انطلاقة مميزة لقدم الجامعات

لقاء جامعة أم القرى وجامعة الملك سعودانطلقت أمس الأول الجولة الأولى لمنافسات دوري الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة القدم المستوى الأول الفئة ( أ ) تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل والتي شهدت تنافساً قوياً ومميزاً بين الفرق المشاركة.

وكسب فريق جامعة الجوف نظيره جامعة الدمام 5 ـ 1 في الجوف , فيما انتهى لقاء جامعتي أم القرى والملك سعود في مكة المكرمة بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1 , كما تعادل فريقا جامعتي الملك فيصل والملك خالد 2 ـ 2 في الاحساء , وخسر فريق جامعة الأعمال من نظيره فريق جامعة الأمير سطام 1 ـ 4 , فيما كسب فريق جامعة جازان نظيره جامعة طيبة 4 ـ 2 في لقاء تميز بحضور ومساندة كبيرة رغم إقامته في جازان.

وتميزت الجولة الأولى بتسجيل 23 هدفاً وهو معدل كبير للمسابقة في جولتها الأولى , ما يؤكد الاستعداد الجيد للجامعات في منافسات كرة القدم.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي أن لقاءات الجولة الأولى شهدت مستوىً مميزاً من جميع الفرق , ما يشير إلى أن النسخة الحالية من المسابقة ستشهد تنافساً قوياً بين الجامعات وبالتالي ظهور لاعبين مميزين يدعمون المنتخبات الوطنية وهو ما يهدف إليه الاتحاد من خلال إقامة دوريات وتجمعات أولمبية لجميع الألعاب.

وقدم الدكتور الدالي شكره للقائمين على الفرق المشاركة , مشيداً بالجهود التي يبذلونها لتجهيز فرقهم بالشكل القوي لظهور الدوري بشكل مميز, مؤكداً أن الجامعات تزخر بالعديد من المواهب والتي سيكون هذا الدوري أهم العوامل التي ستساعدهم على إبرازهم بشكل قوي.

113