إكتمال نصاب لجنة الدراسات الفنية في “خليجي 21”

اجتماع سابق للجنة التنفيذيةإكتمل نصاب لجنة الدراسات الفنية في دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، بعد أن أرسلت كافّة الدول المشاركة؛ الاعضاء الممثلين عن إتحاداتها الكروية في المسابقة التي تنطلق منافساتها في الخامس وتستمر حتى الثامن عشر من شهر يناير 2013.

ويترأس البحريني الدكتور عبد الرحمن سيار اللجنة، والتي تضم في عضويتها كلاً من: عبدالله حسن عبدالله (دولة الإمارات)، علي محمد القرني (المملكة العربية السعودية)، قاسم لزام صبر (جمهورية العراق)، أحمد بن محمد المياسي (سلطنة عمان)، عبد القادر عبد الرحمن المغيصيب (دولة قطر)، محمد إبراهيم (دولة الكويت)، وعبدالله فضيل (الجمهورية اليمينة).

وذكر رئيس لجنة الدراسات الفنية، الدكتور عبد الرحمن سيار أن اللجنة ستعقد أولى اجتماعاتها في البحرين قبل انطلاق الدورة بيومين، وهي تضمّ في عضويتها الكثير من الكوادر من مختلف دول الخليج والعراق واليمن. وأوضح بأنّ لجنة الدراسات الفنية ستبذل قصارى جهدها من أجل أن تترك إنطباعاً مميزاً لا سيما إنها تشكل للمرة الأولى في تاريخ دورات كأس الخليج لكرة القدم. وأضاف “من خلال الكوادر الموجودة في اللجنة أعتقد بأنّ العمل سيكون فاعلاً ومثمراً ونتمنى أن نوفق في مهمتنا وأن نكون على قدر الثقة التي أولونا إياها”.

وتابع “اللجنة ستعمل كفريق واحد إنطلاقاً من الهدف الاخوي للمسابقة، هدفنا واحد ونسأل الله التوفيق والنجاح في مهمتنا الأولى في اللجنة التي لي ثقة كبيرة بأنها ستخرج بانطباع جيد من جميع الدول المشاركة”.

وعن مهام لجنة الدراسات الفنية أجاب سيار: “هي كثيرة أهمّها إعداد الدراسات الفنية، بحيث تشمل جميع النواحي الفنية للبطولة، إضافة إلى تحديد الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة في الدورة”. وأردف اللجنة ستقوم برفع توصياتها الى اللجنة الفنية للدورة بأسماء المرشحين للجوائز التشجيعية، وذلك لاعتمادها ووضع الضوابط والمعايير لاختيار الفائزين بهذه الجوائز، وهي: المنتخب المثالي، هداف الدورة، أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى في الدورة”.

وكشف سيار عن مهام أخرى للجنة، حيث قال: “ستقوم لجنة الدراسات الفنية بتقديم تقرير فني كامل عن الدورة إلى اللجنة الدائمة لأمناء السر لدول مجلس التعاون الخليجي العربي وذلك خلال مدة لا تزيد عن ستة أشهر”.

وفي نهاية حديثه، تمنى سيار التوفيق للجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي، مبدياً ثقته الكبيرة بالنخب الموجودة داخل البحرين وقدرتها على إخراج “خليجي 21” بأزهى وأجمل صورة.

وكانت لائحة دورات كأس الخليج نصّت على تشكيل لجنة الدراسات الفنية لدورة كأس الخليج الحادية والعشرون التي ستقام في البحرين خلال الفترة من الخامس حتى الثامن عشر من شهر يناير/ كانون الثاني من العام المقبل 2013، إضافة إلى وجوب الإستمرار في تشكيل هذه اللجنة خلال الدورات المقبلة.

112