ختام دورة صقل حكام اليد بمحاضرات وتطبيق ميداني

 

3اختتمت مساء أمس دورة صقل حكام كرة اليد القاريين والمرشحين الجدد للشارة القارية والدولية, والتي نظمها الاتحاد السعودي لكرة اليد بالتعاون مع معهد إعداد القادة, بالمنطقة الشرقية (الدمام) على مدى خمسة ايام , حاضر بها رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي لكرة اليد داوود توكلي, وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي خلف العنزي, وبحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي محمد الدخيل, ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد خالد الرشيد, ومقرر اللجنة مبارك الدوسري, وعضو اللجنة عادل الجناحي, إضافة لمشاركة 14 حكماً.

وتطرق توكلي والعنزي خلال أيام الدورة الأربعة لكل ما يتعلق بقانون اللعبة وناقشوه مع الحكام المشاركين, وتم التطبيق الميداني على ما تم طرحه خلال المباريات الخمس التي أقيمت خلال فترة الدورة لمنافسات الدوري الممتاز لفئتي الشباب والناشئين, ومناقشة بعض الاخطاء التي وقع بها الحكام خلال ذلك المباريات.

وتحدث رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي لكرة اليد داوود توكلي بأنه يفتخر بحضوره الى السعودية وتقديمه لمحاضرات الدورة مع متابعة اللقاءات مع المشاركين وتوضيح ما يتم طرحه بذلك المحاضرات.

وأضاف توكلي بان مثل هذه الدورات مهمة جداً لصقل حكام كرة اليد, وبالتحديد للحكام الصغار بالسن, كون المستقبل سيكون أمامهم للحصول على الشارة القارية ثم الدولية.

وقدم توكلي شكره الى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة تركي الخليوي, ورأى أن اهتمام لجنة الحكام بالاتحاد السعودي بالحكام الصغار وما شاهده من خلال الحضور في الدورة والمباريات التي اقيمت بأن المستقبل في يد الحكام, مؤكداً بأن لديهم الكثير ليقدموه ويتطوروا, وتمنى بأن يشاهد حكام السعودية في المحافل الاسيوية والعالمية.

وفي ختام حديثة بين توكلي بأن الاتحاد الاسيوي جاهز لدعم الحكام السعوديين, وبالخصوص الحكام الصغار بالسن, وقال “هذ ما يحتاجه الاتحاد السعودي والاسيوي لصقل هذه الفئة من الحكام”.

وأما عضو لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي لكرة اليد خلف العنزي فقال: “في البداية اقدم الشكر الجزيل لكافة اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة اليد نيابة عن اعضاء الاتحاد الاسيوي لكرة اليد, وفي الحقيقة مجموعة الحكام التي شاهدناها والموجودين في الدورة تُبشر بالخير”.

وكما قدم العنزي شكره للجنة الحكام بالاتحاد السعودي لبناء حكام صغار بالسن للمستقبل في مجال التحكيم بحد وصفه, وأضاف بأن كرة اليد منظومة مكونة من مدربين ولاعبين واداريين وحكام, ولو كان الحكم ليس موجود لكان ليس هناك قانون وليس هناك ألعاب رياضية, وقال “الاتحاد السعودي يسير في الطريق الصحيح بتكوينه مجموعة من الحكام الشباب واهتمامه بهم, ونتمنى مشاهدتهم في المحافل القارية والعالمية”.

111