تونس تحتج رسميا على مشاركة لاعب اليد الصانعي مع قطر

download (5)يشارك لاعب المنتخب التونسي لكرة اليد، مصباح الصانعي، في بطولة العالم العسكرية المقامة حاليا في كوريا الجنوبية ولكن تحت الراية القطرية.
وقد اصدر الاتحاد التونسي لكرة اليد الثلاثاء، بيانا لتوضيح المسألة واشار البيان الى انه طبقا لقوانين ولوائح الإتحاد الدولي لكرة اليد فإنّ المسابقات الرسمية المعتمدة هي: البطولات العالمية والألعاب الأولمبية والبطولات القارية والدورات الترشيحية لهذه البطولات وبطولات العالم لكرة اليد الشاطئية.
وبالتالي فإنّ البطولات العسكرية، العربية، المتوسطية والفرونكوفونية تعتبر مسابقات غير رسمية وغير معتمدة من طرف الإتحاد الدولي لكرة اليد (الفصل السادس – الفقرة ب من لوائح الإتحاد الدولي).
كما اكد البيان الى إن اللاعب مصباح الصانعي هو لاعب يحمل الجنسية التونسية ومتعاقد مع نادي القيادة القطري الذي يمثل القوات المسلحة القطرية في البطولة العسكرية العالمية، علما وأن هذا الفريق يمثل بأكمله دولة قطر في هذه المسابقة بقيادة الإطار الفني التونسي المتكون من المدربين التونسيين سامي السعيدي وسامي المستيري واللاعب التونسي الحبيب مقطوف.
يذكر ان مصباح الصانعي كان يلعب في صفوف النجم الساحلي قبل ان يتحول سنة 2013 الى قطر ويحترف اللعب هناك، كما انه ينتمي الى منتخب تونس الاول منذ سنة 2011.

111