الرئيس العام يعتمد اللائحة الاساسية للأندية الرياضية

الأمير عبدالله بن مساعداعتمد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب اللائحة الأساسية الموحدة للأندية الرياضية , على أن يبدأ العمل بها اعتباراً من غرة شهر محرم المقبل.
وتضمنت اللائحة عشرة فصول اشتملت على جميع النواحي الخاصة بالأندية وتنظيماتها ولوائحها الداخلية وواجباتها وحقوقها, والتزاماتها والهيكل
التنظيمي والجمعيات العمومية لمجالس إداراتها , من خلال تكوينها وصلاحياتها ,
والمسؤولية القانونية لها.
كما تضمنت اللائحة تحديد آلية العملية الانتخابية لإدارات الأندية وأحكام الترشح والانتخاب , والجانب المالي للأندية الذي تضمن ميزانياتها التي تشمل الإيرادات أو المصروفات , إضافة إلى جانب خاص بالشكاوى والمخالفات والعقوبات.
وكانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد استقبلت آراء ومقترحات الأندية الرياضية ومكاتب الرئاسة في المملكة , قبل أن يتم نشر مسودة اللائحة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي لاستقبال مرئيات المهتمين والمختصين لبنودها.

التعليقات

2 تعليقان
  1. المحامي
    1

    بحكم اني أميل للزعيم .. أتسائل يا سمو الامير متى تخصص الأندية في ظل ضعف الموارد للأندية وسوء الصرف و خاصة بأن سموك اكثر من طالب الرئاسة العامة و رئيسيها السابقين بتسريع الخصخصة. فنتمنى ان يتسع صدرك لمثل هذا الطلب المهم جدا للشباب و الرياضة

    Thumb up 1 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2015 الساعة : 10:48 م
  2. منصف
    2

    الخصخصة خطيرة في الوقت الحالي بسبب الفساد المستشري بشكل مرعب.. فإمكان من يدير الأندية التلاعب بالقوائم المالية من أجل الإستيلاء على أسهم النادي!!

    لابد من تشكيل لجنة مستقلة من محبين النادي مع شركات متخصصة تعمل بإتعزال عن الإدارة!!

    Thumb up 1 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2015 الساعة : 12:07 م
103