في دوري ابطال اوروبا :

فوز سهل للريال والهدف رقم 500 لكريستيانو ..وبنفيكا يحرج اتلتيكو مدريد واليوفي يفرض لونه

 

Morata-2لم تشهد جولة الليلة في دوري ابطال اوروبا مفاجات تذكر حيث حققت الاندية الكبيرة والمرشحة للمنافسة الفوز

وفاز ريال مدريد على مضيفه مالمو السويدي في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي بهدفين نظيفين سجلهما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحقق الريال انتصاره الثاني ليحافظ على صدارة المجموعة الأولى في مباراة لعبها بأقل مجهود ولم يدفع فيها المدرب رفائيل بنيتيز بكل من البرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش في التشكيل الأساسي.

لاحت أول فرصة خطيرة في المباراة (ق15) بعد مجهود رائع من الفرنسي كريم بنزيمة ومراوغة لدفاع مالمو حيث مرر الكرة لرونالدو الذي سددها ولكن الحارس تمكن من ابعادها.

تمكن الريال من التقدم (ق28) بعد مرتدة سريعة حيث وصلت الكرة لإيسكو ألاركون الذي مررها على طبق من ذهب للبرتغالي رونالدو الذي سددها قوية في شباك الفريق السويدي.

ويعد هذا الهدف رقم 500 لكريستيانو رونالدو طوال مسيرته مع الأندية التي لعب لها (سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد) ومنتخب البرتغال

أعاد مانشستر يونايتد البسمة إلى وجوه الجماهير الإنجليزية من جديد حيث نقل تألقه المحلي إلى الساحة الأوروبية وحقق فوزا مثيرا على ضيفه فولفسبورج الألماني 2 – 1 اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستعاد مانشستر يونايتد ، متصدر الدوري الإنجليزي ، توازنه بعد الهزيمة في مباراته الأولى أمام إيندهوفن الهولندي 1 – 2 ، حيث حول تأخره بهدف مبكر أمام فولفسبورج إلى الفوز 2 – 1 ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة متساويا مع الفريق الألماني

وأحرز المهاجم الارجنتيني سرخيو أجويرو هدفا في الوقت القاتل ليقود فريقه مانشستر سيتي لفوز صعب خارج أرضه 1-2 على بروسيا مونشنجلادباخ الألماني في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

شهدت المباراة سيطرة كبيرة للسيتيزنز في الشوط الاول الذي أهدر فيه العديد من الفرص وتألق حارسه جو هارت في الذود عن مرماه بتصديه لركلة جزاء وإحباط العديد من الفرص الخطرة.

وتبادل الفريقان الاستحواذ والهجمات في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل أهداف المباراة الثلاثة افتتحها أصحاب الارض عن طريق لارس ستيندل (ق54) قبل أن يأتي هدف التعديل بتوقيع بأندرياس كريستنسن (ق65) ويحرز أجويرو هدف الفوز (ق90)

تفوق بنفيكا البرتغالي على أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين لواحد اليوم في ثاني جولات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كان أتلتيكو مدريد البادئ بالتسجيل، بهدف حمل توقيع أنخل كوريا (ق21)، قبل أن يدرك بنفيكا التعادل بهدف سجله نيكولاس جايتان (ق38) لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وبعد مرور ست دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، أردك بنفيكا الهدف الثاني بهدف سجله جونزالو جيديس، ليلحق بأتلتيكو مدريد أول خسارة له على أرضه في دوري الأبطال منذ الموسم قبل الماضي.

وبهذه النتيجة، ينفرد بنفيكا بصدارة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، بعد فوزه في الجولة الماضية على أستانا بهدفين نظيفين، بينما يحل أتلتيكو ثانيا بثلاث نقاط من فوزه على جالاتا سراي التركي بهدفين نظيفين أيضا

واصل فريق يوفنتوس الإيطالي سلسلة انتصاراته على المستوى الأوروبي بعدما حقق فوزا مستحقا على ضيفه إشبيلية الإسباني بثنائية نظيفة اليوم الأربعاء في اللقاء الذي شهده ملعب “يوفنتوس أرينا” ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

وحمل هدفي المباراة توقيع مهاجمي الفريق الإسباني الشاب ألفارو موراتا (ق41) والإيطالي سيميوني زازا (ق87).

وبهذا الانتصار يتصدر “البيانكونيري” ترتيب المجموعة منفردا بست نقاط بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 3 نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي صاحب نفس الرصيد

110