الكهول والتقنية

نجح أحد المشاهدين  في تسجيل مقطع فيديو لجمهور الهلال وهو يرشق الحكم المساعد بعلب المياة في مباراة الفتح وأستمرت اللقطة والحدث لمدة ليست بالقصيرة (عدة دقائق)  وقد شاهدنا رجال الأمن الصناعي وهم يتوسلون للجماهير بأن تتوقف عن الرشق المنهمر على الحكم المساعد  والذي كان يركض مذعورا ذهابا وايابا على خط التماس .
البعض يقول على لجنة الأنضباط الأخذ باللقطة ومعاقبة الهلال وجمهوره وأقول لهم ليس هذا هو المهم في الموضوع .. المهم هو لماذا لم يرفع هذا الحكم الشاب رايته لينبه الحكم وصبر على الوقوف تحت وابل الرشق … وقد يكون فعلها بالتواصل اللاسلكي بينه وبين الحكم خاصة وأننا رأيناه يتحدث بهذه الوسيلة عدة مرات مع الحكم أثناء أقتناصه لبعض حالات التسلل الهامة جدا والمؤثرة في المباراة وقد نجح فيها بأمتياز .. اذا كان الحكم المساعد قد أخبر الحكم بالأحداث ولم يحرك الحكم ساكنا فتلك مصيبة واذا لم يبلغه فالمصيبة أعظم وما يجب التحقيق فيه هو هل أبلغ الحكم المساعد الحكم الرئيسي أو لم يبلغه .
أما النقطة الثانية والأهم في هذه الحادثة هي القناة السعودية وأنحيازها التام وتواطئها المتعمد في أخفاء أشياء واظهار أشياء أخرى حسب النادي المطلوب حمايته أو مطلوب الحاق الضرر به … سبق وتحدثت كثيرا عن أن مخرج أو مخرجي النقل التلفزيوني في القناة السعودية وأسلوب عملهم والذي غالبا ما يكون وفق أوامر وتعليمات محددة .
أولا دعوني أشرح الآلية التي يتم بها نقل المباريات تلفزيونيا … المباريات تنقل بعدد كبير من الكاميرات قد يصل ل 16 كاميرا أحيانا ولا يقل عن ثماني كاميرات حسب الملعب المنقول منه المباراة …وكل كاميرا تكون لها زاوية معينة وحدود لا تتعداها لتكون التغطية شاملة في كل أجزاء الملعب حتى الأجزاء التي لا تكون الكرة فيها .. ويظهر أمام مخرج المباراة الذي يجلس في عربة النقل عدد من الشاشات مساوي لعدد الكاميرات الناقلة للمباراة والمخرج هو من يحدد أي شاشة يجب أن تعرض صورتها في التلفزيون للمشاهد في كل لحظة من لحظات المباراة والمخرج المجيد هو الذي يعيد اللقطات المهمة في الفترات الميتة من المباراة من كل الكاميرات المختلفة .
ولذلك فالمخرج ومساعديه في عربة النقل هم  من يرى كل الأحداث حتى التي تكون بعيدة عن الكرة وعن حكم المباراة  كما اؤكد لكم  أنه لكل كاميرا شريط خاص يسجل المباراة كاملة ولكن من زاوية محددة واذا أراد المسؤولون من التأكد من واقعة بعينها فما عليهم الا تحديد وقت الواقعة في المباراة ثم العودة الى مصدر النقل التلفزيوني ومراجعة كل الكاميرات في الدقيقة التي حدثت فيها تلك الواقعة وأؤكد لكم أنهم بنسبة 100%  سيتحصلوا على ما يريدون من تفاصيل لتلك الواقعة  بدقة على الأقل من ثلاث او أربع كاميرات وبالتالي لا يمكن أن يغيب حدث من المباراة ويكون مجهولا اذا ما أراد المسؤولون توضيحه والتدقيق فيه .
ولكن غالبا ما يلعب الميول والمحسوبيات والمصالح دورها في اظهار ما يريدون أظهاره وأخفاء ما يريدون أخفائه واذا أردت أن أسرد الحوادث التي كانت تحتاج لمراجعة الكاميرات سأحتاج الى مجلدات فهناك الكثير من الأحداث التي صار حولها لغط وجدل وخصومة ووقفت لجنة الأنضباط موقف المتفرج ولم تحاول كشف الحقائق … وكثير من الأحداث التي لم تظهر في النقل المباشر أثناء المباراة تم اعادتها لخدمة أهداف محددة أو بشوت بعينها .
كل هذا التقدم في النقل والتطور في التقنية والأبداع في أظهار الصورة بأدق تفاصيلها والكاميرات العنكبوتية يقوم بتشغيلها شباب مبدع من الجيل الجديد ولكن للأسف هم يعملون تحت أمرة و ادارة بعض كهول الجيل السابق وهؤلاء هم من يفسد استفادتنا من هذه التقنية الحديثة ويحرم المشاهدين من متعة المعرفة ومتابعة كل صغيرة وكبيرة بأستخدامهم  أسلوبهم العتيق في الأخفاء والطمس والتعتيم ونسوا أن الجمهور في المدرجات يملك أجزاء من هذه التقنية الحديثة ويمكنه كشف الاعيبهم الساذجة بمنتهى السهولة…
نقاط تحت السطر :-
•       رشق مساعد الحكم لم يكن حدثا سريعا حتى لا ينتبه له مخرج المباراة فقد أستمر لعدة دقائق ولذا نستطيع أن نؤكد أن عدم أظهار الرشق كان متعمدا .
•       لا نستطيع أن نلقي اللوم على الجماهير فسلوكها ينسجم مع صرامة القوانين  وعدالة تنفيذها .
•       بعض كهول الأعلام يتمنوا  لو لم يحدث هذا التطور التقني الهائل في الآلة الأعلامية وأتوقع أن يمنع قريبا دخول الكاميرات الخاصة والجوالات مع الجمهور حتى يتسنى لهؤلاء الكهول التلاعب والأخفاء كما يحلو لهم .
•       من ضمن كاميرات النقل ال 16 توجد كاميرا باسم حسين عبدالغني خصصت له في كل مباريات النصر تتبعه كظله وترصد حتى قسمات وجهه وتعابيره …. هذا هو الترصد والتربص بعينه .
•       هذه هي المرة الرابعة وربما الخامسة التي يصاب فيها نواف العابد مباشرة  قبل مهمة خارجية سواء كانت مع المنتخب أو ناديه .. أنا هنا لا ألمح لشيىء سوى ان هذا اللاعب غير محظوظ مع المنتخبات ومع ناديه آسيويا .
•       فوز الفتح على الهلال ذهابا وأيابا طبيعي لأن الفتح يجيد الهجمة المرتدة بأمتياز وكمبوارية لم يفطن لذلك .. مع الفتح لا تهاجم كثيرا وعليك اللعب بتوازن ولا تفتح ملعبك وتترك له المساحات والا سيلدغك ذهابا وايابا كما فعل مع الهلال .
•       المدرب القدير هو من يضع تشكيلته وخطته حسب امكانيات الفريق المنافس.
•       كمبواريه كثف الوسط بثلاث محاور وترك البيشي والشهراني يتقدمان بحرية مما خلف ورائهما مساحات على الأطراف سرح ومرح فيها لاعبو الفتح .
•       لا أنصح النصراويين بتغيرات كثيرة في الفترةالشتوية فقط لاعبان أحدهما اجنبي بديل لمانسو وآخر محلي في خط الوسط .
•       عكاش لاعب الأتفاق يمكن أن يكون هدفا للنصراويين في الفترة المقبلة فهو لاعب يجيد اللعب في الجهة اليسرى دفاعا وهجوما وسيزيد خط وسط النصر قوة وحيوية بجانب كل من غالب وعبدربه كما أنه يجيد لعب الكرات العرضية المتقنة التي يتشوق لها السهلاوي وايوفي وسعود حمود .
•       لو عرض النصر على الأتفاق مبلغ معقول للاستغناء عن عكاش سيستفيد الطرفان فالنصر بحاجة لعكاش والاتفاق بحاجة للمال لتجديد عقدي السالم والحمد كما يمكن للنصر اعادة عبدالرحمن القحطاني للاتفاق ولو على سبيل الأعارة ضمن هذه الصفقة كمزيد من الأغراء.
•       صرح ناصر الشمراني بان سبب أعتلاء ويسلي لقمة الهدافين هو ضربات الجزاء . هل نسي ناصر أن ضربات الجزاء هذه هي التي ساعدته كثيرا في التتويج بلقب هداف الدوري عدة مرات .. كما أن ناصر أضاع ضربتي جزاء هذا الموسم مما أدى الى أن توكل هذه المهمة لتيجالي بدلا عنه .
•       منتخبنا  في غرب آسيا   .. لماذا المشاركة اذا كان ريكارد لا يسمح للاعبيه  بالمشاركة في هذا المنتخب كما أن الأندية أيضا حجبت بعض اللاعبين … هل كان الغرض من المشاركة هو تقليل حجم القروني أم أضعاف موقف احمد عيد الذي صرح بانه سيعيد المنتخبات للواجهة .
•       من الطبيعي أن يكون ملعب الاعلامي هو صفحات الصحف والقنوات الفضائية .. اما لاعب الكرة فلمعبه هو ذاك المستطيل الأخضر وردوده يجب أن تكون هناك فقط … واللاعب الذي يتخد الصحف وتويتر والقنوات الفضائية ملعبا له أعلم أنه ليس لديه ما يقدمه في ملعبه الحقيقي .
الرمية الأخيرة :-
في كل العالم يوجد ما يسمى بقوات المهمات الخاصة وهذه القوات لاتعمل الا بموجب اخباريات مهمة أو أوامر عليا فتظهر فجأة علي مسرح الأحداث وتنفذ مهمتها باتقان شديد وتلتقط هدفها وتسلمه لأصحاب الشأن أو تبعده و أحيانا يصل الأمر الى الأغتيال ثم تختفي من مسرح الأحداث ولا تبرر للأعلام  كيف أنجزت المهمة ومن أين أتتهم الأخبارية .. قوات المهمات الخاصة هذه ذكرتني بلجنة المنشطات التي ظهرت فجأة على مسرح الأحداث والتقطت هدفها وأوقفته لمدة عامين ثم أختفت تماما من الساحة ولم نراها مرة أخرى بعد أنتهاء مهمتها الخاصة .

التعليقات

41 تعليق
  1. هلالي بعيون شبابية
    1

    نقاط بين السطر
    1- المقال في مجمله لم يأتي بجديد واغلبه قد مر علينا سابقاً ولكن بصيغة اخرى الا وهي انتقاد لما يخص الهلال , والدليل ما يحدث من جمواهير بعض الاندية .
    2- المقال يتحدث بسبب 5 الى 6 علب مياه وكان هناك صواريخ ارض جو او ارض ارض حدثت بالمعلب !
    3- يلمح الكاتب بوجوب معاقبة نادي الهلال بسبب هذه العلب وغاب عليه ان الهلال في ضيافة نادي الفتح الذي يجب عليه الاستعداد لهذه المبارة فهناك فرق بين ان يتم التجهيز لنادي الهلال ونادي النصر او ضمك او الدرعية مثلاً !
    4- يقول الكاتب نجح احد الجماهير … > اتمنى من الكاتب ان يهديه درع او تاج كانجاز له !
    5- يقول لا نستطيع أن نلقي اللوم على الجماهير فسلوكها ينسجم مع صرامة القوانين وعدالة تنفيذها هل يتم مثلاً معاقبة نادي الفتح على سوء التنظيم ( اذا افترضنا ان التنظيم سئ على حسب كلام الكاتب ) او ادارة الملعب او الامن !
    6- يقول ان الكهول هم الذين اخفوا الخمس علب وهم الذين استحدثوا كاميرا مخصصة لحسين عبدالغني , فهل يتحفنا الكاتب بعقوبة قد صدرت على حسين عبدالغني مع وجود شرائط الفيديو على مخالفات ومشاغبات حسين !
    7- العابد مصاب وسيغيب عن ناديه لمدة قد تصل شهر وخسره الهلال اثناء مباراة الفتح , فهل الهلال مستفيد من عدم حضوره مع المنتخب والادعاء بالاصابة !
    8- يقول الكاتب : من الطبيعي أن يكون ملعب الاعلامي هو صفحات الصحف والقنوات الفضائية .. اما لاعب الكرة فلمعبه هو ذاك المستطيل الأخضر وردوده يجب أن تكون هناك فقط … واللاعب الذي يتخد الصحف وتويتر والقنوات الفضائية ملعبا له أعلم أنه ليس لديه ما يقدمه في ملعبه الحقيقي .
    فهل غاب على الكاتب المجتهد تدخلاته وانتقاداته التي ملئها لنا ليل نهار في الشؤون القانونية والفنية والاذاعية ولماذا هذا التناقض العجيب !
    ( يريد لنفسه ولا يريد لغيره )
    * بخصوص الرمية الاخيرة : اذا كان هناك نتائج يعلن عنها في الصحف او مواقع التواصل الرسمية واذا لم يكن هناك اي نتائج ( سلبية ) لا يعلن عنها لانها تفيد القارئ اي شي , فهل ريد الكاتب من لجنة المنشطات ان تعلن عن شي غير موجود او غير مثبت اصلاً ! الا اذا كان في الكاتب بفمه ماء فهذا شي اخر !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:09 م
  2. كله في الصميم
    2

    والله اني أقرا مقالاتك واستمتع
    الرمية الاخيرة في الصميم
    والنقطة قبل الرمية الاخيرة واضح تقصد بها ياسر ايضا في الصميم
    وبربرة ناصر الشمراني في الصميم
    وعكاش للنصر في الصميم
    والكهول والتقنية عنوان في الصميم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:28 م
  3. الحكام بدأوا يتجرأون على الهلال
    3

    قلنا أنت دكتور ___ زعلوا
    = = بروفيسور ___ غضبوا
    = = جراح مخ ____ قالوا ما نحتاج جراحه
    = = كاتب عالمي ____ قالوا : هذا بلابوك يا عقاب
    = = مصدر توعيه وتثقيف ___ قالوا ( بل ما وجدنا عليه آباءنا ) __ الجزيره والرياض

    أما بالنسبة للكاميرات :
    فهناك كاميرا واقعيه _ وهناك كميرا خفيه _ وهناك كميرا _ > >> خااااااااينه
    وأكثر كميرات قناة الوطن هي من النوع الأخير ( الخاينه )
    والشواهد لا تعد ولا تحصى
    وأصبح المتابع الأقل من عادي يكشفها بكل سهوله في ظل التطور التقني .

    ولهذا فلا غرابة من تزايد السخط والتذمر الجماهيري على هذه القناة وانحيازها وتطبيلها
    لحبيبها والدفاع عنه وإظهاره كمن ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه )
    والجميع يعرف ان حقيقته خلاف ذلك .

    والدليل ___>>>>> كل يوم فضيحه بإراده الهيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:38 م
  4. عايض الشمري
    4

    هلالي بعيون شبابية ما تركت شيى للسندباد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:38 م
  5. معذور طاقية
    5

    الله يسامحك يا سبورت منعتو كل تعليقاتي
    ابحاول هالمرة من جديد
    لانه بصراحة رد طاقية بعيون شبابية مميز ويمثل روح الطواقي وتفتح عقولهم وحدة فهمهم ونبوغهم وذكائهم
    خل نشوف مع بعض وش قال هالطاقية ابوعيون شبابية
    يقول ما رمينا غير 5 – 6 قوارير
    اقوله تدرون في اللائحة المفروض لازم يكونو القوارير اكثر 12 والا لا توجد عقوبة شفتو اشلون يفهمون في القانون
    يقول هالطاقية ابو عيون شبابية يلمح الكاتب بوجوب معاقبة نادي الهلال
    اقوله قسم بالله ما قال الكاتب ولالمح والاكيد انه قال ما يهمه معاقبة الهلال وطواقيه والمهم هو كذا وكذا
    يقول ابو طاقية مزركشة بالوان شبابية لازم يعاقبو نادي الفتح
    واقوله مدري ليش لنه دقكم مرتين او لنه كان يجب منع بيع علب المياه للطواقي
    يقول الهلالي المتخفي في طاقية شبابية ليش الكهول ما عاقبو عبدالغني
    واقوله لنهم يا الجبيب مالقو شيى وبغو يعاقبونه لنه عظ لسانه وبعدين المهنا ولجنة الانضباط قاللولهم عظ اللسان من الجنب ما عليه عقوبة لو عظه من حدر كا وقفناه 4 مباريات
    يقول ابو طاقية هلالية ودها تكون شبابية ان الهلال سيفقد العابد شهر
    اقوله انت ما دريت ان هالشهر بتكون فيه المسابقات متوقفة
    يقول الطاقية الشبابهلاليه الاعلامي يجب ان يكتب في الصحف ويستكثر على الكاتب انه يكتب في القانون والتحليل وغيره
    واقوله اجل وش تبيه يكتب فيه اصول الطبخ مثلا
    وآخر شيى يقول ابو طاقية ما تدري لو هي هلالية او شبابية ان لجنةالمنشطات ما لقو شيى حتى يعلنونه
    واقوله حنا اصلن ما شفناهم جو يكشفو على اللاعبين حتى يلقو شيى يعلنونه
    وسلامتكم وقولو معي اللهم اشفي كل هلالي ورد له عقله وانزع عنه طاقيته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:29 م
  6. عندما كنت مخرج
    6

    عندما كنت مخرج بالقناة الرياضيه كانت التعليمات تجينا كما يلي ///
    1 _اذا ارتكب لاعب هلالي فاول فلا تعيدوه بالبطيئ
    2_ اذا ارتكب أي لاعب فاول ضد لاعب هلالي فأعيدوه عدة مرات ومن زوايا مختلفه .
    3 _ الحركات والتعبيرات البريئه الصادره من لاعبين غير هلاليين اظهروها .
    4 _ لا تظهرون اللعب الهلالي الا بأحسن صوره .
    5 _ اي لاعب هلالي يسجل قول او يمنع قول صوروه من قدمه حتى شعر راسه بعدة لقطات لرفع معنويته وتحفيزه
    __ عندما يشاهد المباراة بلاعاده .
    6 _ ركزوا على حرفنة لاعبي الهلال وتجاهلوا خصمهم .
    7 _ اذا صورتوا جمهور الهلال فاتركوا الصوره من بعيد حتى لا تظهر على الشاشه تصرفاتهم عكس الجماهير الاخرى افضحوهم .
    8 _ لا بد ان يكون ظهور الجمهور الهلالي على الشاشه بنسبة 70 % وجماهير الخصم 30 % مهما كان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 3:56 م
  7. عندما كنت مخرج
    7

    أما مباريات المنتخب فكانت التعليمات تصدر الينا كما يلي :

    1 _ اذا فاز المنتخب فأظهروا وركزوا على لاعبي الهلال .
    2 _ اذا خسر المنتخب فأظهروا لاعبي الاندية الاخرى .
    3 _ اذا فاز المنتخب فاعملوا لقاءات مع لاعبي الهلال
    4 _ = خسر فاعملوا لقاءات مع غيرهم .
    5 _ باعتبار كبتن المنتخب دائما هلالي فعليكم ابراز الكبتن والتركيز عليه مهما كان مستواه
    ___ والى اللقاء في كشف حقائق جديده مرعبه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 4:06 م
  8. أحمد999
    8

    مقال يحكي الواقع الاهلي عوقب بسبب ( ست ) علب مياه فقط 150 ألف

    واعجبتني الرميه الأخيرة
    فعلا اللجنة عادت في جولة ثم اختفت

    وللمعلومية في تلك الجولة الفريق المدلل تم تأجيل مباراته ؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 4:09 م
  9. متابع ملكي
    9

    سيطر مشجعي النادي الهلامي على إتحاد الكره وكل لجانه منذ تولي سلطان بن فهد إتحاد لكره مستغلين جهله يأنظمة وقوانين كرة القدم وزادت سيطرتهم وغطرستهم بإستلام نواف بن فيصل للإتحاد مستغلين ضعف شخصيته وعدم قدرته على مجاراة آلتهم الإعلاميه الكبيره وتغلغلهم في جميع لجان إتحاد الكره بتخطيط وتنفيذ السوسه ودعم المشجع الكبير ليستعرضوا عضلاتهم على جميع الأنديه ومنتسبي الرياضيه إعلاميين ومسؤولين محولين كل شيء لمصلحة نادي الدلال لذلك من يريد أن يصل أو يبقى في مكانه على الأقل فعليه الإنبطاح تحت الظل الهلالي مثه مثل تركي العجمه والبلطان والمهنا وغيرهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 5:40 م
  10. السندباد
    10

    للعقلاء فقط..
    ١- عندما تراهم يتابعون ( الهلال) فتاكد انهم لن يتطوروا.. واللوم يقع على ( الهلال)..
    ٢- ركز علي لقطات (الرمي).. ولم يذكر لماذا احتسب هدف الفتح الاول (التسلل)..
    ٣- من ذكر ان هدف الفتح الاول (تسلل) هو حكم يحترمه (رامي) كثيرا.. هل سيتغير (الاحترام)..
    ٤- لو كانت المباراة بين الفتح و(المصدي) لتسال عن سبب تركيز الاخراج علي مايحدث خارج الملعب وطالب بالتركيز علي مايجري في الملعب.. ولتسآل عن كيفية احتساب هدف الفتح (الاول)..
    ٥- نواف العابد لاينضم للمنتخب الا بالواسطة (كما يري) والان يذكر انه (غير محظوظ).. (جهتان متناقضتان)..
    ٦- لم يدفع (الهلال) للفريدي اكثر مما يستحق فكتب مقالا ينتقد (رئيس الهلال) والان يطالب بإحضار (عكاش ) للنصر بسعر (معقول).. (علامة تعجب)..
    ٧- (مانسو) من اوائل المحترفين المغادرين ويعلمون انهم سيأتون ببديلا له منذ مغادرته ولكنهم لن يأتوا بأفضل منه .. وسيلومون (الهلال) بدلا من ادارتهم..
    ٨- برغم (مايدعيه) من تخصيص كاميرات ل (حسين عبدالغني) ورغم كثرة تجاوزاته الا انه يطلع من المشاكل كما (الشعرة من العجين)..
    ٩- تجاهل (حسين) و(النتيف) للسلام علي بعضهما امر (يستحقان) عليه العقاب.. (خرج) منها حسين (كالعادة)..
    ١٠- كاميرات المراقبه ليست ذات (فائدة) وهي اللتي رصدت (كحيلان) يسحب كاميرا العسكري وتجاوزت عنه جهات الاختصاص..
    ١١- يسحبون الكاميرات من (افراد الامن) ويطالبون بكاميرات لمعاقبة الجماهير.. (هاتوا الكاميرا اللي عندكم)..
    ١٢- تخبطات (الذات العام) في الفترة الماضيه لاتمنحه اي قبول او ترشيح ورغم ذلك يؤيدون ترشيحه ويطالبونه بتطوير الكرة السعوديه.. (ترشيحهم للذات العام هو من سيرجع الكرة السعوديه للخلف اكثر)..
    ١٣- اكاد (اجزم) ان زيادة فرق الدوري لكي لايهبط فريقهم لدوري ركاء وليس للشروط والمعايير..
    ١٤- هل سيطول غيابهم عن (كاس ولي العهد) .. (اجزم بذلك) بالرغم ان (الهلال) ليس في طريقهم..
    ١٥- بطولة (كاس ولي العهد) لديهم كانت ايام (الابيض والاسود)..
    ١٦- مقدار (ضعف الدوري) في نظرهم يحدده هل سيفوز (الهلال) بالدوري ام لا..
    ١٧- (مدربهم المتميز) سينقلبون عليه اذا انهزم فريقهم امام (الهلال) بالرغم انه ليس مدربهم الوحيد الذي يهزم امام (الهلال)..
    ١٨- مقدار تميز مدربيهم يحدده لهم (الهلال) من بين جميع فرق الدوري..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:02 م
  11. زكـــــــــــــــــــــروت
    11

    الهلال !!!
    ماخلاكم !!!
    تنومون !!!
    الليل!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:59 م
  12. ابو علي الحربي
    12

    لاجديد من الكاتب
    في خياله ان الهلال فوق القانون الجان الرئاسه ودوله كلها معه وفريقه مظلوم من التحكيم مقالات الكاتب مثل مسكنات البنادول ولم يفرح لهاذ الكاتب الا الفئه المحرومه من البطولات وحتي المركز الثالث ومنهم طيب الذكر اكوي احرق منقز بلوفهم وطواقي مساكين ولله يعينهم
    يردد المتعصبون طواقي طواقي وطاقيه يرتديها خادم الحرمين الشريفين ولمواطنين في هاذ البلاد الغالية هل يريدون
    نقطه مهمه
    ناصر الشمراني لم يقلل من تصدر وسلي لوبيز ايها الكاتب والشمراني ذكر ان البلنتيات من الفيفا وهي احد اخطاء العشره جميع لاعبي العالم سجلو من ضربات جزا وحتي ماجد عبدلله سجل في البرازيل ولارجنتين عن طريق البلنتيات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 8:48 م
  13. متابع ملكي
    13

    بصراحه ..
    منقز بلوف الهلاليه بس نفسي تكتب عن سبب حجب الصحيفة لقب الهلالي (ا ل ز ع ي ق ) رغم أنه لقب مستحق هل وصل الإرهاب الهلامي لمسؤولي الصحيفه كما رأيناه في أعين العجمه وهو يقفل موضوع ( فتح الهلال الزين ) بكل عصبيه خوفا على كرسيه الوثير من التسط الهلامي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 9:10 م
  14. ابن المدينة
    14

    دائما ما استمتع بتعليقات السندباد…
    لأنه يذر الملح على الجراح النصراوية…
    و عندما يعجزون عن الرد عليه بمنطيقة…
    يرددون…. طاقية… طاقية… طاقية
    طبعا التعليق لن ينشر…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:07 م
  15. هلالي صريح جدا
    15

    انا لاانكر ان هناك بعض الحكام وليس كلهم يساعدون الهلال وكذلك الاعلام
    ان وقوف بعض الحكام والاعلام ليس في صالح الهلال وخصوصا في مشاركاته الخارجية
    بعض الجماهير تظن ان هذه ميزة للهلال وهي بالعكس نقمة على الهلال
    لانها جعلت اللاعب الهلالي متهاون وينتظر صافرة الحكم مع اي احتكاك مع لاعب آخر
    انا كمشجع هلالي تهمني بطولة اسيا اكثر من الدوري لانني اريد ان يرجع زعيم اسيا الى زعامته على القارة
    كما كان سابقا
    ولذلك اتمنى من اللاعب الهلالي في بطولة اسيا ان يلعب بروح عالية ولعب رجولي ليعيد للهلال الزعامة الاسيوية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:34 م
  16. زكـــــــــــــــــــــروت
    16

    السندباد !!!
    والله انك!!!
    كبير!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:46 م
  17. بحر العيون
    17

    تسلم ايدينك يالسندباد ….هالمساكين الضعوف مركزين على اشياء يظنون انهم يوهمون الجمهور بها والجمهور واعي ومدرك …التحكيم ….ويركزون على نقاط قوة الهلال لعلهم يستطيعون اضعافه مثل ياسر واعضاء الشرف …وحنا نقول العبوا غيرها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:22 م
  18. نصراوي صريح جداً
    18

    أحيي اخوي ( هلالي صريح جداً ) على حياديته
    انا ( بدوري) لا انكر ان لجنة الحكام و حكامها نصراوية الميول
    ان وقوف جمبع الحكام مع فريقنا ليس في صالح النصر و خصوصاً في مسابقات النفس القصير
    الا تذكرون زملائي النصراوين كيف دعمنا خليل جلال والمرداسي في كاس الابطال العام الماضي
    وعندما اصبحنا امام الاشهاد في المباراة النهائية ولأنه لا يقبل خطا الحكم بحضرة خادم الحرمين الشريفين ورجال الدولة اكلناها بالاربعة من الاهلي
    بعض الجماهير تعتقد ان تحيز الحكام مع فريقنا ميزة وهي بالعكس نقمة على النصر
    لأن اللاعب النصراوي اصبح ينتظر الاستعانة بصديق حتى في المواجهات النهائية التي يكون عادة مراقبة التحكيم فيها على اعلى مستوى .
    أنا كمشجع نصراوي تهمني بطولة محلية ذات نفس قصير اكثر من الدوري لأنني اريد ار يرجع فارس نجد الى البطولات رويدا رويدا كما كان سابقاً
    لذلك ارجو واتمنى من اللاعب النصراوي أن يعتمد على نفسة واللعب بروح عالية وتفاني حتى لو اهداه حكم بلنتي (غير صحيح)
    عندها ارجو ان يطوح بالكرة الى المدرجات وبذلك يرسل رسالة للحكام مفادها ( ارجوكم كفى مساعدات ) وسنعتمد على انفسنا فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:19 ص
  19. سيسبان
    19

    هذا الكاتب تحديداً يكاد يكون الانسان الأول في الرياضة السعودية الذي يرصد ادق التفاصيل لمباريات الهلال !!!!
    من المؤكد انه يعيد مباريات الهلال عشرات المرات لعله يلتقط ممسك على لاعب هلالي او احد افراد الجهاز التدريبي أو اداري أو على الجماهير !!!!
    انا لا استبعد انه يستعمل كل الاجهزة التي تعنى بالتكبير كالميكرسكوب وغيره و هو يعيد مباريات الهلال !!!!

    دعونا نتخيل كيف يتعامل مع مباريات الهلال !!!!
    قد يكون مثلاً يعيد لقطة هدف هلالي عدة مرات و اظن انه يبحث عن فرحة صاحب الهدف لعل ان يجد فيها مخالفة مسلكية أو رقصة خليعة !!!!
    ومن ثم يعيد نفس الهدف ليدقق في زملائه هل صدر منهم شئ ما ليرصده !!!!
    ومن ثم يعيد نفس اللقطة ويركز على ردة فعل الجهاز التدريبي لعل و عسى يجد شئ يدين به احد منهم !!!!
    و يكرر اللقطة مرات كثيرة ليركز على خلفية اللاعب صاحب الهدف و المتمثلة بالجماهير وينظر بتمعن منقطع النظير …. هل رمى احدهم شئ ؟؟؟؟
    هل ارتكب احدهم حركة يمكن ان يدان عليها ؟؟؟؟
    هل نزل احدهم للمضمار و رجع للمدرج بدون ان يرصده احد ؟؟؟؟
    لذلك انا اقترح على لجنة الانضباط ان تريح نفسها من متابعة مباريات الهلال تحديداً و تعتمد على ملاحظات صاحبنا كـ “راصد دقيق جداً ” وعليها فقط ان تقرر ما هي الحالات التي تستوجب العقوبة حسب اللائحة !!!!
    ومن الطبيعي ان لا تسمع لتوجهاته …. لأنه بكل بساطة سيدين كل شئ !!!!

    نصيحة للكاتب
    لأنك احد كتاب سبورت وكما تعلم ان شعارها ” حيادية الرأي ”
    فقد بالغت في متابعة الهلال في تفاصيل التفاصيل و رائحتك ظهرت …. فمن الذكاء أن تذكر بعض الملاحظات الشبيهة للاندية الاخرى لعل أن يتحقق معنى ” حيادية الرأي ” في كتاباتك …. و من ثم ارجع بكل قوة و مارس هوايتك المفضلة لملاحقة الهلال و سوف نجد لك العذر عندها !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:08 ص
  20. زكــــــــــروت
    20

    حبيبى !!!
    قلبى !!!
    رامى !!!
    واااااااااصل !!!
    وما !!!
    عليك !!!
    من !!!
    العذال!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:02 ص
  21. سليمان الضويان بريده
    21

    أمس رأيتة هاشاً باشاً وكأنما ملك الدنيا ومافيها ما أمداني أسلم وأجلس حتى بادرني خسرتوا من الفتح … وقبل ما أرد جاء أحد الأصدقاء وسلم علينا فرد بسرعة وعاد لتوجية كلامة لي خوفاً بأني لم أسمعة في البداية وكرر بفرح وحبور وسرور يكاد يقطع أوداجة أجل خسرتوا من الفتح .. ضحكت كالعادة وقلت الحمدلله على كل شيء والدوري بأولة وما أحنا ناقصين بطولات هلالنا مفرحنا كل موسم … فكاد أن يطيش عقلة من هذه الكلمات.. وعلى قولة عادل أمام ده أنتو بتجيبوا الكلام لنفسيكم..
    ??????ة ماعليهم شرهم هم ومن لف لفيفهم ...اً كان أو غيره
    متمثل با الكاتب علاه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:33 ص
  22. سليمان الضويان بريده
    22

    الأن الفرق بينا وبين متصدر الدوري نقطه واحد هـ هل تريدون مسانده اللاعبين وتفحيزهم ام العتب عليهم و أنتقادهم الي نهاية الموسم ويواصل اللاعبين
    المشوار بخسائر تبعده عن المنافسات .؟؟؟؟
    علينا الوقوف الي فتره التسجيل وان شاء الله نشوف احتياجات الفريق الواضحه للجمهور

    الكل يرى الأن الاعلامين والصحف ضد النادي ونقدهـ انه الهلال ضعيف وفيه مافيه من الكلام الي يهبط معنويات اللاعبين

    هل انتم في صف اللاعبين ام صف الاعلامين ضد النادي

    الكلام كثير وحبيت اني اكتب هالرساله واتمنى انها توصل للأوفياء توصل للزعماء

    توصل الي مع الفريق في الخساره قبل الفوز وليس فقط جمهور الفوز

    برأيكم ياجماهير فريق يقدم عشر مباريات اداء مميز ويحصد النقاط

    ويخسر مباراه هل نوقف ضده ويجي احد الجماهير الملعوب عليه ويقول غيروا المدرب وغيروا الاجانب في هذا الوقت .؟؟

    وفرق في وسط الترتيب وينافسون فقط منافسه انهم يحصلون على الاربعه الاوائل لكي يحجزون مقعد للأسيويه الموسم القادم وجمهور يساندهـ

    ختاماً

    الجمهور الوافي والذي لديه عقليه متفهمه ويفكر في مصلحة ناديه بدون تعصب وتسرع في مواضيعه الغير هادفه راح يساند فريقه

    وأما الجمهور المغلوب على أمره ويسمع من الاعلامين والصحف راح يقف ضد ناديه وياليت هالفئه انها تقارن ويركز على الاعلامين اذا فاز الهلال راح يقلون الهلال فاز بسب مدرب الفريق مقابل او اي شي اهم شي انه الهلال فاز بضعف وعدم تكتيك الخصم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:46 ص
  23. سليمان الضويان بريده
    23

    أخي سندباد أرجو عدم الرد عليه

    تعطيه أكثر من حجمه

    كافي منك ألجامه في كل مقال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:52 ص
  24. سعودي و افتخر
    24

    يلاحظ ان هناك تناغم و تفاعل عالي جداً بين ( متابع ملكي ) الاهلاوي و هذا الكاتب :-|
    هذا التناغم يظهر فقط في موقفهما من الهلال :wink:
    لأنهما يختلفان اذا كان الموضوع لا يتعلق بالهلال مثل الاحداث المخزية التي حصلت بين الاتحاد والاهلي الاسيوية :-|
    واذا تتبعت اخي الهلالي الكريم ما هو العنصر المشترك الذي يجمع الاهلاوي بالنصراوي لملاحقة الهلال ,,,
    سوف تجد ان الهلال اذا قابل فريقيهما في السنوات الاخيرة يضرب و يوجع :-o
    فالنصر ( الله يعظم اجره ) ياكلها بالخمسة و الاربعه من الهلال واذا كان في يومه اكلها بالثلاثة :-D
    اما الاهلي له سنتين كلما زار الهلال في الرياض اكرمه هلالنا بالاربعة :-D
    اذا عرف السبب بطل العجب :wink: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 7:51 ص
  25. حبحار اصفر
    25

    سيسبان :

    هناك مثل شعبي يقول ( ربك يستر يسر يستر ثم يشتر )
    فقد فضحك لسانك امام الجميع دون ان تشعر _ كيف ؟
    لقد عبّرت عن نفسك بأدق التفاصيل وما تقوم به وتمارسه
    لتصيّد أخطاء النصر وغيره .
    ثم اتهمت العبودي بذلك رجماُ بالغيب .
    وكما يقال : المجرم لا بد أن يترك أثراً لجريمته وهذا
    ينطبق عليك وعلى فريقك فأنطق الله لسانك ففضحك وفضح فريقك _ كل يوم فضيحه _ تابع وناظر الاعلام الحر لترى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:23 ص
  26. طبعي محايد
    26

    نرجوا من الاخوه _ المحليين _ الاختصار في ردودهم ومحاولة ايصال افكارهم بأسرع واسهل الطرق مع علمنا

    بصعوبة ذلك عليهم ولكن لعل وعسى يقتدون بالجماهير المثقفه

    والهدف من هذا الطلب هو للحفاظ على اوقاتنا الثمينه _ امّا هم فنعلم انهم فاضين ومتفرغين

    للدفاع عن ناديهم بالحق ولا بالباطل .

    مع تحياتنا للناس المتعلمين المثقفين وللصحيفه المحترمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 10:40 ص
  27. منور
    27

    ما يصير ازعجتهم يا رامي
    لا تكشف فضايحهم
    ما ينلامون تعودو على صحافة هايدي
    تخدير وتغطيه وتلميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:05 ص
  28. شغّل مخك
    28

    ( في تاريخنا حدث اهتزاز لولبي هايل للفريق المحلي لأنّو زمانه ياعالم نيلي )

    خذ أول حرف من كل كلمه في العباره السابقه وكوّن من هذه الحروف جمله مفيده تاريخيه واحصل على :

    الفايز الاول __ 1000 يورو
    = الثاني ____ 500 يورو
    = الثالث ____ 250 يورو

    العنوان // دبليو دبليو دبليو _ فتح _ دت نت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:44 ص
  29. جار القمر
    29

    اشوف كهول البلوت قعدوا
    وصاروا اكثر من اربع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:19 م
  30. اصحوا
    30

    سؤالين للأخوة الهلاليين
    هل ما قامت به القناة الرياضية بأخفاء مشهد القاء قوارير المياه على الحكم عادي؟
    هل ترون tv3 محايدة ؟

    الردود معظمها عبارة عن طرف ضد الكاتب وطرف معه ولا يوجد رأي واضح للموضوع
    انهضوا بفكركم وناقشوا محتوى المقال واتركوا الشخصنة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 12:39 م
  31. zizo30
    31

    أصبح الاحتقان يزداد عند النصراوين بشكل يدعو للشفقة !!!
    اصبحوا يضربون في كل اتجاه يخص الهلال !!!
    عندنا هنا ” عينة طازجة ” واعني ما يكتبه هذا الكاتب كل يومين !!!
    كتب في مقال سابق بأن ويلهامسون جاء ليسوّق نفسه للعب مع الهلال ليهرب من المنشطات في الدوريات الاخرى !!!
    وكتب هذه المرة بان لجنة المنشطات اشتغلت فقط لتعاقب احمد عباس وانتهى دورها !!!
    معظم الرياضيين يستقبلون برامج اللجنة بشكل طبيعي … و في المقابل هناك محتقنون لا يريدون الفهم !!!
    وهذا الكاتب يظهر لي انه من ضمن من لا يريد ان يفهم !!!
    لذلك وجب علينا كمشاركين معه في هذه الجريدة ان نحيطه علماً بالتالي :
    – لجنة المنشطات اعلنت برامجها في الموسم الرياضي للملاء و عبر وسائل الاعلام المعروفة !!!
    – اعلنت اللجنة بانها ستقوم بالكشف على المنشطات على جميع اندية زين بالتساوي بواقع 3 مباريات لكل نادي !!!
    – اختيار المباريات لا يكون معلن كجدول المسابقات مثلاً … انما يكون بطريقة عشوائية طلباً للمفاجئة !!!
    – حصلت لجنة الرقابة على المنشطات على مبلغ مالي محدود من الرئاسة وهو ما جعلها تقنن عملها ” 3مباريات لكل نادي ” اي بنسبة 11% تقريباً ” علماً بأن الحد الأدنى 15% للمنافسات الدورية !!!
    – اخذ عينة اي لاعب يكون بحضور اداريي الفريقين المتبارين و اعضاء لجنة الكشف على المنشطات !!!
    – على من عنده شكوك ان ينتظر حتى انتهاء الدوري لهذا الموسم … و سوف يجد ان كل فريق قد تم الكشف على المنشطات ثلاث مباريات بالتساوي وبشكل مفاجئ !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:45 م
  32. الحق حق
    32

    لجنة الانضباط عفوا لجنة — الاصفرين — اين هي عن الغامدي لاعب النصر عندما شد الحكم من عنقه وجرجره امام المشاهدين هل تعتقد ان الحكم لم يشاهد الغامدي وهو يسحبه تلك السحبه ام انه خشي من تسجيله — لجنة الاصفرين اين هي عن حركة المةلد القذره للجماهير الاهلي — لاتقول اسيويه فهي تقع ضمن مسئولياتها — اللقطه التي فبركتوها وتدندون جاءت من مدرجات الفتح والكل شاهدها لكن المصور بتاعكم كان خايب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 5:00 م
  33. زكـــــــــــــــــــــروت
    33

    رامي كاتب مميز!!!
    بس لو يترك !!!
    الهلال عنه!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 5:51 م
  34. وين مايروح الاصفر انا وياه
    34

    للمرة المليون تسقط tv3 مهنيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:03 م
  35. في الصميم
    35

    مقال رائع رائع جداً كصاحبه الرائع دائماً ..
    والدلالة على ذلك ردود بعض الهلاليين المحتقنين جداً
    لأن القاعدة تقول : ( إذا غضبت جماهير واعلام الهلال من حدث أو حديث او متحدث أو حتى صورة أو مصور ) فاعلم أن هذا ( المعني) هو الحقيقة بعينها لأنهم أناس تعودوا على طمس الحقائق وتغييب المشاهد واستباحة الظلم من أجل ناديهم فقط.
    بخصوص عكاش الاتفاق , هل ترى أنه اللاعب الذي يحتاجه النصر حالياً ؟ هل أنت متأكد من ذلك , في رأيي النصر بحاجة لاعب كبير كأحمد الفريدي مثلاً . أو من هم في قامته .
    ختاماً : أشكرك كثيراً لكشفك الحقائق , ,انا متأكد أن جماهير الهلال اصيبت بصدمة ابتداء من نشر الخبر في الصحيفة الحيادية سبورت السعودية مرورا بالتعليقات الكثيرة من قبل المتابعين , وانتهاء بهذا المقال التفصيلي الجميل .
    تحياتي لك وإلى الأمام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:25 م
  36. شرشبيل
    36

    عودا حميدا لي بعد إنقطاع عن الموقع لظروف بسيطه .. واتوقع إذا غاب القط العب يا فار واتوقع ان هذا صاحب الردود المكرره المدعو السندباد قد أصبح يسرح ويمرح في ظل عدم وجودي

    للمحليين فقط
    ١- عندما تراهم يتابعون ( الهلال) فتاكد انهم لن يتطوروا.. واللوم يقع على ( الهلال)..

    ما نتابع فريقك كثر ما نتابع الظلم والمحاباة التي تقع .. ركز في هذا الشيء ولو حصل دلال وتدليع لنادي آخر فراح نتابع فريقك والفريق الآخر .. عشان كذا لا تعيش نطاق اللي ماكل الجو واللي كل العين عليه .. مافيه دخان من دون نار
    —————–
    ٢- ركز علي لقطات (الرمي).. ولم يذكر لماذا احتسب هدف الفتح الاول (التسلل)..

    اقنعني إن هدف الفتح تسلل وعطني مقطع فيديو يثبت التسلل .. وانا أجيب لك 65969049706973 مقطع لفريقك أهداف تسلل وبطولات مسلوبه …
    —————–
    ٣- من ذكر ان هدف الفتح الاول (تسلل) هو حكم يحترمه (رامي) كثيرا.. هل سيتغير (الاحترام)..

    والله ما أدري إسأل الحكم هل هو يحترم رامي كثيرا ام رامي يحترمه .. واذا هم يحترمون بعض وش دخلك .. صراحة نقطتك هذي مالها أي داعي وقاعد تخبص
    ——————
    ٤- لو كانت المباراة بين الفتح و(المصدي) لتسال عن سبب تركيز الاخراج علي مايحدث خارج الملعب وطالب بالتركيز علي مايجري في الملعب.. ولتسآل عن كيفية احتساب هدف الفتح (الاول)..

    ياليل هدف الفتح الأول اللي أشغلتنا به هههههههههه يعني تبي تقنعني إن فريقك مظلوم وحالتك حاله هههههههه الله يعين شكلها كل نقاطك فيها ((( هدف الفتح الأول )))
    ——————
    ٥- نواف العابد لاينضم للمنتخب الا بالواسطة (كما يري) والان يذكر انه (غير محظوظ).. (جهتان متناقضتان)..

    والله عاد مشكلة عقليتك والطاقـيه اللي لابسها وما فهمت الدكتور رامي ههههههههههههههه شفت انك طاقيـه وتزعل من هالكلمة ويزعلون زعـيقك !!!
    ——————
    ٦- لم يدفع (الهلال) للفريدي اكثر مما يستحق فكتب مقالا ينتقد (رئيس الهلال) والان يطالب بإحضار (عكاش ) للنصر بسعر (معقول).. (علامة تعجب)..

    طيب إيش المشكلة .؟؟ الرجال ما قال غلط ..!! الفريدي سعره غالي جدا بالنسبة لأبن مساعد ..وإبن مساعد ما يبي يدفع لأن ما عنده ماده والدليل إنكاره لعقد موبايلي الصحيح .. وبالنسبة لعكاش أتوقع ان طاقيـتك مشخله وقاعده تنسم لأن ذكر رامي مع اعطاء عبدالرحمن القحطاني يا محلي ياطاقيـه أقرا كل المقال
    ——————
    ٧- (مانسو) من اوائل المحترفين المغادرين ويعلمون انهم سيأتون ببديلا له منذ مغادرته ولكنهم لن يأتوا بأفضل منه .. وسيلومون (الهلال) بدلا من ادارتهم..

    ياخي سولف معي سوالف رجال واترك سوالف المبزرة هذي .. والله عيب عليك والظاهر عرفت معدلك العمري كم ..
    —————–
    ٨- برغم (مايدعيه) من تخصيص كاميرات ل (حسين عبدالغني) ورغم كثرة تجاوزاته الا انه يطلع من المشاكل كما (الشعرة من العجين)..

    عطني دليل إن فيه مشكلة لحسين عبدالغني وما عاقبه الإتحاد السعودي
    —————–
    ٩- تجاهل (حسين) و(النتيف) للسلام علي بعضهما امر (يستحقان) عليه العقاب.. (خرج) منها حسين (كالعادة)..

    طيب انا لاعب وبطلع للكاميرا وبقوله ياخي ما هضمت اللاعب الفلاني لأنه يناظر فيني بإستحقار .. هل راح يعاقبوني .. لا لا لا فعلا بديت اعرف عمرك .. والطاقيـه نوعيتها
    الفريدي ما طلع وقال حسين قال وقال وقال ؟؟؟ ليش ما عوقب الفريدي !!!!
    —————–
    ١٠- كاميرات المراقبه ليست ذات (فائدة) وهي اللتي رصدت (كحيلان) يسحب كاميرا العسكري وتجاوزت عنه جهات الاختصاص..

    هذا صاحب سمو ملكي يا طاقيـه يا مشـخله يا محلـي وبدرررررري عليك تعاقبه ولا فيه مخلوق يتعدى على السياده واصحاب السمو … رئيسكم استحقر أحد المشجعين الذين خلف الكاميرا واستصغره ليش ما تكلمت فيها .. لكن نقول هذولا عائلة مالكه ما نتعرض بهم وهم أهل المبروكه اللي عايشين بأرضها .. واربض القاع
    —————–
    ١١- يسحبون الكاميرات من (افراد الامن) ويطالبون بكاميرات لمعاقبة الجماهير.. (هاتوا الكاميرا اللي عندكم)..

    يحليلك بس .. كالعاده إعاده للنقاط .. ايها الطالب .. راجع ...ة 10
    —————–
    ١٢- تخبطات (الذات العام) في الفترة الماضيه لاتمنحه اي قبول او ترشيح ورغم ذلك يؤيدون ترشيحه ويطالبونه بتطوير الكرة السعوديه.. (ترشيحهم للذات العام هو من سيرجع الكرة السعوديه للخلف اكثر)..

    وهل الذات العام سيعجبكم وراح تمشونه بالريموت ؟؟؟ عشان كذا الذات العام صعب عليكم
    —————-
    ١٣- اكاد (اجزم) ان زيادة فرق الدوري لكي لايهبط فريقهم لدوري ركاء وليس للشروط والمعايير..

    واكاد اجزم أن فريقك وطوال 3 مواسم كنت في المركز السابع والتاسع والعاشر وكنت انت تهبط للدوري الأولى .. عشان كذا لا تحاول تتفيهم وان فريقك ما قد بغا يهبط .. ارررربض
    —————-
    ١٤- هل سيطول غيابهم عن (كاس ولي العهد) .. (اجزم بذلك) بالرغم ان (الهلال) ليس في طريقهم..

    كأس ولي العهد النصر كان طيلة المواسم سيء وقاعد يبني في ظل وجود مؤامرات ومشاكل .. وفوق كل هذا كان النصر متهالك وكان فريقك يواجه النصر في كأس ولي العهد عشان ينهيه ويقضي عليه ولمدة 4 مرات ورا بعض تواجهون النصر وتفوزون عليه بكل الطرق .. عشان تنهون وجوده وبالأخص بمواجهات خروج المغلوب .. ولنا في المهنا وكنتاكي خير دليل واستقصاده لنادي النصر
    —————
    ١٥- بطولة (كاس ولي العهد) لديهم كانت ايام (الابيض والاسود)..

    نرجع ونعيد ونكرر يا محلي لا تعيد النقاط وتسوي حالك فاهم .. راجع نقطة رقم14
    —————
    ١٦- مقدار (ضعف الدوري) في نظرهم يحدده هل سيفوز (الهلال) بالدوري ام لا..

    ما أقدر أرد عليك لأن هذي أعتبرها دخول بعقليات الناس وانا الصراحة ماهي عندي ميزة الألوسي الخبير بعلم الفلك .....هههههههه
    —————-
    ١٧- (مدربهم المتميز) سينقلبون عليه اذا انهزم فريقهم امام (الهلال) بالرغم انه ليس مدربهم الوحيد الذي يهزم امام (الهلال)..

    وهذا طبيعي والدليل أن اوسكار وكاندينو وبلاتشي نفس الحكاية مدربينكم هههههههههههه
    —————
    ١٨- مقدار تميز مدربيهم يحدده لهم (الهلال) من بين جميع فرق الدوري..

    وهذا غير صحيح طبعا لأن النصر أكثر فريق يقوم بتغيير المدربين سواء بالهلال او غيره .. ولا تزيف بالحقائق

    اخواني العالميين الراقين الملكيين الموندياليين

    هذا الشخص المحلي يريد ان يكتب بكل الردود ما يريد أن يكتبه من الردود السابقه ويفتح مواضيع ليكثر رده ويجمله .. وهذا انا اعتبرها مرض إسمه مرض ( البروزيه )

    السندباد بإنتظار طلاسمك بمقالات قوية للكاتب العبودي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:56 م
  37. سليمان الضويان بريده
    37

    أرجويا سندباد عدم الرد على العقووول الصفراء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2012 الساعة : 1:32 ص
  38. الربيع الفقراوي
    38

    شرشبيل ردك رد ورعان..تعبئة كلام بس.. :-o

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2012 الساعة : 11:22 ص
  39. سعودي و افتخر
    39

    انا مع الاخ سليمان الضويان تعليق 37
    الى السندباد شخصياً ,,
    لتعلم ان رامي العبودي يتشرف بأن واحد مثلك يعلق على مقالاته :-|
    وهناك بعض الصعاليك التابعين لرامي يحاولون الدخول في الخط لترد عليهم :-|
    لتعلم ان هناك من لا يحمل شئ ليقوله الا الشتائم و النقائص مثل ( شر ) شبيل :-D
    فان رديت على مثل هذا ,, فلتعلم ان مكانتك ستنتقص عندنا :-|
    أو كما يقال ,, لا تناقش احمق حتى لا يخطىء الناس فى التفريق بينكما :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2012 الساعة : 2:30 م
  40. حبحار اصفر
    40

    خلاص ياسندباد _ خلاص ياسعودي وافتخر _ خلاص ياسليمان من بريده _ خلاص يا بقية

    مراح ننتقد الهلال بل راح نطبل له ونزمر له وننفخ له
    وسنقول كل بطولات الهلال بعرق الجبين
    والحكام دايما يظلمون الهلال
    والاعلام يتجاهل الهلال ونجومه وسنرد على من يدعي ان الاعلام بوق ودعايه مجانيه للهلال بأنه غلطان .

    أما رامي العبودي فما عليكم منه _ هذا ما يعرف يكتب وغشيم وما عنده ثقافه ولا علم وليس له معجبين .
    وكل هذا من شان ما نفقد شوفتكم .

    ركله /// إعلانكم الانسحاب دليل على : ضعف حجتكم _ وقلة حيلتكم _ وهوان منطقكم .

    ألا ترون أنكم في مواجهة الشعب ؟؟؟ ___ مالكم ياقوم ؟؟؟؟

    ____ فعلاً الانسحاب طيب _____

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2012 الساعة : 6:26 م
  41. الجلاد
    41

    تركي بن سلطان عضوشرف هلالي اذن لابدمن تصخير كل القنوات لخدمة هلالهم وما على باقي الانديه الاالصبرحتى يفرج الله *

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 ديسمبر, 2012 الساعة : 9:12 م
104