ريّان المبطي يقفز إلى كأس العالم للقدة و التحمل

image1 (6)تأهل الفارس السعودي ريان خالد المبطي الى سباق كأس العالم لسباقات القدرة والتحمل التي تستضيفها دبي العام المقبل عقب حصوله على المركز الراب في سباق فونتانا الدولي بايطاليا على مسافة 160 كيلو برفقة الجواد ( تبلوقا) وسط مشاركة عدد كبير من فرسان العالم للقدرة والتحمل .

وجاء تأهل الفارس المبطي بعد أن اجتاز بكل جدارة عدد من السباقات الدولية فئة النجمتين والثلاث نجوم المؤهلة المخصصة للتأهل لكأس العالم .

وبهذه المناسبة عبر صاحب السمو الامير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عن اعتزازه بهذا الإنجاز الجديد للفروسية السعودية الذي يضاف الى جملة الإنجازات التي تحققت قبل مرجعا الفضل بعد الله سبحانه وتعالى الى ماتجده الفروسية السعودية من دعم واهتمام من قبل القيادة الرشيدة ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية .

وقدم سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية التهنئة للفارس ريان المبطي على هذا الانجاز بالتأهل الى سباق كأس العالم لسباقات القدرة والتحمل .

وامتدح سموه المستوى الذي قدمه الفارس المبطي في سباق فونتانا رغم انه يعد اصغر فارس مشارك في السباق لكن موهبة وطموح الفارس السعودي دائما تكون حاضرة في مثل هذه الاستحقاقات الدولية لافتا الى ان اتحاد الفروسية لن يتوانى في دعم جميع الفرسان المشاركين في البطولات العالمية بهدف المنافسة على تحقيق الالقاب كعادة الفروسية السعودية .

من جانبه عبر الفارس ريان المبطي عن فخره واعتزازه بهذه النتيجة وقال :” أحمد الله على هذا الفوز والتأهل الذي لم يأتي بسهوله فكان يحتاج إلى إصرار وعزيمة وبتوفيق الله أستطعت أن أنهي جميع السباقات التي تؤهلني لهذا المحفل العالمي الذي أتشرف فيه برفع علم بلادي وتمثيل مملكتي خير تمثيل. وأحب أن أهدي هذا الفوز والتأهل لمقام خادم الحرمين الشرفيين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد ، كما أتقدم بالشكر الجزيل لسمو رئيس الإتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد آل سعود على حرصه ومتابعته المستمرة لي أثناء مشاركاتي وهذا ليس بمستغرب على سموه فهو الداعم الأول لفرسان المملكة في جميع المحافل المحلية والدولية كما أتقدم بالشكر لوالدي ومدربي خالد المبطي الذي يقف خلف كل إنجازاتي ولم يتوانى في دعمي وتحقيق حلمي في هذه الرياضة .

108