اللجنة المنظمة تحتفي بروساء الوفود الخليجية

الأمير عبدالحكيم بن مساعد* تستأنف اليوم الأثنين لقاءات الجولة الثالثة من منافسات كرة اليد حيث تجمع المباراة الأولى منتخبي البحرين والإمارات، فيما يلتقي قطر وعمان في المباراة الثانية، في اللقاءات التي تقام على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف.

البحرين – الامارات

* مواجهة هامة للمنتخب البحريني الذي يسعى لإبقاء حظوظه في المنافسة على الميدالية الذهبية بعد خسارته من المنتخب السعودي في مباراة تعتبر أقوى لقاءات الدورة حيث يعتمد «الأحمر» على الجماعية بقيادة المدرب السلوفيني ماجيك، أما المنتخب الإماراتي الذي فقد حظوظه في الحصول على اللقب بعد خسارتين من السعودية وعمان، حيث يحاول تحقيق نتيجة ترضي طموحاته من أجل تحقيق مركز متقدم في الدورة.

قطر – عمان

* مباراة تعتبر قوية بين الطرفين حيث يحاول المنتخب القطري استغلال فترة راحته لمدة يومين وتعويض خسارته التي تلقاها أمام البحرين في أول أيام الدورة حيث إن فوزه في هذه المباراة سوف تشعل الحسابات في الدورة خصوصاً أنه يعتمد على حيوية الشباب في صفوفه، وفي المقابل يدخل المنتخب العماني اللقاء بنشوة الفوز الأول على الإمارات ويحاول إظهار تجانس لاعبيه خصوصاً بعد المعسكرات الخارجية التي دخلها نهاية بالبطولة العسكرية في كوريا الجنوبية.

* تنطلق غدا الأثنين على مسابح صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام ( الصالة الخضراء ) منافسات لعبة السباحة لدورة الألعاب الخليجية الثانية . و تقام الـ 7 منافسات ( 400م حرة , 50م فراشة , 50م صدر , 100م حرة , 200م متنوع , 100م ظهر , 400×4 متنوع ) من العاشرة صباحاً و حتى الثامنة مساءاً .

أستعدادات كبيرة لتماسيح الخليج

* الأخضر أستعد لهذه الدورة عبر معسكرين احدهما خارجي في نيوزلندا استمر لما يقارب الـ (5) أشهر قُبيل مشاركة المنتخب في بطولة الألعاب الخليجية الـ (25) للألعاب المائية، التي أقيمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة، وتمكن فيها الأخضر من الحصولً على وصافة الخليج، تلاه معسكر إعداد داخلي في الدمام أستمر لما يقارب الـ (3) أشهر، وصل لاعبو اخضر السباحة من خلاله الى مستوى فني عالي جدا، يؤهلهم للمنافسة وبقوة على الميداليات الثلاث.وشملت قائمة المنتخب النهائية على تواجد كل من أحمد الهاشم وعبدالمجيد المرواني وابراهيم المعيبد ومحمد العتيبي وكميل القلاف وعلي العيسى وعمار الخليفة وخالد الخليفة وحسن آل مبارك ومدير المنتخب نائب رئيس الاتحاد الاستاذ فيصل العبدالهادي والمدرب مايكل فايفر ومساعديه محمد اليوسف ومحمد الغريب وعلي المعلم والاداري علي المبارك والمدير الفني براين بالمر .ويتوقع ان تشهد المنافسات قوة و أثارة بين السباحين الخليجيين وخصوصاً ما بين القطريين و السعوديين و هو ماحصل في بطولة الخليج قبل شهرين في قطـر

اللجنة الفنية تعتمد قوائم المنتخبات

* اعتمدت اللجنة الفنية لمنافسات لعبة السباحة قوائم لاعبي المنتخبات المشاركة، وأصدرت جدول السباقات التي ستشهدها دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام، وأبرزها: السباحة الحرة للمسافات (50، 100، 200، 400، 800، 1500)م، سباحة الظهر للمسافات (50، 100، 200)م، سباحة الصدر للمسافات (100، 200)م، سباحة المتنوع للمسافات (200، 400)م، وسباحة الفراشة للمسافات (100، 200)م. جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقدته اللجنة الفنية مساء أمس الأحد في فندق الشيراتون بحضور ممثلي جميع المنتخبات الخليجية المشاركة.

أربعة لاعبين يمثلون أخضر البولينج في ألعاب الخليج

* كشف مدرب المنتخب السعودي للبولينج ريتشارد ريك ( أمريكي ) عن أختيار الرباعي الأمير محمد بن سلطان وعادل البارقي وعبدالله الدليجان وبدر آل الشيخ لتمثيل الأخضر في الدورة للبولينج والتي تنطلق منافساتها يوم الثلاثاء على صالة نجم في الواجهة البحرية بالدمام . وكان مدرب المنتخب السعودي قد أقام بطولة مصغرة في مركز نجم للبولينج وضمت البطولة 8 لاعبين وتنافس جميع اللاعبين خلال الفترة الماضية على تحقيق المراكز الأولى للتشرف بتمثيل المنتخب السعودي خلال منافسات الدورة وظهر جميع اللاعبين بمستوى مميز عكسوا من خلاله استعدادهم الكبير لخوض غمار المنافسات على المراكز الأولى .

* من جانبه أشاد لاعب المنتخب السعودي عبدالله الدليجان بالدعم المتواصل الذي تجده لعبة البولينج السعودية من القائمين على الاتحاد برئاسة الأمير عبدالحكيم بن مساعد والذي سعى مع أعضاء الاتحاد لتوفير كافة السبل وتنظيم عدد من المعسكرات استعداداً لدورة الألعاب الخليجية . وعبر الدليجان بطل البطولة الفردية السادسة للبولينج والتي اختتمت الشهر الماضي في مركز نجم بالدمام عن بالغ سعادته بإن يكون من ضمن اللاعبين المختارين من قبل مدرب المنتخب السعودي للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الخليجية حيث أكد أن هذا الأمر يعتبر مشرفاً له وتأكيدا على تطور مستواه خلال الفترة الماضية حيث يأمل الدليجان أن يحقق مع بقية زملائه اللاعبين طموحاتهم بالصعود لمنصات الذهب والتتويج بأكثر من ميدالية ذهبية خصوصاً وأن منافسات دورة الألعاب الخليجية تقام في السعودية وهو حافز كبير لهم كلاعبين للظفر بأكبر عدد من الميداليات .

اللجنة المنظمة تحتفي بالوفود الخليجية

* تحتفي اللجنة المنظمة للدورة بحضور الأمير عبدالحكيم بن مساعد عند الثامنة من مساء غداً الأثنين بفندق الشيراتون بالدمام بالوفود الخليجية المشاركة بأقامة احتفال سيتم من خلاله تبادل الدروع التذكارية بينهم .

* من جهة أخرى ترأس الأمير عبدالحكيم بن مساعد أجتماع المكتب التنفيذي للدورة و الذي تم خلاله الاطلاع على كافة التقارير الخاصة بالدورة منذ انطلاقتها و سير الأعمال و التأكيد على اللجان العاملة و انهاء جميع المتطلبات الخاصة بالمنافسات .

و قدم عقب الأجتماع الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الدكتور ثاني الكواري شكره وتقديره للسعودية على الأستضافة و توفير كافة الاحتياجات مشيداً بحفل الافتتاح الذي وصفه بالمميز .

حملة توعوية للمنشطات

* قامت اللجنة الطبية و الرقابة على المنشطات للدورة بحملة توعوية على المشاركين و الجماهير بتوزيع علب فاخرة تحتوي على شوكلاته و مطوية توعوية عن المنشطات المحضورة . و أكد نائب رئيس اللجنة عبدالعزيز المسعد انهم أقروا هذة الحملة منذ بداية المنافسات في جميع الأماكن لخلق ثقافة بين المتابعين و المشاركين .

108