الجزيرة يبدأ حملة الدفاع عن كأس الامارات أمام عجمان

الجزيرة الاماراتي

يبدأ الجزيرة حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الامارات في كرة القدم باختبار صعب عندما يلتقي عجمان يوم الخميس في دور الستة عشر.

يفتتح هذا الدور يوم الاربعاء بمباراتي الاهلي مع الظفرة والشعب مع الوحدة، ويستكمل الخميس بمباريات العين مع الفجيرة (درجة ثانية)، ودبي مع بني ياس، والوصل مع دبا الفجيرة، والشباب مع النصر، ويختتم الجمعة بلقاء الشارقة (درجة ثانية) مع الاتحاد كلباء.

وتقام منافسات كأس الامارات على ملاعب محايدة وبنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

يطمح الجزيرة لاستثمار فوزه الكبير في “الدربي” على الوحدة 3-صفر وصعوده للمركز الثاني في الدوري الاماراتي للمرة الاولى هذا الموسم لعبور مطب عجمان الصعب معولا على شهية لاعبه الدولي علي مبخوت المفتحوحة بعدما سجل ستة اهداف في المباريات الخمس الاخيرة، ليشكل مع المهاجم البرازيلي ريكاردو اوليفيرا ثنائيا هجوميا خطيرا.

ويعتمد عجمان كثيرا على خط هجومه القوي الذي يضم الثنائي، العاجي بوريس كابي صاحب 11 هدفا هذا الموسم والسنغالي فونكيه سي، وان كان سيفتقد خدمات العراقي كرار جاسم للايقاف.

وستكون مباراة الشباب والنصر الابرز في هذا الدور واكثرها جذبا للاضواء، بالنظر الى تقارب مستوى الفريقين.

ولن تكون مهمة العين متصدر الدوري صعبة في تخطي منافسه الفجيرة احد فريقين من الدرجة الثانية مع الشارقة والذي يلعب مع الاتحاد يشاركان في هذا الدور.

ويلعب الاهلي مع الظفرة في اعادة لمباراتهما السبت الماضي في الدوري والتي انتهت 1-1، وان كان الاخير سيفتقد اثنين من اهم لاعبيه بسبب الايقاف وهما السنغالي ماكيتي ديوب والعاجي امارا ديانيه.

ويصطدم بني ياس رابع الدوري بعقبة دبي الحصان الاسود هذا الموسم، في حين ستكون مهمة الوصل اسهل عندما يلاقي دبا الفجيرة صاحب العروض المتواضعة ومتذيل الترتيب.

ويحاول الوحدة ان يستعيد لغة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين في الدوري وذلك على حساب الشعب الجريح والذي اصبح مهددا بالعودة الى الدرجة الثانية.

112