السويح يقود الترجي للفوز على غريمه التقليدي الافريقي في ديربي الكرة التونسية

نتحسم الترجي كلاسيكو الكرة التونسية لصالحه، بعدما تغلب على مضيفه ومنافسه التقليدي النادي الأفريقي بهدفين نظيفين في المرحلة الخامسة بالدوري التونسي لكرة القدم الأربعاء.

وقاد عمار السويح (مدربنادي الشباب السابق ) فريقه الترجي للفوز وهو اول ديربي للمدرب السويح في تاريخه

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز الصفاقسي على ضيفه مستقبل المرسى 3 / صفر والنجم الساحلي على مضيفه مستقبل القصرين 1 / صفر واتحاد بن قردان على الملعب القابسي بالنتيجة ذاتها.

ورفع الترجي رصيده إلى 12 نقطة من خمسة لقاءات، ليرتقي إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة التي يحتلها النادي الصفاقسي، محققا انتصاره الرابع على التوالي في البطولة، مقابل خسارة واحدة. في المقابل، تجمد رصيد الأفريقي (حامل اللقب) عند ست نقاط من أربع مباريات، ليظل في المركز التاسع، بعدما تلقى خسارته الثانية هذا الموسم، مقابل انتصارين.

وفشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يشهد الشوط الثاني تحولا في المباراة عقب تلقي ياسين الميكاري لاعب الأفريقي البطاقة الحمراء في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل الترجي النقص العددي في صفوفه منافسه، ليسجل نجمه فخرالدين بن يوسف الهدف الأول في الدقيقة 78، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء، تخطت جميع المدافعين، لتذهب في النهاية لبن يوسف، الخالي من الرقابة، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

وقبل النهاية بدقيقة واحدة، عزز إدريس المحيرصي تقدم الترجي بعدما أضاف الهدف الثاني لشيخ الأندية التونسية، عبر قذيفة مدوية، سكنت شباك فاروق بن مصطفى حارس مرمى الأفريقي.

وثأر الترجي بتلك النتيجة من خسارته أمام الأفريقي صفر / 1 في مواجهتهما الأخيرة في المسابقة في 12 مايو الماضي

106