حول العالم في مقدمتهم البرازيلي كافو والألماني مايكل بالاك واللاعب السابق والمدرب الإسباني ديلبوسكي والفرنسي الأرجنتيني تريزيجيه والروماني جورج حاجي والبلغاري برباتوف إضافة إلى السعودي محمد الشلهوب.

109