الزعيم يستدرج الأهلي الإماراتي في ذهاب نصف النهائي الآسيوي

الهلال و الاهلي الاماراتييستضيف فريق الهلال السعودي نظيره الأهلي الإماراتي غداً على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.
ويتطلع الهلال للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وبنتيجة مريحة لقطع نصف الطريق نحو النهائي الذي خسره العام الماضي أمام سيدني الأسترالي ، فيما سيحاول الفريق الإماراتي الخروج بنتيجة إيجابية وإبقاء الحسم لموقعة الإياب التي ستقام في دبي يوم 20 أكتوبر المقبل .
ويقود الأهلي المدرب الروماني كوزين اولاريو الذي درب الهلال قبل نحو ستة أعوام، والملم جيداً بالكرة الخليجية والآسيوية بعد أن أشرف على العين الإماراتي والسد القطري، كما كان مدرباً للمنتخب السعودي في نهائيات كأس أمم آسيا الأخيرة التي أقيمت في أستراليا مطلع العام الحالي .
وتأهل الهلال لهذا الدور بعد تصدره فرق المجموعة الثالثة في الدور الأول ,التي ضمت إلى جانبه فرق السد القطري وفولاذ خوستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي محققاً 13 نقطة في 6 مباريات فاز في 4 وتعادل وخسر في واحدة، وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.
وفي ثمن النهائي تخطى الهلال عقبة بيروزي الإيراني بعد أن كسبه بثلاثية نظيفة إياباً في الرياض رغم خسارته ذهاباً بهدف دون مقابل في طهران , ليتخطى في ربع النهائي لخويا القطري بفوزه عليه ذهاباً في الرياض 4-1 وتعادله معه إياباً في الدوحة 2-2.
فيما تأهل الأهلي لهذا الدور بعد أن حل وصيفاً في المجموعة الرابعة بالدور الأول , التي ضمت إلى جانبه الأهلي السعودي وتركتور سازي الإيراني وناسافكارشي الأوزبكي إذ جمع 8 نقاط من 6 مباريات فاز في مباراتين وتعادل وخسر في اثنتين أيضاً ، وسجل 8 أهداف واهتزت شباكه 8 مرات أيضاً.
وفي ثمن النهائي تخطى الأهلي مواطنه العين ” بطل نسخة 2003 ” إذ تعادلا ذهاباً في دبي بدون أهداف وإياباً في العين بثلاثة أهداف لمثلها , ليتخطى في ربع النهائي نفط طهران الإيراني بعد الفوز عليه ذهاباً في طهران بهدف وإياباً في دبي بهدفين لواحد.
وتحمل المواجهة بين الهلال والأهلي الرقم 25 في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيوياً ، إذ فاز الهلال حتى الآن في 11 مباراة وخسر في 6 وتعادل في 7 ، وسجل 40 هدفاً بينما استقبلت شباكه 29 هدفاً , كما أنها المباراة السابعة بين الهلال والأهلي ، إذ لم تشهد المواجهات السابقة أي فوز للأهلي على الهلال الذي كسب ثلاث لقاءات وتعادل في مثلها .

9