تفاصيل جديدة عن سيناريو ايقاف بلاتر وبلاتيني لمدة 90 يوما عن النشاط

بلاتر الفيفاقررت لجنة الاخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ،بايقاف السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي ، لمدة 90 يوما دون الافصاح عن الاسباب في خبر عاجل نشره موقع بي بي سي.
وذكرت صحيفة “غارديان” الانجليزية، إن القرار لا يزال بحاجة إلى المراجعة والتصديق عليه من جانب الغرفة القضائية بلجنة القيم والتي يرأسها القاضي الألماني هانز يواخيم إيكرت.
وتناقش لجنة القيم بالفيفا خلال اليومين المقبلين قضية الادعاءات بتورط بلاتر والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في فضيحة فساد.
وأعلن السنغالي عبد اللاه مختار عضو لجنة القيم، في بيان أصدره اليوم في العاصمة السنغالية داكار، إن اللجنة ستظل مجتمعة حتى الجمعة في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.
وأبلغ كلاوس شتولكر، الصديق المقرب والمستشار السابق لبلاتر أن رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) يواجه الايقاف لمدة 90 يوما عن أي نشاط متعلق بكرة القدم اذا قبلت لجنة القيم في المنظمة توصية ممثل للادعاء.
وكان بلاتر، تعرض لاتهامات بسوء الإدارة من قبل السلطات السويسرية، فيما يتعلق بمبالغ مالية دفعت لاتحاد كرة القدم الكاريبي، وكذلك مبلغ مالي يمثل “مستحقات متأخرة” دفعها للفرنسي ميشيل بلاتيني.
وهذا ما دفع رعاة بارزين في الفيفا مثل، سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” وشركة “كوكاكولا”، لدعوة جوزيف بلاتر للاستقالة فورا بعد فضيحة الفساد التي ضربت الفيفا.
يذكر أن بلاتر، كان قد أعلن استقالته من رئاسة الفيفا، لكنه مستمر في عمله حتى إجراء الانتخابات الجديدة وتسليم المهمة لرئيس جديد يتولى مهمة إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

110