رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة يشيد بتنظيم قطر لبطولة العالم

new_20151006184404_1444146244_32في مؤتمرٍ صحفي عُقِد بمناسبة الافتتاح العالمي لبطولة العالم للملاكمة الدوحة 2015، أشاد رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة الدكتور تشينج كو وو في صالة علي بن حمد العطية أمس بجهود المنظمين المحليين بقيادة الاتحاد القطري للملاكمة وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية قائلاً:
“نحن هنا في مدينة “الدوحة” التي تتمتع بتراث قوي في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، ويسعدني إضافة حدث الملاكمة الأكثر أهمية لهذا العام، بطولة العالم للملاكمة برعاية الاتحاد الدولي للملاكمة، لتاريخ هذا البلد المشرف. إنها المرة الأولى التي يقام فيها هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط، وهو يتيح لنا فرصة مثيرة أخرى لتقديم رياضة الملاكمة إلى جيل جديد من الجماهير.”
وتستضيف قطر بطموحٍ كبيرٍ حدث بطولة العالم للملاكمة الأكثر تميزاً في تاريخ البلاد، ويواكب هذا الطموح رغبة قوية في ترسيخ رياضة الملاكمة وزيادة حضورها في جميع أنحاء المنطقة. وقد أطلق المنظمون المحليون خلال الأشهر القليلة الماضية برنامج المشاركة المجتمعية المحلية الذي يضم بين صفوفه مواطنين قطريين بالإضافة إلى السفارات والجاليات الوافدة القوية.
ويزداد هذا الحدث تألقاً مع تأكيد زيارة ماني باكياو -أحد أساطير الملاكمة في التاريخ المعاصر- لحضور هذه البطولة في مدينة الدوحة يوم 8 أكتوبر. وسيقوم باكياو بزيارة قطر ضمن جولته للوقوف على مجريات بطولة العالم للملاكمة التي تقام وسط أجواء استثنائية.

108