الشيخ احمد الفهد يحتفظ برئاسة المجلس الاولمبي حتى 2019

Stirring-speech-by-Turkmenistan-President-opens-OC_65672400017580يستمر سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيسا للمجلس الاولمبي الاسيوي حتى 2019 بعد اوافقت الجمعية العمومية الرابعة والثلاثين بعشق اباد اليوم الاربعاء على تزكيته لعدم وجود اي منافس له.
ويترأس سعادة الشيخ احمد الفهد المجلس الاولمبي الاسيوي منذ عام 1992، خلفا لوالده الشهيد الشيخ فهد الاحمد الصباح.
ويتولى ايضا مناصب دولية رفيعة المستوى أهمها رئاسة انوك – اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية الذي يضم في عضويته 205 لجان اولمبية وطنية حول العالم.
وحضر رئيس تركمانستان غوربانغولي برديموحميدوف الجمعية العمومية حيث القى كلمة ركز فيها على سياسة بلاده في دعم الرياضة وتأمين حياة صحية للشباب والكبار.
وشكر رئيس تركمانستان المجلس الاولمبي الاسيوي على منح بلاده استضافة دورة الالعاب الاسيوية الخامسة للصالات وفنون الدفاع عن النفس عام 2017، وايضا على اقامة الجمعية العمومية في عشق اباد.
وقال: ان استضافة العاب 2017 والجمعية العمومية 2015 تظهران بوضوح الثقة الكبيرة من المجتمع الدولي باستقلالية وحيادية تركمانستان، وتؤكدان على ما نقوم به من عمل من اجل الترويج للرياضة في بلادنا.
وتابع: ان اللجنة الاولمبية التركمانستانية انضمت الى عضوية المجلس الاولمبي الاسيوي عام 1993، ووقعت معه في ديسمبر 2010 عقدا لاستضافة دورة العاب الصالات والدفاع عن النفس التي سيشارك فيها رياضيون 62 دولة، 45 دولة اسيوية و17 دولة اوقيانية، فالثقافة الرياضية هي احدى اولويات نجاح بلادنا.
واعتبر ان دورة العاب 2017 ستشكل جسرا رياضيا بين منطقتين.
وشكر رئيس تركمانستان ايضا رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس انوك سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح على منحه جائزة انوك لدوره في دعم الرياضة.

99