الفتح هو نادي الفتح

هذا العنوان البديهي لمن يتعمد ألا يفهم ويريد أن يسير كل الأمور على هواه ورضاه ورضا أولياء نعمته .. فالعنوان الذي ظهر في أحدى الصحف ويقول (فتح الهلال زين) دون أدنى شك يقصد نادي الفتح ولا شيء غيره ومن يريد أن يفهم العنوان بمعنى آخر فالعلة فيه هو وليس في العنوان أو في الصحيفة .
المشكلة تكمن في أناس اعتادوا على السيطرة على كل وسائل الأعلام حيث كان لا يخرج حرف في أي صحيفة الا بعد أن يمر على رئيسهم ومعظم أعضاء شرفهم فاذا أتت الموافقة يتم النشر وإذا كان هناك اعتراض يسحب الخبر أو العنوان أو المقال بل ويوقف الناشر والكاتب وكل من له علاقة بهذا الحرف وياما قطعت أرزاق بسبب ضيق فهم أو غطرسة .
في نفس هذا الموسم و قبل عدة أسابيع فاز الفتح على الاتحاد وخرجت واحدة من أكبر وأهم الصحف المساندة لهؤلاء المعترضين على عنوان صحيفة الشرق خرجت صحيفتهم بعنوان ( الاتحاد ينزف بعد الفتح ) ولم يعاتبهم أحد لأن العنوان طبيعي ولكن لو نظرنا لهذا العنوان من نفس الجانب الذي نظروا به لعنوان صحيفة الشرق لأستحق صاحب هذا العنوان الجلد حدا … ولكنها النرجسية والغطرسة والانتقائية التي لا ترى الا بلون واحد وأتجاه واحد وفكر واحد ونادي واحد .
نحمد الله كثيرا على تطور الأعلام وأفتكاك أجزاء منه من قبضتهم وتعدد منافذه وأتساع مساحة الحريات فيه واختلاف الأفكار والرؤى … فنحن في زمن أعلامي جميل لا تحاولوا أعادتنا لزمنكم الضيق المكتوم حيث كانت نسمة الهواء لابد وأن تدفع ثمنها ..
نقاط تحت السطر :-
•       أستنكر العنوان المؤول وأشاد بشتائم الآخر الصريحة ومنها حثالة وكلاب مسعورة .
•       صحيح أن  النصر غير محظوظ بإصابة حسني عبدربه وخالد الغامدي .. ولا ننكر أهمية اللاعبين ولكن موضوع الاصابات يمر على كل الأندية والنادي البطل لابد وأن يكون فيه البدلاء في مستوى الاساسيين .
•       القادسية والوحدة من أفضل أنديتنا من حيث المواهب والكرة الممتعة ومشاكلهما ادارية بحتة .
•       عادل هرماش لاعب قوي ومميز ولكن لي تساؤل هل هذا اللاعب لديه حصانة من الكروت الملونة .. فقد أرتكب عادل في آخر ثلاث مباريات مع ناديه أكثر من 10 مخالفات تستحق الكروت بجميع الوانها ولكنه نفذ منها جميعا .
•       أما مانجان في مباراة نجران فلم يتبقى له الا وأن يشهر ساطوره لأخافة لاعبي نجران ورغم ذلك تلقى كرتا أصفرا كان يجب أن يكون أحمرا لأكتمال كل عناصر فرصة الهدف المحقق.
•       في مباراة النصر والتعاون تعرض النصر لاخطاء تحكيمية أكثر فداحة من تلك التي تعرض لها في مباراة نجران الدورية ولكن بسبب نتيجة المباراة لم يعترض أحد .
•       مباراتي الاهلي والنصر والفتح والهلال  تحتاجا الى حكام اجانب … ليس تقليلا من حكامنا المحليين ولكن درءا للشبهات .
•       واحدة من أجمل لحظات الرقي والتحضر التي عاشها وسطنا الرياضي وهي مناظرة عيد والمعمر قبل الانتخابات ونجم تلك المناظرة دون منازع كان هو الاعلامي البارع رجالله السلمي … التحية له .

الرميةالأخيرة :-
عيد بأية حال عدت يا عيد   *****  بما مضى أم بأمر فيك تجديد
هو بيت شعر شهير لابو الطيب المتنبي وكأنما فيه كان يخاطب الاستاذ احمد عيد بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم … فهل سيأتينا احمد عيد بالجديد في أدارته لاتحاد الكرة أم ستكون ادارته نسخة مكررة لجميع الأخطاء السابقة وخاصة في لجان الاحتراف والمسابقات والانضباط والتحكيم .

15