80 لاعباً يشاركون في فردية البولينج السادسة

7O2O2309انطلقت أمس الخميس البطولة الفردية السادسة للاتحاد السعودي للبولينج في مركز نجم للبولينج في مدينة الدمام بمشاركة 80 لاعبا تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات .

وكان الاتحاد السعودي للبولينج قد أعلن في وقت سابق عن تقديمه مكافآت مالية للاعبين المشاركين من خارج مدينة الدمام، كما تم رصد جوائز تشجيعية للاعبين الناشئين لمن هم دون 16 عاما.

ويلعب جميع المشاركين 12 شوطا قسمت بواقع 6 أشواط على مدى يومين ، يتأهل من خلالها 16 لاعبا للدور الثاني، ويلعبون 8 أشواط يتأهل من خلالها 5 لاعبين للدور النهائي، ويلعب خلالها أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس من شوط واحد، والفائز يلتقي صاحب المركز الثاني، ويلعبون من شوط واحد، والخاسر يحتل المركز الثالث والفائز يلتقي صاحب المركز الأول في نهائي البطولة، والتي بلغت جوائزها المرصودة من الاتحاد السعودي للبولينج أكثر من 70 ألف ريال.

من جهته عبر رئيس الاتحاد السعودي للبولينج الأمير عبدالحكيم بن مساعد عن سعادته بانطلاق منافسات البطولة واستمرار التنافس بين اللاعبين السعوديين من خلال البطولات الفردية التي تقام سنوياً في 3 مناطق مختلفة وتجمع عددا كبيرا من اللاعبين المميزين، وقال الأمير عبدالحكيم: “العمل متواصل على مدار الموسم لإنجاح مثل هذه التجمعات سواء على المستوى الإداري أو التنظيمي في ظل النجاح الفني الذي تشهده البطولات المحلية والتي تعتبر من أهم التجمعات للاعبين السعوديين قبيل خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية الخليجية الثانية في الدمام منتصف أكتوبر الحالي”.

وحول اعداد اللاعبين المشاركين في البطولة الفردية السادسة والذي قارب ل 80 لاعباً قال الأمير عبدالحكيم: “تزايد اعداد اللاعبين كماً ونوعاً من بطولة لأخرى مؤشر رائع خاصة في فئتي الناشئين والشباب والتي تجسد رؤية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد في تأهيل النشء للمنافسات السعودية وتأهيلهم للبطولات الخارجية”.

كما اوضح الامير عبدالحكيم بأن الاتحاد السعودي للبولينج قام بتهيئة كافة سبل إنجاح البطولة الفردية السادسة للبولينج في سبيل تحفيز اللاعبين لضمان ظهورهم بالمستوى الفني المأمول.

يذكر أن السجل الشرفي للمتوجين بالبطولات السابقة للاتحاد السعودي للبولينج هم حسن عريف بطل البطولة الفردية الأولى وعبدالله الدليجان بطل البطولة الفردية الثانية وياسر أبو الريش بطل البطولة الفردية الثالثة فيما حقق عادل البارقي لقب البطولة الفردية الرابعة فيما كان لقب البطولة الفردية الخامسة من نصيب اللاعب عبدالله الدليجان .

109