اللجنة المنظمة للتصفيات تكمل جاهزيتها لانطلاقة البطولة

9d4879835720b02b21b358f464dec213انهت اللجنه المشرفه على تصفيات المجموعه الثانيه للمنتخبات الاسيويه تحت ١٩ عاماً المؤهله لنهائيات كاس العالم للشباب ٢٠١٦م بالبحرين استعداداتها لانطلاق مباريات المجموعه الثانيه التي تضم منتخبات سوريا واليمن وتركمانستان اضافة للمنتخب السعودي البلد المستضيف للتصفيات والتي ستنطلق يوم غد الجمعه الموافق للثاني من شهر اكتوبر الحالي على استاد مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكه وتستمر حتى السادس من الشهر نفسه .
بعد ان اكتمل وصول منتخبات البطوله يوم امس بوصول المنتخب التركمانستاني ظهر امس اخر الواصلين بعد اليمن وسوريا والمنتخب السعودي للشباب المتواجد بالخبر منذ الجمعه الماضي .
كما ادت المنتخبات المشاركه تدريباته الاستعداديه يوم امس على ملاعب استاد مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكه وناديي الاتفاق والقادسيه على ان تختتم تدريباته اليوم قبيل انطلاق مباريات التصفيات يوم غد الجمعه .

من جهة اخرى عقدت اللجنه الفنيه والاعلاميه اجتماعها يوم امس مع مراقبي المباريات النيبالي كومار تونج ذابع ،والإيراني جامشيد كاسرااليىم اللذين اطلعا على كافة التجهيزات الفنيه والاداريه لاستاد مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكه الذي سيحتضن مباريات التصفيات من الثاني حتى السادس من شهر اكتوبر الحالي .

بدوره اكد المشرف العام على التصفيات عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد ان الاستعدادات لانطلاق التصفيات قد اكتملت بوصول جميع المنتخبات المشاركه وان جميع اللجان العامله انهت كافة استعدادتها وتسهيلاتها لجميع وفود البطوله سواء فيما يخص اماكن اقامة المنتخبات او في ملاعب التدريبات والملعب الذي سيحتضن مباريات التصفيات ، مشدداً على ان اللجنه المنطمه تسعى جاهده لاخراج التصفيات بالشكل الذي يليق بمكانة وسمعة الكره السعوديه ، متمنياً طيب الاقامه لجميع وفود وضيوف التصفيات ببلدهم الثاني المملكه العربيه السعوديه وخالص الامنيات لمنتخبنا الوطني للشباب بالتوفيق في هذه التصفيات وانتزاع بطاقة التاهل كاول المجموعه للوصول الى نهائيات كاس العالم القادمه للشباب التي ستستضيفها مملكة البحرين من ١٣ – ٣٠ اكتوبر ٢٠١٦م .

مدير المنتخب السعودي الشعيلان :
جماهير الشرقية ننتظر دعمكم

أكد مدير المنتخب السعودي للشباب علي الشعيلان ان الاخضر الشاب اكمل إستعدادته لخوض هذه التصفيات المهمة والمؤهلة لكأس أسيا بالعاصمة البحرينية المنامة ، مشيراً الى ان البرنامج الإعدادي سار بحسب ما خطط له ولله الحمد ، وقال الشعيلان :
تعودنا على وقفة الجماهير السعودية في جميع مناطق المملكة ولكن المنطقة الشرقية لها ميزه خاصه بحضور وإهتمام جماهيري لدعم المنتخبات الوطنية على مر التاريخ وذكريات المنتخبات معها جميله لذلك نحن متفائلون بخوض هذه التصفيات في الخبر .

وأكمل : لن ننظر للمنتخبات المنافسة والتي للأسف تعد غامضة لنا حتى الان من النواحي الفنية ، ونأمل ان تكون إعمار هذه المنتخبات مطابقة للسن القانوني كوننا واجهنا منتخبات دون تحديدها تلاعبت بالأعمار للاعبي منتخباتها وهذا أمر مقلق .
وختم الشعيلان حديثه : رغم فقدان الاخضر الشاب لعدد كبير من عناصره بسبب إصابات وغيرها من ظروف الا ان الأسماء التي ستشارك سيكون لها كلمة وحضور قوي وستخطف بطاقة التأهل من هذه المجموعة .

مدرب الأخضر الوطني الشهري :
الاخضر جاهز للتأهل عن مجموعته

شدد مدرب المنتخب السعودي للشباب الوطني سعد الشهري أنهم جاهزون لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس اسيا بالبحرين ٢٠١٦ م ، مبيناً ان الاخضر خاض معسكر خارجي في فالنسيا الاسبانية وأكمله ببطولة ودية وبمشاركته في بطولة الخليج بقطر والتي أقيمت مؤخراً وكل هذا يعتبر إعداد قوي للإخضر ومتى ما كان الإعداد جيد سيعطي إنطباع وجاهزية افضل ، وقال الشهري :
متفائل بتجاوز الاخضر مجموعته والعبور الى كأس اسيا بالبحرين بمشئية الله وكل ما نأمله هو حضور الجمهور السعودي في مدرجات مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة .

المتحدث الإعلامي للمنتخب السوري :
خطأ بسيط أربك حضورنا والاتحاد السعودي ولجانه لم يقصروا معنا

أكد المتحدث الإعلامي للمنتخب السوري محمد نزار المقداد ان وصولهم بشكل متأخر يعود لأسباب تنظيمية بحسب الجدول الزمني لبرنامج المنتخب السوري والذي اقام معسكره الأخير في ايران ، موضحاً ان الاتحاد السوري لكرة القدم لم يشعر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد وصوله وهذا ما سبب بعض التأخير الا ان الاخوان في اللجان المنظمة حضروا في الوقت المناسب وقاموا بالواجب وحسن الضيافة على أكمل وجه حتى وصلنا للفندق .
كاشفاً بان المنتخب السوري مستعد بشكل جيد لهذه التصفيات وسيكون ند قوي للمنتخب السعودي الأبرز في هذه المجموعة والمنافسة ستنحصر بين المنتخبين مع كامل احترامنا للمنتخبين الباقيين ، موضحاً ان المنتخب السوري لعب مباريات وديه ابدى جاهزيته من خلالها .

10