التربية البدنية والرياضة للجميع ينظم مسيرة للمشي الصحي

IMG_3222نظم الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع مسيرة للمشي الصحي حول مضمار منتزه الأمير عبدالعزيز بن عياف بحي الحمراء بالرياض، وذلك امتداداً للحملة التوعوية بفوائد المشي التي أطلقها الاتحاد تزامناً مع اليوم العالمي للمشي الموافق للأول من أكتوبر والتي تستمر حتى مساء غداً الثلاثاء بمشاركة اكثر من 150 شخص بحضور رئيس الاتحاد سلمان بن سعيدان .
كما قام منسوبو الاتحاد بعمل قياسات تعزيز الصحة لممارسي رياضة المشي حول مضمار المنتزه وتأتي هذه الفعاليات في إطار جهود الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع في نشر ثقافة المشي الصحي بين أفراد المجتمع والتشجيع على الانتظام في ممارستها.

من جهته اكد عضو مجلس ادارة الاتحاد عبدالرحمن الجبرين على ان البرنامج يأتي بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للمشي بالاضافة الى انه فرصة للتذكير بأهمية ممارسة هذه الرياضة التي تعود بالنفع على ممارسها من الناحيتين الصحية والنفسية .
واشار الى ان رسالة الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة للجميع أن تكون ممارسة الرياضة والنشاط البدني وبالذات المشي جزءاً من البرنامج اليومي في حياة الفرد في المجتمع السعودي مبينا ان هناك أمراض كثيرة مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والكوليسترول وغيرها شفاؤها أو الحد من تأثيرها – بعد مشيئة الله – في ممارسة الرياضة، وبالذات المشي الصحي المنتظم.

كما اوضح ان الاتحاد سعى الى اشراك عدد من الشخصيات المؤثرة في هذه الفعالية وابراز الدور الاجتماعي لهم .

11