أمير المنطقة الشرقية:كنا نتمنى مشاركة الكويت.وانضمام العراق واليمن للأولمبياد

الأمير سعود بن نايف يكرم شركة ارامكو السعودية الشريك الإستراتيجي للجنة الأولمبية العربية السعوديةأكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف أن عدم مشاركة الكويت لم يكن بشكل اختياري، وكنا نتمنى وجودهم بالمشاركة ولكن تواجدهم اليوم معنا في حفل الافتتاح أكد التلاحم بين ابناء الخليج وان شاءالله يعودون الينا في المشاركات المقبلة.

وأضاف: سواء شاركت الكويت أو لم تشارك لظرف أو لآخر لا بد أن يكون ممثل بعلم بلاده، وبالتالي هذا امر لا ندخل في تفاصيله ولكن نحرص كل الحرص أن يكون وجوده ولو كان رمزياً، ويهمنا أن يكون علم الكويت مرفوعاً دائماً وعالياً وفي كل محفل”.

واشار أن اقامة الدورة في الدمام امر طبيعي وهي التي تعتبر احدى مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة ولا فرق بينها، مشيراً في الوقت نفسه ان اشراك العراق واليمن في دورة الالعاب الخليجية على غرار بطولة كأس الخليج لكرة القدم يعود للجان الاولمبية الخليجية ولكل مقام مقال، و دورة الألعاب الخليجية تعنى بدول مجلس التعاون، وعلى كل حال أن دول مجلس التعاون (الست) وستبقى بهذا الشكل وهذا الأمر يعود لهم في إقرار مشاركة بعض الجيران وهذا يرجع لهم.

وحول إنشاء ملاعب جديدة في المنطقة الشرقية قال: “لكل حادث حديث ولكل امر وقته نتحدث فيه كل الامور ستحقق ما تربو اليه المنطقة الشرقية في إيجلج كل المخرجات سواء كانت ملاعب أو غيره ستكون في الخطوة المستقبلية”.

108