بولوني الاتحاد على المعاش ..!!

جبرتي الزهرانيلست متشائماً ..
ولكنني لست متفائلاً ..
فما اشاهده في الاتحاد غير مطمئن ، الفريق غير منظم فنياً .
فبرغم وفرة النجوم اساسي واحتياط وفي كل خانة اكثر من لاعب ومع ذلك الفريق خالي فنياً ، وانت تشاهد الفريق في الملعب تجده ناقص ليس لاعبا مطرودا او اصابة وانتهى التغيير لا .. بل تجده ناقص مدرب يضع خطة وطريقة ومنهجيه , الفريق يلعب بطريقة (طقها والحقها) او وتخلص منها واذا عادت الكرة للدفاع اهم شي (شتت ) تخلص منها بأي طريفة كانت اشبه (بلعب حواري ) .
لم تقصر ادارة الاتحاد جلبت افضل اللاعبين المحليين مميزين وقدموا ما يشفع لهم بل افضل مما كنا نتوقع ، والاجانب اغلاهم وافضلهم ومع ذلك لا نرى أي تأثير لهم .

الادارة لم تقصر جلبت اهم اللاعبين ووفرت كل سبل العودة ونقلت الفريق من مرحلة نكسه الى عودة الهيبة ولكن لم يحالفها التوفيق في اختيار المدرب ، الادارة جلبت الروماني بولوني على سيرته القديمة وليس على اخر تقييم له ، ماذا فعل بولوني ابان تواجده في قطر والامارات وماذا حقق ولماذا الغي عقده ولما اغلب عقوده لموسم واحد فقط .

هناك من يخالف كلامي والاغلب الان يتحدث ان الحُكم على المدرب سابق لإوانه ومتعجل ولكن اربع مواجهات كفيلة بمعرفة ماذا لديه والى اين سيذهب وشاهدنا مواجهتان في كاس ولي العهد ومثلها في الدوري ولم نشاهد أي بصمة فنية وما نشاهده مجرد مجهود لاعبين والمدرب موجود ولكن بلا فعالية لم نشاهد تمرير صحيح تمركز واضح خطه جمله فنية ابد ، بل نشاهد (عك كروي) و اجتهادات لاعبين لا اقل ولا اكثر صابت او خابت .

الحقيقة الاتحاد بلا مدرب والمدرب الموجود بلا منهجية ولا تكتيك وليس له رؤيا فنية على ارضية الملعب ، المواجهات الاربعة السابقة مع اندية عادية مع كامل الاحترام والاتحاد يحقق نتيجة ايجابية ولكن بشق الانفس تجد اخطاء واضحة ، زحمة في وسط الملعب ، الادوار معدومة .

شاهدنا كل هذا مع اندية اقل من العميد مستوى وقوه فكيف لو واجهه الاندية الكبار ماذا عساه ان يفعل هل سيفوز بهذا المستوى ام ستتلقى شباك العميد اهداف بالكوم وخسائر محبطة ستكلف الاتحاد الكثير ، وليس هذا فحسب بل سيفقد الجمهور الثقة في اللاعبين وفي الادارة وستتحول كل هذه المساندة والثقة الى ضغط ومزيدا من الخسائر وفرط في النقاط ما بين تعادل وخسارة .

اتمنى سرعة اتخاذ القرار قبل ان يقع (الفأس في الراس) حينها لا ينفع الترميم ، الفرصة مواتية لإنقاذ ما يمكن انقاذه فالمدرب الروماني بولوني مفلس و(على المعاش) .

جبرتي الزهراني
aljabarti123@

110