ابطال أوروبا : برشلونة يقلب خسارته لفوز والبايرن يستعرض وسقوط ارسنال وروما وتشلسي

لويس-سواريز-برشلونة-باير-ليفركوزن-5635441-470x225
حول فريق برشلونة الإسباني تأخره بهدف من فريق باير ليفركوزن الألماني إلى فوز 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
تقدم ليفركوزن بهدف سجله كيرياكوس بابادوبلوس في الدقيقة 22 وتعادل سيرجي روبيرتو لبرشلونة في الدقيقة 80 قبل أن يضيف لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة .82
وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى أربع نقاط وتصدر المجموعة بفارق نقطة عن فريق ليفركوزن الذي توقف رصيده عند ثلاث نقاط محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن باتي بوريسوف الذي فاز على روما 3 / 2 في مباراة أخرى أقيمت بنفس التوقيت.
يذكر أن ليفركوزن فاز مرة واحدة فقط على برشلونة بهدف نظيف في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) موسم

فيما فاز بايرن ميونخ الألماني اليوم على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بخماسية نظيفة في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي على ملعب اليانز أرينا.
وتألق خلال المباراة كل من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” ولاعب الوسط تياجوا ألكانتارا الذي صنع أيضا ثلاثة أهداف.
تقدم بايرن (ق13) بهدف حمل توقيع البرازيلي دوجلاس كوستا الذي اودع الكرة الشباك بيسراه من زاوية صعبة بعد تمريرة من الكانتارا.
ضاعف النادي البافاري تقدمه (ق21) بواسطة المتألق ليفاندوفسكي عقب خطأ من الدفاع استغله تياجو وانطلق ليمرر الكرة للبولندي الذي لم يتوان عن وضعها في المرمى الخالي.
أضاف ماريو جوتزه الهدف الثالث (ق25) بعد تبادل ذكي للكرة مع الفرنسي الصاعد كينجسلي كومان ليسددها أرضية يفشل الحارس في التعامل معها وتسكن الشباك.
أحرز ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والرابع لفريقه (ق28) بعد أن حول ركنية دوجلاس كوستا بشكل جميل نحو المرمى لتصطدم بالعارضة وتسقط أسفل خلف الخط لتحتسب هدفا.
أضاف البولندي هدفه الثالث والخامس للنادي البافاري (ق55) بعد تمريرة ذكية للغاية من تياجو ضربت مصيدة التسلل لتصل لليفاندوفسكي الخالي من الرقابة الذي وضعها بشكل جميل وهادىء من فوق الحارس.
بهذه النتيجة اعتلى بايرن صدارة المجموعة السادسة بست نقاط فيما أصبح دينامو زغرب في المركز الثالث بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن أوليمبياكوس اليوناني صاحب المركز الثاني.

وتذيل أرسنال الإنجليزي المجموعة السادسة بعد خسارته في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي على أرضه من أوليمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف لاثنين.
تقدم الضيوف (ق33) من ركنية وصلت على حدود منطقة الجزاء سددها فيليبي باردو ضعيفة ارتطمت بأقدام مدافعي أرسنال لتدخل الشباك.
تمكن أرسنال من التعادل بعدها بدقيقتين عقب مهارة في المرور من التشيلي أليكسيس سانشيز أتبعتها تمريرة ذكية لثيو والكوت الذي سدد كرة لم يتمكن حارس أوليمبياكوس من التعامل معها لتسكن الشباك.
أصبح أوليمبياكوس صاحب الأفضلية مجددا بعدما تسبب الحارس الكولومبي ديفيد اوسبينا في خطأ فادح في ركنية أرسلها كونستانتينوس فورتونيس حيث امسك الكرة في الهواء وألقى بها خلف خط المرمى(ق40).
تمكن الـ”مدفعجية” من التعادل (ق65) عن طريق سانشيز بعدما حول عرضية والكوت برأسه لداخل الشباك بشكل رائع، ولكن ألفريد فينبوجاسون تمكن من تسجيل الهدف الثالث للفريق اليوناني بعدها بدقيقتين.
بهذه الخسارة أصبح أرسنال يتذيل المجموعة دون أي نقاط فيما ارتقى أوليمبياكوس للمركز الثاني بفارق الأهداف عن دينامو زغرب الثالث ولكل منهم ثلاث نقاط.

و في مواجهة أخرى فجر فريق باتي بوريسوف البيلاروسي مفاجأة كبيرة بعد فوزه المستحق على ضيفه روما الإيطالي 3 / 2 في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
تقدم باتي بوريسوف بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلها ايهار ستاسيفيش وفيليب ملادينوفيش (هدفين) في الدقائق 78 و 12 و.30
وفي الشوط الثاني سجل روما هدفين عن طريق كواسي جيرفينيو وفاسيليوس توروسيديس في الدقيقتين 66 و.82
وبهذا الفوز حصل باتي بوريسوف على أول ثلاث نقاط له وصعد للمركز الثالث. وكان باتي بوريسوف قد خسر في مباراته الأول من باير ليفركوزن 1 / .4في المقابل تجمد رصيد روما عند نقطة واحدة في قاع المجموعة.
وكان روما قد تعادل مع برشلونة 1 / 1 في الجولة الأولى.

التعليقات

1 تعليق
  1. لورد الاردني
    1

    الف مبروك في مجموعات اتمنه من نادي برشلونه تركز في مباريات قادمه بس انا من مشجعين نادي ملكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 سبتمبر, 2015 الساعة : 1:55 ص
114