حصاد اليوم في منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانيه

oo115_resizedحقق المنتخب البحريني لكرة الطائرة انتصاره الثاني في منافسات كرة الطائرة، وذلك عقب تغلبه على نظيره الاماراتي بنتيجة (3 – 1).
وشهدت المباراة مستوى فني عال من الطرفين، حيث تفوق المنتخب البحريني في الشوط الأول بنتيجة (25 – 23)، قبل أن يتمكن المنتخب الاماراتي من قلب الطاولة ويتفوق في الشوط الثاني بنتيجة (30 – 28).
عاد بعدها المنتخب البحريني لفرض سيطرته على مجريات اللقاء وتفوق في الشوط الثالث بنتيجة (25 – 20)، وفي الشوط الرابع بنتيجة (25 – 16).
كما فجر المنتخب العماني لكرة الطائرة مفاجآة من العيار الثقيل حينما نجح في التغلب على صاحب الارض والضيافة المنتخب السعودي بنتيجة (3 – 0)، في مباراة شهدت تألق كبير لنجوم عمان الشبان.
بدأ المنتخب العماني المباراة بقوة وتفوق في الشوط الأول بنتيجة (25 – 18)، فيما شهد الشوط الثاني ندية كبيرة بين المنتخبين، لكن التألق العماني كان له كلمة الحسم بعدما تفوق بنتيجة (25 – 23).
وكاد المنتخب العماني أن يسجل فوزا ساحقا في الشوط الثالث، حينما تقدم بفارق (9) نقاط، لكن صحوة سعودية مؤقتة قلصت الفارق لينتهي الشوط بتفوق عماني بنتيجة (25 – 19).
وبهذا الانتصار، أعاد المنتخب العماني ترتيب حسابات الدورة الخليجية، وجعل المنافسة مفتوحة على مصراعيها بين جميع المنتخبات فيما عدى المنتخب الاماراتي الذي فقد الفرصة نهائيا في المنافسة على الميدالية الذهبية.

صالة الأمير نايف الرياضية تستضيف مواجهات اليد غداً و تنطلق مساء غداً الجمعة اولى منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام، والتي تقام على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، بمشاركة (5) فرق، وهي: السعودية، البحرين، قطر، الامارات، وعمان. ويلتقي في مباريات الجولة الأولى من المنافسات كل من: السعودية والامارات في تمام الساعة الخامسة عصراً، فيما تجمع المواجهة الثانية قطر والبحرين عند الساعة السابعة مساءً .
و تشهد منافسات كرة الهدف للمكفوفين غداً الجمعة المواجهات الختامية للمسابقة، حيث يلتقي متصدر الترتيب بـ6 نقاط المنتخب السعودي مع المنتخب الاماراتي صاحب الـ 4 نقاط عند الساعة السادسة والنصف مساءً. ويدخل المنتخب السعودي اللقاء بفرصتين لخطف أولى ميداليات الدورة بالفوز أو التعادل بينما يلزم المنتخب الاماراتي الفوز فقط للتتويج بالذهب .
فيما تجمع المباراة الثانية البحرين وقطر.
تدشن غداً الجمعة منافسات رفع الأثقال على صالة الأمير سعود بن جلوي بالراكة , حيث ستبدأ منافسات وزن 56 في الثانية ظهراً يليها منافسات وزن 62 في الرابعة عصراً .
وعقد الاجتماع الفني للمسابقة اليوم الخميس حيث تم فيه تقديم القوائم النهائية المشاركة و تحديد الأوزان و الرفعات .

وفي منافسات كرة الطائرة، تتضح الرؤية بشكل أكبر من خلال مباريات الجولة الرابعة ، حيث يلتقي المنتخبين القطري والاماراتي في المباراة الأولى، والمنتخب السعودي بنظيره البحرين في اللقاء الثاني.
قطر X الامارات
في المباراة الأولى، يحاول المنتخب القطري المحافظة على حظوظه في المنافسة على ذهبية الدورة الخليجية بالتفوق في المباراة التي تجمعه بنظيره الاماراتي، والتي تميل كفتها الفنية لمصلحة المنتخب القطري رابع آسيا، حيث يشارك المنتخب الاماراتي بفريق تحت (23) سنة، من أجل اعداد منتخب الاحلام الاماراتي.
السعودية X البحرين
وفي قمة الجولة الرابعة، يلتقي صاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في مباراة قد تحدد بنسبة كبيرة جدا المنتخب المتوج بلقب دورة الالعاب الخليجة الثانية بالدمام، ويتميز المنتخبان بالدمج بين لاعبي الخبرة وروح الشباب.
ومن ناحية المنتخب السعودي، شكلت عودة الثنائي الخبير أحمد البخيت وأسعد عزوز اضافة قوية جدا لصفوف الأخضر السعودي، وظهر ذلك جليا في ارتفاع الروح المعنوية والفنية لجل اللاعبين، الذين ابدوا سعادتهم الكبيرة بعودة الثنائي المميز. كما أبدى لاعب منتخب عمان لرفع الأثقال محمد سلطان المرهوبي تفاؤله الشديد بقدرة المنتخب العماني على تحقيق المراكز الأولى في دورة الألعاب الخليجية الثانية وقال: نأمل في تشريف الوطن من خلال المحفل الخليجي ذا الطابع الخاص بين أبناء المنطقة.

وأضاف المرهوبي الحاصل على فضية غرب آسيا: بذلنا جهد كبير كلاعبين للوصول الى الجاهزية الكاملة لخوض المنافسات الخليجية بقيادة الجهازين الفني والاداري ونتطلع لصناعة الأمجاد في هذه الدورة.
وأضاف المرهوبي: درسنا قوة المنتخبات الخليجية المشاركة واللاعبين المنافسين لنا في كل وزن ونتمنى أن يثمر ذلك في تحقيق نتائج فعلية في الدورة.
وقال المرهوبي الذي سبق له الحصول على الميالية الفضية في بطولات الخليج: نواجه منافسة قوية مع المنتخب السعودي الذي يمتلك لاعبين على مستوى عالي في اللعبة ولكن سوف نعمل على تهيئة أنفسنا من أجل المنافسة وتحقيق الميداليات الذهبية بعد عدة معسكرات داخلية ساهمت في ايصال اللاعبين الى الجاهزية المطلوبة.
وفي ختام حديثه، قال: جميع اللاعبين في اللعبة يأملون للوصول الى الأولمبياد العالمي وأنا أسعى – مع بقية زملائي – للتفوق والنجاح والتحليق عالمياً.
وأكمل المنتخب السعودي الأول للسباحة استعداداته لخوض غمار دورة الألعاب الخليجية الثانية حيث تنطلق منافسات السباحة صباح يوم الاثنين المقبل.
وضمت قائمة المنتخب النهائية كل من أحمد الهاشم وعبدالمجيد المرواني وابراهيم المعيبد ومحمد العتيبي وكميل القلاف وعلي العيسى وعمار الخليفة وخالد الخليفة وحسن آل مبارك ومدير المنتخب نائب رئيس الاتحاد الاستاذ فيصل العبدالهادي والمدرب مايكل فايفر ومساعديه محمد اليوسف ومحمد الغريب وعلي المعلم والاداري علي المبارك والمدير الفني براين بالمر .

108