بايرن ميونخ ودورتموند يواصلان الصراع على صدارة الدوري الالماني

بايرن-ميونخ-ودورتموند.jpg-10تشهد الجولة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم امتحانا صعبا لبوروسيا دورتموند المتصدر مع ضيفه باير ليفركوزن رابع الموسم الماضي الأحد المقبل، فيما يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب السبت على دارمشتات الصاعد الذي لم يخسر بعد.
وفي المباراة الأولى، يأمل دورتموند مواصلة صعوده وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، فيما يريد ليفركوزن الخروج من الخسائر بعد تلقيه خسارتين على التوالي.
واستهل دورتموند حامل لقب 2011 و2012 موسمه بانتصارات قويه على بوروسيا مونشنغلادباخ القوي 4- 0 وانغولشتات 4- 0 أيضا ثم هرتا برلين 3-1، قبل أن يتخطى مضيفه هانوفر بصعوبة 4-2.
ويعيش دورتموند بداية موسم رائعة مع مدربه الجديد توماس توخيل ، ويعول الفريق على الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، ثاني ترتيب الهدافين بعد مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر، صانع الألعاب الأرميني هنريخ مخيتاريان وقلب الدفاع ماتس هوملس، بالإضافة إلى نجمه الدولي ماركو رويس الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإصابة.
فيما يأمل بايرن ميونيخ الثاني بفارق الأهداف مواصلة بدايته القوية التي استهلها بفوز قوي على ضيفه هامبورغ 5- 0، قبل أن يخطف فوزا بالغ الصعوبة على ارض هوفنهايم 2-1 بعشرة لاعبين، ثم يفوز على غريمه باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة، ثم الفوز على ضيفه اوغسبورغ 2-1 في المرحلة السابقة.
وفي مباراة قوية أخرى يستقبل فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي وثالث الترتيب راهنا هرتا برلين السابع ، ويعول فريق شالكه على السجل الضعيف لمضيفه شتوتغارت القابع في ذيل الترتيب بعد أربع هزائم متتالية، باحثا عن فوزه الثالث هذا الموسم.
ويعيش بوروسيا مونشنغلادباخ بداية سيئة بعد أربع خسائر متتالية وضعته في ذيل الترتيب مع شتوتغارت، ويحل على كولن بعد أن مني بخسارة أخرى في دوري أبطال أوروبا على معلب اشبيلية الإسباني 3- 0 أول من امس الثلاثاء.
ويفتتح ماينتس العاشر المرحلة غدا الجمعة باستضافة هونفهايم الخامس عشر الذي لم يذق طعم الفوز هذا الموسم.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت هامبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وفيردر بريمن مع انغولشتات، والأحد اوغسبورغ مع هانوفر.

109