اخضر اليد يكسب الإمارات وطائرة البحرين تتصدر على حساب السعودية

 

DSC_1383انتزعت المنتخبات السعودية اليوم سبع ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة في المنطقة الشرقية عندما حقق لاعبو منتخب رفع الأثقال ست ميداليات في افتتاح منافسات اللعبة اليوم بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الامير عبدالحكيم بن مساعد الذي توج الفائزين، فيما جاءت الذهبية السابعة بفوز أخضر كرة الهدف للمكفوفين بذهبية مسابقة الهدف عقب تعادله مع الإمارات التي نالت الفضية بنتيجة 7-7 ، فيما نالت قطر البرونزية.

وقام رئيس اللجنة البارالمبية أحمد المقيرن بتتويج الفائزين بالميداليات.

وافتتح الرباع منصور آل سليم الذهب السعودي عندما نال ثلاث ذهبيات في وزن 56كجم في الخطف والنتر والمجموع، فيما نال الفضيات الثلاث الرباع الإماراتي أحمد بودبس وذهبت البرونزيات للبحريني عبدالله يحيى.

فيما جاءت الذهبيات الثلاث الأخرى في رفع الأثقال بواسطة الرباع عبداللطيف آل عبداللطيف في وزن 62كجم فيما نال العماني مهنا العبدلي الفضيات الثلاث، وأحرز القطري احمد المنصوري المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وفي منافسات الهدف نالت الإمارات الميدالية الفضية

أخضر اليد يكسب الإمارات والبحرين تفوز على قطر

* حقق المنتخب السعودي لكرة اليد اول ثلاث نقاط في مسابقة اللعبة عندما فاز اليوم على المنتخب الإماراتي بنتيجة 23-20 في صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.

واستطاع الأخضر السعودي بسط سيطرته في الشوط الأولى مستغلاً الأخطاء الفردية للاعبي الإمارات لينتهي الشوط بنتيجة 12-11 للسعودية.

* وفي الشوط الثاني ظهرت ملامح أهداف الأخضر عبر الأعتماد على المهارات الفردية للاعبيه مع توازن في النواحي الدفاعية فيما اعتمد المنتخب الإماراتي على الرميات البعيدة بشكل بارز مما مكنه من تقليص النتيجة في مرات عديدة قبل أن تنتهي النتيجة لصالح المنتخب السعودي (٢٣-٢٠).

وفي المباراة الثانية تغلب المنتخب البحريني لكرة اليد على نظيره المنتخب القطري بنتيجة 31-25 حيث انهى المنتخب البحريني الشوط الأول متقدماً بنتيجة 14-10.

طائرة قطر تعبر الإمارات والبحرين تكسب السعودية

تجاوز المنتخب القطري للكرة الطائرة نظيره الاماراتي بنتيجة (3 – 0) اليوم ضمن الجولة الرابعة من منافسات كرة الطائرة والمقامة على صالة رعاية الشباب بالدمام.

وكانت نتيجة الأشواط كالتالي (25-17) و (25-18) و (25-11).

وتصدرت البحرين مسابقة كرة الطائرة عقب فوزها الثالث اليوم على السعودية بنتيجة 3-1 ليرتفع رصيدها إلى 6 نقاط من 3 مباريات.

يسلط الضوء على الحركة الأولمبية الحديثة في فندق شيراتون الدمام

عبدالحكيم بن مساعد يرعى المنتدى الإقليمي الأول غداً السبت

* تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثانية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد تدشن اللجنة الأولمبية فعاليات المنتدى الأقليمي الأول عند الساعة العاشرة من صباح غداً السبت على مدى يومين في فندق شيراتون الدمام بحضور المدير التنفيذي للعلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الأمير خالد بن بندر.

* وتهدف اللجنة الأولمبية من اقامة المنتدى الى تسليط الضوء على تاريخ الحركة الأولمبية الحديثة والتعريف بالقيم الأولمبية بمشاركة كل من رئيس الإتحاد السعودي للجمباز الدكتور عبدالحميد المسعود الذي سيلقي محاضرة عن التعليم والرياضة وكذلك الدكتور يحيى العيافي الذي سيتطرق لموضوع التوازن بين العقل والجسم وأهمية العلوم الرياضية بمشاركة البطل الأولمبي هادي صوعان للحديث عن التميز الأولمبي .

ووجهت إدارة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية الدعوة الى اللجان الأولمبية الخليجية لحضور المنتدى الذي سيشارك فيه 30 مشارك من السعودية.

(34) فارسا في سباق القدرة والتحمل غد السبت

800 مطية تتنافس في سباق الهجن

* تنطلق صباح اليوم ا السبت منافسات سباق الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم للقدرة والتحمل، التي تستضيفها قرية ألعاب الفروسية الدولية في محافظة بقيق على مسافة (100)كم بمشاركة (34) فارس خليجي.

* وتشارك السعودية في هذا السباق بعشرة فرسان وكذلك الإمارات، فيما تشارك الكويت بسبعة فرسان، وعمان بستة، بينما يمثل قطر فارس واحد فقط .

* وتشتمل القرية التي انشأها الإتحاد السعودي للفروسية مؤخراً على (60) محجر للخيل واكثر من (80) بادوك إيواء للخيل و (4) بوابات للدخول والخروج و (9) مسارات للكشف الطبي وشاشات الكترونية، اضافة الى مسار سباقات القدرة والتحمل، وميدان لسباقات ماراثون الاصيل وأخر لرياضة التقاط الاوتاد .

فيما تنطلق مسابقة الهجن عند الواحدة والنصف على ميدان الملك فهد بالنعيرية بمشاركة 800 مطية يمثلون السعودية والامارات وعمان وقطر سيتنافسون على 8 أشواط، 4 منها من سن اللغايا إلى سن الحيل، والذكور من سن اللغايا إلى سن الزمول، وينقسم السباق إلى 4 أشواط وشوطين وشوطين.

وكانت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثانية قد أنهت كافة استعدادتها لاقامة هذا الحدث التراثي الذي يشارك فيه أبناء الخليج في الوقت الذي ستكون فيه المنافسة بين مطايا السعودية والإمارات وقطر بشكل أكبر.

وسيشهد السباق حضوراً كثيفاً من المسؤولين في الدول الخليجية يتقدمهم رئيس اللجنة السعودية للهجن الأمير عبدالعزيز بن سعد بن جلوي ورئيس اللجنة القطرية للهجن الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني والشيخ راشد بن حمدان آل نهيان.

السعودية تواجه البحرين في قمة الجولة الثانية لمسابقة اليد

وفي الجولة الثانية لمنافسات كرة اليد، يلتقي عند الساعة الخامسة من مساء غداً الأحد المنتخب الاماراتي بنظيره العماني، فيما يواجه صاحب الارض والضيافة المنتخب السعودي نظيره البحريني في مباراة قمة يتوقع لها الكثير من الاثارة والندية، وأن تشكل نتيجتها عامل حاسم في مسيرة الميدالية الذهبية لمنافسات كرة اليد.

3 ميداليات في رفع الأثقال

أما في لعبة رفع الأثقال، فيستمر صراع رباعي الدول الخليجية لليوم الثاني على التوالي من أجل خطف ميداليات (3) سباقات في الاوزان التالية: (69) كجم، (77) كجم، ووزن 85كجم.

نواف بن محمد يبارك لعبد الحكيم بن مساعد بحفل الافتتاح المميز :

البحث عن التأهل للبرازيل هو هدفنا المقبل

* عبر رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى الأميـر نواف بن محمد عما شاهده في حفل الافتتاح الذي اقل ما يوصف بأنه مفخره للسعوديين من حيث الجمال و الابداع في فقراته التي أبهرت كل من شاهده موجهاً شكره لرئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير عبدالحكيم بن مساعد الذي وفق في هذا الحفل و نبارك له هذا النجاح الذي نتمنى ان يمتد الي فعاليات الدورة .

* ووجه الأمير نواف بن محمد شكره للأمير عبدالله بن مساعد على مبادرته بتكريم العداء العالمي يوسف مسرحي الذي يؤكد الدعم الكبير من القيادة الرياضية للمنجزين و من ضمنهم مسرحي متمنياً ان هذا الدعم لمسرحي يكون دافعاً له لبذل المزيد في المنافسات المقبله وخاصة في أولمبياد البرازيل الذي نتمنى ان يخطف أحد ميدالياته في الأولمبياد .

و اشار الأمير نواف بن محمد ان لاعبية في كامل جاهزيتهم للدورة متوقعاً ان يحصد لاعبوه عدداً كبيراً من الميداليات في منافسات أم الألعاب في الدورة رغم ان المنافسه ستكون في أشدها مع الاشقاء الخليجيين لما يمتلكونه من لاعبين يعتبرون الصفوة مشيراً في الوقت نفسه انهم يضعون هذة المشاركة ضمن برنامجهم الاعدادي للموسم المقبل و خاصة في البحث عن فرصة التأهل لأولمبياد البرازيل وهو الأهم لديهم

الشيخ جوعان بن حمد يشيد بحفل الإفتتاح

أكد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ان التجمع بين أبناء الخليج هو الهدف الرئيسي لهذه الدورات بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة.

وبين الشيخ جوعان بن حمد أن مثل هذه الدورات الخليجية دائماً ماتخرج العديد من النجوم الذين وضعوا لهم بصمة على المستوى الآسيوي و العالمي، مقدماً شكره وتقديره للسعودية على الأستضافة و الحرص على أجتماع شباب الخليج في 15 لعبة، مشيداً في الوقت ذاته بحفل الإفتتاح المميز والذي أكد قدرة أبناء الخليج على التنظيم متى مامنحت الفرصه لهم.

وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الاماراتية العويس:

الإفتتاح مفخرة لشباب الخليج و أمتدح تكريم الشهداء الرياضيين

* أشاد معالي وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية عبد الرحمن العويس بحفل الأفتتاح الذي أحتضنه استاد الأمير محمد بن فهـد بالدمام.

* وأكد العويس ان فقرات الحفل كانت مميزة جداً وخصوصاً تكريم و تقدير شهداء الواجب والوطن، مشيراً الى ان ماقدمه أبناء السعودية في حفل الأفتتاح يعتبر مفخرة لجميع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

* وأضاف: ” حكومة خادم الحرمين الشريفين قدمت كافة جميع الخدمات و التسهيلات لكافة المنتخبات المشاركة في الدورة المشاركة مع الأشقاء الخليجيين في المحافل الرياضية يعكس قوة العلاقات والإنسجام والتناغم الواضح في القطاعات كافة ويعزز مستوى أبناء الوطن الخليجي الواحد مما يدفعهم لتسجيل العديد من الإنجازات من خلال خوض مثل هذه التجارب التي تعد بمثابة محطات تجريبية وتقييمية لجميع الرياضيين”.

وتابع : ” قدمت اللجنة العليا المنظمة للدورة العديد من المواقف الطيبة في تخصيص فقرة ضمن برنامج حفل الإفتتاح لتكريم أبناء وآسر الشهداء الرياضيين ، في دلالة واضحة على مدى ارتباط الرياضة بكافة القطاعات ، إلى جانب إطلاق اسم المغفور له الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم على ذهبية سباق القدرة ضمن منافسات الفروسية “.
رئيس الاتحاد السعودي للسباحة الامير عبدالعزيز بن فهد

هدفنا يتجاوز الحصول على الميداليات

* كشف رئيس الاتحاد السعودي للسباحة الامير عبدالعزيز بن فهد أن الهدف من دورة الألعاب الخليجية الثانية يتجاوز حصول سباحو المنتخب السعودي على الميداليات الملونة الى تحسين مركز السعودية من المركز الاخير في النسخة الاولى الى مراكز متقدمة في الدورة.

* وقال الأمير عبدالعزيز بن فهد: “الدورة على ارضنا وبين جماهيرنا، واثق تمام الثقه بالمنتخبات السعودية لتحقيق المأمول منهم خلال المشاركة في المنافسات”.

* واضاف: “رغم ان إعداد سباحونا تأخر عن الوقت الذي خطط له لظروف خارجة عن ارادتنا الا اننا واجهنا التحديات وقمنا باعداد المنتخب السعودي للسباحة في المعسكر الخارجي الذي اقمناه في نيوزلندا والذي شكل تجربة جديدة للاعبينا وكوادرنا الفنية وادى لتحسن كبير على مهارات السباحين والارقام التي يحققونها واصبحوا على درجة عالية من الجاهزية لخوض منافسات الدورة”.

* وتابع: “اقمنا كذلك معسكر الدمام الذي ساهم في تهيئة المنتخب ذهنيا وبدنيا ونفسيا وهذا حصيلة جهود نخبة من الاداريين و المدربين الوطنيين الذين قاموا بأدوار مميزة واستطعنا بمساعدتهم عزل السباحين عن جميع المؤثرات الخارجية التي من الممكن ان تعرقل جاهزيتهم”

أشاد بحفل الافتتاح والتنظيم المتميز السعودية

* ناصر بن حمد: ثقتنا كبيرة في لاعبينا ومنتخباتنا تتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات

* أشاد ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بحفل افتتاح دورة الألعاب الرياضية الخليجية الذي اقيم مساء امس على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وبين الشيخ ناصر بن حمد ان نجاح حفل الافتتاح وما تضمنه من فقرات يؤكد الاستعداد المتميز في السعودية وتوفيرهم لكافة عوامل النجاح لهذا التجمع الخليجي الرياضي الهام.

* وأكد رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أن مملكة البحرين ترى في دورة الألعاب الرياضية الخليجية مساحة مواتية لتعزيز أواصر التقارب والتآخي بين الدول الخليجية في وقت باتت معه الرياضة وسيلة حضارية للتقريب بين الشعوب ولم تعد فيه حسابات الربح والخسارة – على أهميتها – المحرك الأساسي من وراء المشاركة في البطولات الرياضية المختلفة.

* وأضاف: “المنتخبات الوطنية البحرينية حققت في الدورة الرياضية السابقة نجاحات طيبة ونجح ابطالها في حصد العديد من الإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية ونتطلع في هذه الدورة إلى تعزيز المكتسبات التي حققتها الرياضة البحرينية في الدورة الأولى بالبحرين وتحقيق المزيد من الميداليات التي تؤكد التطور المضطرد للرياضة البحرينية على مختلف الأصعدة”.

* وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن الرياضة البحرينية الساعية إلى تحقيق المزيد من الانجازات على الساحة الخليجية تجد في منافسات الدورة الرياضية الخليجية فرصة جيدة لتطوير قدرات أبطالها من خلال الاحتكاك مع الأبطال المشاركين ومحاولة إحراز اكبر عدد ممكن من الميداليات الملونة.

* وتابع: “ضمن هذا السياق جاءت المشاركة البحرينية في هذا التجمع الرياضي الخليجي الهام لتؤكد حرصنا المتواصل على إتاحة الفرصة أمام الرياضيين من اجل اكتساب الخبرة ومعايشة الأجواء المثيرة التي توفرها مثل هذه النوعية من الدورات الرياضية”.

* وطالب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المنتخبات البحرينية بتقديم افضل مستوياتهم من اجل حصد المزيد من الإنجازات الرياضية للبحرين في هذا المحفل الرياضي الخليجي، وإبراز التطور الكبير الذي تعيشه الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين.

* كما أعرب رئيس الشيخ ناصر بن حمد عن تمنياته لكل المنتخبات المشاركة في عكس الصورة الراقية عن مستوى الرياضة الخليجية وتجسيد التطور المتنامي في مستواها الفني وإمتاع الجماهير الخليجية التواقة لمتابعة الحدث الرياضي الكبير.

* وأضاف: “في الوقت الذي نسعد فيه بلقاء الأشقاء المشاركين في الدورة الرياضية الخليجية فإننا نتطلع الى تحقيق المزيد من النجاحات، كما اننا نعرب عن خالص أمنياتنا للسعودية الشقيقة بالتوفيق والنجاح في تنظيم فعاليات هذا الحدث الخليجي الكبير وأننا على ثقة تامة بان السعودية بما تمتلكه من خبرات كبيرة في مجال التنظيم ستكون قادرة على إخراج الدورة بأبهى حلة ممكنة”.

100