الشيخ سلمان ال خليفة : لن اترشح لرئاسة الفيفا

الشيخ سلمان آل خليفةأصدر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانا يوم الجمعة، وفيما يلي النص الكامل للبيان:

“في أوقات عدم اليقين التي تحيط الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه من الواضح ما هو المطلوب، وذلك بشكل مستعجل أكثر من أي وقت، وهو يد قوية تدير شؤون اللعبة العالمية بكفاءة وتصميم من أجل قيادة اللعبة باحترافية وبأعلى معايير الشفافية.
وقد برزت التوقعات حول من سيخلف الرئيس الذي يستعد للرحيل عبر الاجتماع الانتخابي غير العادي للجمعية العمومية في شهر شباط/فبراير 2016، حتى قبل الموعد النهائي لإعلان الترشيحات بتاريخ 26 تشرين الأول/أكتوبر 2015، حيث برزت توقعات حول أسماء مجموعة من المرشحين، وتظهر المزيد والمزيد من الأسماء من وحي خيال أوراق الترشيح.

وقد لاحظت توقعات الإعلام الأخيرة بأن اسمي مقترح من قبل الآخرين، وأنا أود أن أشكرهم على ثقتهم ودعمهم لي في قيادتي، إلا أن فكرة الترشيح في عام 2016 لم تخطر على بالي.

بما أنني الرئيس المنتخب للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في السنوات الأربع القادمة، فإن الأولوية بالنسبة لي لا تقتصر فقط على تمثيل الاتحاد القاري، بل كذلك على القيام بواجبي كنائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في حماية الفيفا وكرة القدم العالمية.

8