عبدالله بن مساعد: الدورة أمتداداً لدعم القيادة الرشيدة للرياضيين

الأمير سعود بن نايف يفتتح دورة الألعاب الخليجية الثانية “الدمام 2” غداً الخميس

______ ____ __ ____نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء غداً الخميس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام منافسات الدورة الثانية للألعاب الرياضية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ” الدمام 2 ” التي تستضيفها السعودية وتستمر حتى منتصف محرم الحالي .
ويقام حفل الإفتتاح على مدى 55 دقيقة يتضمن العديد من الفقرات التي ستكون مفاجأة للجماهير والتي من ضمنها أوبريت (قول وفعل).
وبهذه المناسبة رفع الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز أسمى آيات الشكر و التقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعايته الكريمة لهذه الدورة مشيراً إلى أنها أمتداداً للدعم والاهتمام الكبير الذي يحظى بها أبناء ورياضيي السعودية بصفة خاصة وأبناء الخليج بصفة عامة مثنياً على الجهود التي بذلت لتنظيم هذا الحدث.
ورحب الأمير عبدالله بن مساعد برؤساء وأعضاء وفود دول مجلس التعاون المشاركين في هذه الدورة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم المملكة العربية السعودية، وأن تظهر هذه الدورة بالمظهر الذي يعكس مدى ما يتمتع به أبناء المنطقة من محبة ولحمة وتنافس أخوي شريف.
عبدالحكيم بن مساعد: الدورة محط أنظار الجميع
بيّن رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد أن دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي تعد فرصة طيبة للشباب الخليجي من أجل التنافس بقوة، وتحقيق عدد من الأرقام القياسية الجديدة، خصوصا بعد أن بزغ نجم عدد كبير منهم في محافل دولية وتركوا بصمة غائرة في جبين الألعاب الأولمبية.
وأشار سموه إلى أن الدورة باتت محط اهتمام الاتحادات الرياضية الخليجية خصوصا بعد نجاح النسخة الأولى من الدورة التي استضافتها البحرين في العام (2011)م.
منتدى “الاستثمار الرياضي الخامس”
تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز، تنظم الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية منتدى رياضي يحمل مسمى (الاستثمار الرياضي الخامس)، وذلك على هامش افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام.
وستنطلق فعاليات المنتدى في تمام الساعة الـ (9) من صباح الغد في قاعة الشيخ سعد المعجل للرجال، وفي قاعة الجزيرة للسيدات.
وزير الصحة الإماراتي يصل الدمام لحضور حفل الإفتتاح
وصل مساء اليوم وزير الصحة نائب وزير اللجنة الأولمبية الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبدالرحمن العويس لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثانية غداً.
كما وصل امناء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي.
وعبر العويس عن سعادته لحضور حفل الإفتتاح موجهاً شكره للسعودية على استضافتها لهذا الحدث الخليجي متمنياً النجاح والتوفيق لهم في الإستضافة، مشيراً في الوقت نفسه ان الإمارات ستشارك بالعدد المحدد للألعاب المدرجه في الدوره، مشدداً انهم يطمحون لتحقيق اكبر عدد من ميداليات الدورة.
وصول منتخبات اليد والأثقال
وصلت اليوم فرق المنتخبات الخليجية لكرة اليد للمشاركة في مسابقة اللعبة التي تنطلق بعد غداً الجمعة، وكان المنتخب السعودي ونظيره البحريني هما اول الواصلين حيث استقرت البعثتان في فندق القصيبي بالخبر.
ويعقد الإجتماع الفني للعبة في فندق سوفيتيل الخبر لمناقشة تحديد الوان اطقم المنتخبات، واللائحة الفنية للدورة.
كما وصلت منتخبات رفع الأثقال التي ستنطلق منافساتها كذلك يوم الجمعة على ان يعقد الإجتماع الفني للمسابقة مساء غداً الخميس والذي سيتم من خلاله تثبيت اللاعبين المشاركين والأوزان المعتمده في المسابقة.
أخضـر المكفوفين يتربع على قائمة الترتيب
تصـدر المنتخب السعودي لكرة الهدف للمكفوفين جدول الترتيب بعد تفوقه اليوم الأربعاء على المنتخب القطري بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد في الجولة الثانية من منافسات الهدف للمكفوفين التي تختتم منافساتها بعد غداً الجمعة .
وفي نفس الجولة تلقى المنتخب البحريني الخسارة الثانية له في الدورة بعد خسارته من الامارات 4/7 التي حلت ثانياً في الترتيب العام بأربع نقاط تليها قطر بنقطة واحدة وأخيراً البحرين بدون نقاط .

السعودية والبحرين في مهمة الحفاظ على الصدارة أمام عمان والامارات
تنطلق مساء غداً الخميس مباريات الجولة الثالثة من مسابقة كرة الطائرة بدورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام بلقائين، يجمع الأول بين المنتخب البحريني ونظيره الإماراتي، فيما يجمع اللقاء الثاني صاحب الضيافة المنتخب السعودي بالمنتخب العماني.
يذكر أن الجولة الثانية شهدت تفوق المنتخب العماني على نظيره الاماراتي بنتيجة (3 – 2)، وكذلك انتصارا مثيرا للمنتخب البحريني على قطر بنتيجة (3 – 2) بعدما كان متخلفا في النتيجة (2 – 0).
مدير الوفد السعودي باسنبل:
اكملنا جميع استعداداتنا للمنتخبات
أكد مدير الوفد السعودي المشارك في الدورة ماجد باسنبل أن جميع المنتخبات السعودية جاهزة ومستعده للمشاركة بفعالية في ألعاب الأولمبياد، حيث ستشارك السعودية بـ 15 لعبة.
وأضاف باسنبل أن كافة الترتيبات الإدارية والفنية للوفد السعودي تسير وفق ماخطط له مسبقاً، وهناك تنسيق مع الاجهزة الإدارية لجميع المنتخبات بمتابعة دقيقة من رئيس الوفد تركي الخليوي.
وأبان باسنبل أن وصول المنتخبات السعودية سيكون تباعا وحسب انطلاقة المنافسات لكل لعبة، موضحاً أن وصول منتخبي كرة الطائرة وكرة الهدف كان مبكراً لسبب بدء منافساتهم في بداية الدورة مؤكداً أنهم يتولون متابعة المنتخبات وتسليمهم السكن في الفندق المعد لكل لعبه بالتنسيق مع لجنة العلاقات العامة، إضافة إلى تسليم البطاقات الخاصة لكل منتخب فور وصوله مباشرة مشدداً أن المنتخبات ستصل قبل بداية منافسات اللعبة التي ستشارك فيها بيومين والمغادرة ستكون بعد أنتهاء المنافسة أو الخروج بمدة لا تتجاوز 24 ساعة.

ختام البرامج والفعاليات المصاحبة للدورة
اختتمت مساء اليوم الأربعاء البرامج والفعاليات المصاحبة للدورة التي استمرت لمدة اسبوع عبر مسيرة ضمت أكثر من 100 سيارة وسط مشاركة فعاله من أبناء المنطقة الشرقية.
وأنطلقت المسيرة من أمام فندق شيراتون الدمام واختتمت في كورنيش الدمام.
حيث اشاد المتابعين بالخطوة المميزة التي أقدمت عليها اللجنة المنظمة العليا بتنظيم البرامج والفعاليات المصاحبة للدورة والتي هدفت للتعريف بالدورة ومشاركة كافة شرائح المجتمع والتأكيد على أن هذة الدورة ليست رياضية فقط بل الهدف أكبر وأسمى ومشاركة الجميع بها بعيداً عن الفوز والخسارة.
وأقيمت الفعاليات في العديد من الأماكن في المنطقة الشرقية في الدمام والخبر في الكورنيش والواجهة البحرية والمجمعات التجارية وقدمت خلالها جوائز وهدايا للمشاركين والمشاركات، كما شهدت مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة و تكريم أبناء شهداء الواجب وفعاليات الطيران الشراعي كما شاركت فرقة الفنون الشعبية بالمنطقة الشرقية بهذة الفعاليات على مدى الايام الماضية.
المتطوعين: المشاركة واجب وطني لإنجاح التجمع الخليجي
تشارك الفرق التطوعية من جامعة الدمام في تنظيم دورة الألعاب الخليجية الثانية عبر تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمه للمشاركين في الدورة.
ويحرص المتطوعين على رسم الصورة الناصعه للشباب السعودي وإظهار قدرته على التميز والعطاء في مختلف المجالات بما فيها المجال الرياضي، وابدت العديد من اللجان اعجابها بروح العمل لدى طلاب جامعة الدمام.
جهود كبيرة للقنوات السعودية الرياضية
تبذل القنوات الرياضية السعودية جهوداً كبيرة من أجل انجاح الدورة الخليجية الثانية في الجانب الاعلامي وهي التي تواجدت قبل بدايتها بأكثر من أسبوع، حيث تقوم بنقل مباشر لجميع منافسات الدورة والفعاليات المصاحبة لها، اضافة لبرنامج يومي يعرض لمدة ساعتين، يستضيف من خلاله بعض المشاركين في هذا التجمع الخليجي من رؤساء وفود واداريين وأجهزة فنية، وكذلك لاعبين ورياضيين سابقين، ويدور الحديث خلاله حول مختلف فعاليات الدورة الخليجية.
ويترأس وفد القناة نائب مدير القنوات الرياضية السعودية الزميل تركي الدعجم ، اضافة للمراسلين محمد الخثعمي وعبد الرحمن العابسي واحمد ابو مسمار ووائل القحطاني وعبد العزيز البطاح ومحمد الجوكم، وفي الاعداد محمد الشمري ومحمد العتيبي وعبدالرحمن الناصر ومعاذ الحميدي، وفي العلاقات العامة تركي الزهراني.
لجنة العلاقات العامة والمراسم تصدر الدليل الهاتفي
أصدرت لجنة العلاقات العامة والمراسم بدورة الألعاب الخليجية الثانية ( الدليل الهاتفي ) الذي يتضمن جميع أرقام المسؤولين في اللجان المنظمة و مدراء الوفود و السكرتارية وكذلك المواقع المهمة في المنطقة الشرقية مثل المستشفيات و اماكن الفعاليات والمنافسات عبر وضع الباركود الخاص بها.
وسيشكل الدليل الهاتفي شبكة تواصل وأتصال بجميع المسؤولين الذين حملوا على عاتقهم مساعدة جميع من لهم صلة بالدورة.
البشري يصمم لوحة عالمية في أفتتاح الأولمبياد الخليجي
وضع مصمم الأزياء السعودي يحيى البشري اللمسات الأخيرة لواحده من أضخم استعراضات الافتتاح في الدورات الاولمبية الرياضية في الخليج حيث تم وضع تصور كامل لأزياء اكثر من 700 استعراضي سيشاركون في حفل الافتتاح لدورة الالعاب الاولمبية الخليجية الثانية التي تستضيفها المنطقة الشرقية.
ويأتي ذلك بعد إسناد المهمة للمصمم العالمي البشري استنادا إلى خبرته الطويلة في مجال تصميم الأزياء محليا وعربيا وعالميا.
وذكر البشري أن هذه الدورة تمثل كرنفال رياضي وفني جميل سيكون حديث الاوساط الرياضية، مبيناً ان التصاميم التي وضعها ستكون لفرقة شباب ورجال الدمام لاستقبال ضيوفهم واخوانهم الخليجيين، ثم تبدأ المراكب تتقدم في ارض الملعب وعلى كل مركب نوخذه.
وتابع: “الزي خليط بين النوخذه القديم والزي المعاصر حيث تتشكل في مجموعة البحارة وهم عبارة عن مائة وعشرون عارض بالزي الفضي الفسفوري يقومون باستعراضات منوعة وفي لحظة معينة يتحول هذا الزي الى الوان الاولمبياد الخليجي من خلال تكنيك جديد استخدم خصيصا لهذا الحدث ، تتوالى بعد ذلك اللوحات من بينها لوحة الاستعراض الخليجي وهي عبارة عن ثلاثمائة شخص يمثلوا دول الخليج” .
واكد البشري أنه صمم اللبس بتناسق يجمعهم من خلال الشماغ كرمز خليجي يوحي لعلم كل دولة على شكل ” دقله ” طويلة بدون اكمام ومزينة بقصب ذهبي وفضي، ثم يأتي دور المطرب الذي يرتدي دقله طويلة مرصعة بالقصب الذهبي تحمل عبارة خليجنا واحد وتحيط بها دوائر الاولمبياد.
———-

99