ماكدونالدز السعودية تبدأ تجارب الأداء في “برنامج مواهب كرة القدم”

DSC_0904أعلنت شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة حق الامتياز لسلسلة مطاعم ماكدونالدز السعودية في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية عن انتهاء فترة التسجيل “لبرنامج ماكدونالدز لمواهب كرة القدم” والتي استمرت لمدة أربعة أشهر وانطلاق مرحلة تجارب الأداء للبرنامج.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش اليوم الأول لمرحلة تجارب الأداء برئاسة سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض العالمية للأغذية (ماكدونالدز) وحضور عدد من المسؤولين في الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم و شركة الرياض العالمية للأغذية إضافة إلى الرعاة ووسائل الإعلام المختلفة.

يهدف برنامج ماكدونالدز لمواهب كرة القدم إلى اكتشاف المواهب الكروية السعودية لدى فئتي البراعم والناشئين والعمل على تطويرها والإرتقاء بها من خلال وضعها ضمن إطار احترافي وتحت مظلة الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم ولتحقيق هدف البرنامج باختيار أفضل المتقدمين قامت ماكدونالدز السعودية بالتعاون مع شركة كوفر الألمانية الأشهرعالميا، في تقييم أداء ومستوى اللاعبين لاختيار ذوي الكفاءة والموهبة الكروية الأفضل للمشاركة والانتقال الى مرحلة المباريات.

من جانبه، علق سمو الأمير مشعل قائلاً “إن هذا البرنامج هو إحدى وآحدث البرامج الإجتماعية التي نقدمها لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية ونحن سعداء بنتائج مرحلة التسجيل حيث فاق عدد المسجلين الحد الأعلى الذي وضعناه لقياس نجاح البرنامج من ناحية الأقبال على التسجيل. كنا نأمل بجذب 10000 مسجل في البرنامج، و قد أغلق التسجيل على ما يزيد عن 11500 مسجل 70% منهم من السعوديين . نود أن نشكر كل من ساندنا في تحقيق هذه النتائج، ونخص بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه المتواصل للبرنامج . كما نتقدم بالشكرللسيد أحمد بن عيد الحربي رئيس الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم على الدعم والإشراف الفني الذي قام به الإتحاد على جميع مراحل البرنامج الماضيه والمراحل التي ستأتي لاحقا بإذن الله.”

وأضاف سموه “ستستمر تجارب الأداء لمدة خمس أيام في الرياض ومن ثم يوم واحد في المنطقة الشرقية حتى نتمكن من إختبار مهارات كافة المسجلين. وسيتم إعلان أسماء المؤهلين للمشاركة في (مهرجان ماكدونالدز للبراعم) و (كأس ماكدونالدز للناشئين) في الأول من أكتوبر 2015.”

وختم سمو الأمير مشعل بالقول: “خصصت 200.000 ريال سعودي كجوائز مادية للفرق الثلاثة الرابحه من فئة الناشئين وسيحصل كل لاعب من الفرق المشاركة بمهرجان ماكدونالدز للبراعم على جائزة عينية مقدمة من ماكدونالدز والرعاة. ولكن الأهم بنظرنا، هو إنتقاء ممثلي الإتحاد العربي السعودي بكرة القدم لللاعبين الأكثر تميزاً بين جميع المشاركين في المباريات دون استثناء، لنعمل على تنمية موهبتهم ضمن برنامج تدريبي مكثف يتم تطبيقه على أعلى المعايير والمستويات واشراكهم في مباريات ودية مع فرق الأندية السعودية لفرصة الإنضمام الى صفوف تلك الأندية ، والأهم فرصة الإنضمام لمنتخباتنا الوطنية في المستقبل”.

ومن ناحيته علق العميد خالد الزيد عضو مجلس إدارة ومشرف الفئات السنية في الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم خلال المؤتمر بقوله :” إمتداداً لتوجه قادتنا في بلاد الحرمين نحن في الإتحاد نعمل على دعم البرامج التي تخدم شباب المملكة العربية السعودية لما لتلك البرامج من أهمية عالية ، سعداء جداً بالمستوى الذي تقام به تجارب الأداء والتعاون المميز بين ماكدونالدز السعودية وشركة كورفر العالمية – الاولى في مهارات التدريب، والتي تعمل مع اكبر الأندية العالمية والإتحادات حول العالم. ونتطلع أن يخدم هذا البرنامج الشباب والوطن وأن يمتد ليشمل كافة مدن المملكة العربية السعودية”.

يذكر أن أيام تجارب الأداء هي 11و12و14و16 سبتمبر في الرياض و يوم 18 سبتمبر في الدمام. وستعلن أسماء المؤهلين على الموقع الإلكتروني للبرنامج www.MawahibMcD.com

109