الفيفا يورط الاتحاد مع الأهلي

احمد الشمراني** عندما يتورط اتحاد في قضية ناد، فهنا يبدو الأمر غير عادي ويحتاج إلى تحقيق وقبل ذلك إلى مواجهة..!!
** الزميلة صحيفة الرياضية في صدر صفحتها الأولى تنشر خبرا يقول (اتحاد الكرة السعودي يشكو الأهلي للفيفا بحجة تحريض سعيد المولد) هذا كان العنوان وقلنا ربما اجتهاد صحفي لكن أن يصل الأمر إلى أن يحصل برنامج المجلس على خطاب صادر من الاتحاد السعودي وبشعار الاتحاد السعودي وختم الاتحاد السعودي يقول فيه إن النادي الأهلي هو من يحرض سعيد المولد، فهنا عن أي فضيحة نتحدث.
** الأهلي خرج من لعبة المولد بعد أن استلم حقه المالي من لجنة الاحتراف بشيك مصدق وانحصرت القضية بين اللاعب ونادي الاتحاد والنادي البرتغالي، فما هي مبررات هذا الخطاب الذي قدمته قناة الكاس وقدمت معه أوراقا فيها ما يدين اتحاد الكرة أمام الأهلي وجماهير الأهلي التي عاشت ليلة لا تصدق مع مستند لا أدري من سيدان فيه كاتبه أم مرسله أم اتحاد الكرة..!!
** المولد بات قضية أخرى انتهت أو لم تنته، هذا شأن اللاعب، لكن اليوم نحن أمام تهمة خطيرة تم كشفها في مجلس خالد جاسم على رؤوس الأشهاد وتناولتها وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على أنها سابقة خطيرة وهي كذلك قولا وفعلا..!!
** ثمة من يسأل، هل الاتحاد السعودي كان يبحث عن معاقبة الأهلي وهو مظلته من الاتحاد الدولي والأكثر خطورة أن الخطاب الذي طبع على أوراق الاتحاد وأرسل للفيفا كان من داخل الاتحاد ومن الطبيعي أنه مر بعدة خطوات إجرائية حتى وصل إلى الاتحاد الدولي..!!
** أين أنت يا أمين عام الاتحاد؟ عن هذا التجاوز القانوني بحق اتحاد يفترض أن يرعى مصالح الأندية، لا أن يبحث عن عقاب لها من أعلى سلطة رياضية..!!
** بصراحة وبدون أدنى مجاملة، يجب أن يتدخل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بوصفه رئيس اللجنة الأولمبية السعودية شخصيا، فما فعل بالأهلي من شكوى كيدية للفيفا لا يقره أي رياضي..!!
** الخطابات والمكاتبات وسجلات القيد ظهرت أمام المشاهدين ورقة ورقة واسم من حرر الشكوى ووقع عليها وصادق على إرسالها مكتوب، فماذا أمام هذه السابقة أنتم قائلون..!!
** المتعارف عليه أن أي تجاوز لأي ناد، تتم محاسبته من خلال الاتحاد المحلي، أما أن يحرض عليه الاتحاد المحلي الاتحاد الدولي، فهذه لم تحدث إلا الآن.
** الأهلي في حالة صدمة وحالة ذهول من ما عرض على قناة الكاس من مستندات لم يقل معها مدير المركز الإعلامي سالم الأحمدي إلا يا حيف على اتحاد يريد الإضرار بناد من أعمدة الوطن..!!
** الأهلي لن يرضى بأسف أو بيان إنشائي بقدر ما يبحث عن كشف هوية من أرادوا الإضرار به..!!
** طبيعي أن يبحث الأهلي عن حقوقه وطبيعي أن يصطف معه كثر، فكيف يتم تشويهه أمام أعلى سلطة رياضية في العالم بشكوى خلت من مضامين الاحترام المتبادل على الأقل بين الاتحاد والأهلي أعني اتحاد القدم..!!
** يقول الزميل عبدالله فيصل في تغريدة له (الاتحاد السعودي مظلة لكل الأندية وشمس على الأهلي)..!!
** أخيرا وبهدوء أقول: أيها الخجل أين حمرتك..!!

التعليقات

7 تعليقات
  1. الخيل من خيالها
    1

    اتحاد يضع نفسه في مواقف مخجلة لا يهش ولا ينش فقط صورة هكذا ارادوه منتخبوه
    فقط ينفذ الاوامر .. والله يا استاذ مو انا هذا الاهلي يحرض سعيد هههههههههههههههههههه

    Thumb up 6 Thumb down 0
    2 أكتوبر, 2015 الساعة : 11:36 ص
  2. ابوالفوارس
    2

    أثناء انشغال الاهلي بسقيا حجاج بيت الله كان خريج أم درمان ومستشار أفشل ريس عام (انتقد عمل لا اشخاص) وبقية أطناب الفشل في بلدي يحيكون الدسائس والكومبرس آخر من يعلم عن اتحاد

    الرئس العام كان أفشل رئس ناد وغادر بعد خماسيه مذله من الاهلي كما غادر أخاه ومن الاهلي ذاته
    البرقان لابد من التأكد من أم درمان هل شهادته في القانون أن هناك شهادة فعلا
    وبقية الحرس القديم الذين عاثت فسادا في رياضة وطن
    في الوقت الذي يقدم الاهلي 8 لاعبين للمنتخب وهو الأكثر دعما في جميع الألعاب وجميع الفئات تنسل أيدي الخيانه لتطعن كبير الرياضه
    لا عليك يا أهلي الشموخ
    نعم تم حرمانك ومنعك من أسيا وتم إقصاءك من كأس المؤسس وابعدوك من الدوري واسالو الدخيل والفوده ومعجب والحمدأن والنفيسه وأبو زنده وغيرهم
    اتعلم لماذا لأنك الطيب الراقي الهادي وصوتك خافت واعلامك ضعيف لأنك لازلت يا أهلي أن التنافس شريف
    أقسم بمن خلق السماء أن لم يتم التصعيد والضرب بيد من حديد لن تقوم لكم قائمة يا صناع القرار في الاهلي
    قاتل الله الضعف
    أما رجال تنزعون الحق والا أشباه……
    سئمنا ضعفنا لا ابا لكم أن لم تردو الاعتبار

    Thumb up 3 Thumb down 2
    2 أكتوبر, 2015 الساعة : 3:57 م
  3. محايد
    3

    رحم الله فيصل بن فهد وموتى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها .
    الحقيقة تابعت حلقة قناة الكأس برنامج المجلس وشاهدت الوثائق {91} ورقة مقدمة من الإتحاد السعودي تنص على أن الأهلي وسعيد المولد والنادي البرتغالي متورطون في التحريض والرشوة .
    والكارثة أن مستندهم القانوني على إدعائهم بالرشوة والتحريض قصاصة مصورة من صحيفة رياضية .
    أي استخفاف هذا وأي مهزلة تلك ؟؟؟؟؟
    عموما تم صرف النظر عن ماقدمه الإتحاد السعودي لكرة القدم في تلك المذكرة لعدم وجود مستند قانوني رسمي.
    منح اللاعب بطاقة مؤقته لمدة عام وهي مدة عقده مع النادي البرتغالي.
    يحق للاعب الإحتراف في أي نادي بعد إكتمال مدة عقده مع النادي البرتغالي .
    لنادي الإتحاد الحق في مطالبة اللاعب بأي حقوق مالية تضمنها عقده السابق من شرط جزائي ومقدم عقد حسب العقد المبرم .
    خلاف ذلك فسعيد المولد سيعود للأهلي وللنادي الأهلي الحق في رفع شكوى ضد الإتحاد السعودي ممثلا في شخص البرقان ولا يوجد حل سوى أن يقدم البرقان استقالته فبصراحة أنه الوحيد الذي شخصن قضية سعيد المولد لأسباب
    كارثية ستكشفها تحقيقات فيفا .

    Thumb up 3 Thumb down 1
    2 أكتوبر, 2015 الساعة : 4:34 م
  4. الواقع المر
    4

    بكره يقول انا خريج ابو درمان

    Thumb up 3 Thumb down 1
    2 أكتوبر, 2015 الساعة : 9:57 م
  5. الواقع المر
    5

    تعليق على رقم3
    لانة لم ينسى مافعل به الاهلي ايام كان لويعيب في الهلال

    Thumb up 3 Thumb down 0
    2 أكتوبر, 2015 الساعة : 10:00 م
  6. الواقع المر
    6

    لجنة الانحراف تعمل ضد الاهلي وبالباطل ولاتحاد السعودي يحابي هذه اللجنة بدون روية

    Thumb up 3 Thumb down 1
    3 أكتوبر, 2015 الساعة : 12:08 ص
  7. وادي القرى
    7

    يا احمد استمع الي جيدا فاني اعلم وانت تعلم ان كلا سيغني على ليلاه وكلهم سيحوم حول الحمى وكلهم سيدعى البراءه وكلهم سيدعي المصلحة العامة والحرص على الحقوق, ولكن من خبرتي المتواضعه ولأنا عيال قريه فانا اعلم السبب الحقيقي وراء هذه الكوارث, انها عقلية الموظف السعودي ولن اعمم واقول المواطن السعودي الذي لا يفرق بين الوظيفة والشخصنة بمعنى ان الموظف اذا اتخذ قرارا واستطعت ان تنقض هذاالقرارا فانه سيعتبرها هزيمة شخصة واهانة له ولمنصبة فينقلب عليك وسيخوض حربا ضروسا ضدك وبكل ما يستطيع ليثيت صحة قراره وانه المعلم والناس منه تتعلم, ثم ان المواطن السعودي عموما لا يقر بالخطا ولا يتراجع حتى لو علم انه ارتكب كارثه , والدليل ان الأهلي ارتكب خطأ فادحا بعدم تجديد عقد لاعبه ثم طفق يرقع الخطأ وثلاثة ملايين خسرته حتى الان مايفوق الثلاثين مليون (عقد الزبيدي وتكاليف محاماه ورواتب سعيد وما وراء الكواليس) والمولد ارتكب حماقة بتوقيعه للاتحاد وتراجعه وعناده ومكابرته, والبرقان ارتكب طامه كبرى بشخصنة القضية والبحث بين القصاصات والاوراق المتطايره وحديث المجالس ليثبت قرارة والاتحاد السعودي اخطا بتركه اوراقه الرسمية وشعاره ليعبث بها العابثون ويتبنون وجهة نظر ينحازون لها باسمه وختمه, والمحصلة سيخرج منها البرقان والخميس ومعاونيه بردا وسلاما وسيعود المولد للاهلي ولن يخسر نادي الاتحاد والأهلي سيدفع الثمن وهو الخاسر الوحيد بين كل الاطراف بسبب غلطة ارتكبها موظف اهمل وتقاعس ولن يعترف احدا بانه اخطأ.

    Thumb up 1 Thumb down 1
    3 أكتوبر, 2015 الساعة : 7:45 ص
108