خماسية تاريخية لبايرن في شباك فولسبورغ بفضل ليفاندوفسكي

Robert-Lewandoski-470x225سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي خمسة أهداف في تسع دقائق بالشوط الثاني الذي نزل فيه بديلا ليقود فريقه بايرن ميونخ لفوز كاسح على ضيفه فولفسبورج الذي كان متقدما بهدف في الشوط الأول.

بهذا الفوز الكبير في الجولة السادسة بالبوندسليجا يواصل بايرن حامل اللقب تحقيق العلامة كاملة، برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات في الصدارة، لينتظر مباراة منافسة بروسيا دورتموند (15 نقطة) غدا بنفس الجولة أمام مضيفه هوفنهايم.

بينما تجمد رصيد فولفسبورج، وصيف البطل في الموسم الماضي، عند 11 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، بعد أن مني بالهزيمة الأولى له.

انتهى الشوط الاول بتقدم الضيوف على ملعب أليانز آرينا بهدف لدانيل كالياري باغت به مرمى مانويل نوير (ق26)، وكان حارس بايرن أن يتسبب في هدف ثاني بعدما ترك مرماه واجتاز نصف الملعب ليستغل المنافس هذا الأمر ويسدد كرة بعيدة تصدى لها القائم الأيمن لتنجو شباكه بمعجزة من هدف ثاني.

تحول الأمر في الشوط الثاني كلية بعدما قام المدير الفني الاسباني بيب جوارديولا بتبديلين بنزول مواطنه خابيير مارتينيز وليفا بدلا من ألكانتارا وخوان بيرنات.

ولم ينتظر ليفا سوى خمس دقائق لافتتاح التسجيل (ق51)، قبل أن يواصل مفاجأة الخصم برباعية رائعة (ق52 وق55 وق57 وق60).

وأهدر المهاجم البولندي الدولي فرصتين على الأقل لزيادة الغلة، لكنه اكتفى بانجازه اليوم ليرتقي لصدارة هدافي البوندسليجا برصيد 8 أهداف، متفوقا بهدفين عن زميله توماس مولر، ومهاجم بروسيا دورتموند، الجابوني بيير أوباميانج. (إفي)

110