بايرن ميونيخ يواصل العزف المنفرد في البوندسليجا بخماسية جديدة

Lewandowski-Gotze-470x225حسم بايرن ميونخ كلاسيكو الدوري الألماني لكرة القدم أمام غريمه بروسيا دورتموند بفوز ساحق 5-1 على ملعبه أليانز أرينا ضمن الجولة الثامنة من البطولة، التي يحمل الفريق البافاري لقبها في آخر ثلاثة مواسم.

وبهذا الانتصار يرفع بايرن رصيده إلى 24 نقطة من ثماني انتصارات، ليحافط على العلامة الكاملة، ويزيد الفارق مع “أسود فيستفاليا” أصحاب الوصافة إلى سبع نقاط.

تألق في اللقاء توماس مولر الذي سجل أول هدفين (ق26 وق35 من ركلة جزاء).

وقلص دورتموند الفارق بهدف للجابوني بيير أوباميانج، الذي يسجل للجولة الثامنة على التوالي مع فريقه، (ق36)، ويحقق رقما قياسيا بهذا الشأن في تاريخ البوندسلجيا.

ولكن جاء الدور على البولندي روبرت ليفاندوفسكي لجذب البساط من مولر في الشوط الثاني، بتسجيله للهدفين الثالث والرابع للفريق (ق46 وق58)، قبل أن يختتم نجم خط الوسط، ماريو جوتزه الخماسية (ق66)، وسط رضاء كامل من جانب مدرب الفريق، الإسباني جوسيب جوارديولا.

على الجانب الأخر سيطر الذهول على وجه مدرب دورتموند، توماس توشيل، والغضب من الاخطاء الدفاعية والخاصة بحارس المرمى، السويسري رومان بوركي، التي كلفت الفريق الكثير الليلة، ليتلقى أول خسارة هذا الموسم، بعد خمسة انتصارات متتالية وتعادلين

110