دولية ناشئي السلة تنطلق بالجامعة الامريكية اليوم (الاثنين) والأهلي يواجه تحدي برشلونة

DSC_3682كشف مجلس دبي الرياضي النقاب عن تفاصيل النسخة الأولى من بطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين التي ينظمها المجلس في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر 2015 ، بمشاركة ثمانية فرق يتقدمها برشلونة الاسباني وبارتزان من صربيا وفريق النادي الرياضي الأردني بجانب الأهلي والنصر والوصل والشباب والشارقة من دولة الامارات العربية المتحدة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأحد 13 سبتمبر 2015 بالجامعة الامريكية وتحدث فيه أحمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي وبيكي عواد مدير العلاقات الخارجية بالجامعة الامريكية، وتم فيه الاعلان عن البرنامج الكامل للبطولة التي تجرى كل مبارياتها بصالة الجامعة الامريكية.
واعتمدت اللجنة المنظمة جدول المباريات بعد تقسيم الفرق إلى مجموعتين تضم الأولى برشلونة الاسباني والأهلي والنصر والشارقة، وتتنافس في المجموعة الثانية فرق الشباب والوصل وبارتيزان الصربي والنادي الرياضي الأردني.
وتفتتح البطولة اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2015 بأربع مواجهات النصر والشارقة وتنطلق في الرابعة عصراً، ويلتقي الوصل النادي الرياضي الأردني في الخامسة والنصف ويواجه الاهلي تحدي برشلونة الاسباني في السابعة مساء وتختتم مباريات اليوم الاول بلقاء يجمع الشباب مع بارتيزان الصربي.
وتتواصل مباريات مرحلة المجموعات يومي الثلاثاء والاربعاء، وتلعب مباريات ربع النهائي يوم الجمعة لتتاهل الفرق الاربعة الفائزة الى نصف النهائي الذي تجري مواجهاته يوم السبت، وتختتم البطولة يوم الاحد 20 سبتمبر 2015 حيث يتقابل الفائزان من نصف النهائي في المباراة النهائية في السادسة والنصف مساء، ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الرابعة والنصف عصراً.
وتتخلل البطولة ورشة عمل فنية سيتم عقدها بفندق نوفيتل يوم الخميس 17 سبتمبر 2015 ، تهدف الى تأهيل المدربين العاملين في الاندية واتاحة الفرصة للاعبين المعتزلين حديثا لبداية مشوارهم التدريبي، وتناقش الورشة آخر المستجدات في عالم تدريب الناشئين في كرة السلة.
تركيز على الناشئين
وأوضح احمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بمجلس دبي الرياضي ان تنظيم النسخة الأولى من بطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين يأتي مواصلة لجهود المجلس في تنظيم بطولات دولية للفئات السنية في مختلف الألعاب بمشاركة أندية خارجية بهدف توفير فرص الاحتكاك اللازمة لفرق دبي.
وقال”نحرص على منح لاعبينا الصغار الفرصة لزيادة رصيدهم من الخبرة وتأهيلهم لقيادة الأندية والمنتخبات مستقبلاً، ونسعى لاستجلاب اقوى الفرق العالمية في مختلف الالعاب الرياضية ليحصل لاعبونا على اكبر فائدة فنية ممكنة من خلال مواجهة لاعبين متمرسين ويملكون قدرات فنية كبيرة”.
وأضاف” نظم المجلس عددا من البطولات في فئة الناشئين مختلف الالعاب منها بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم وبطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين، وتعتبر بطولة السلة امتدادا لنهج المجلس في سبيل تطوير رياضة الناشئين والشباب وتقديم دعم شامل للرياضيين الموهوبين، في مختلف الألعاب الرياضية”.
اهتمام بالرياضة
أعربت بيكي عواد مدير العلاقات الخارجية بالجامعة عن سعادتهم باستضافة البطولة، مؤكدة وحرص الجامعة على التواصل مع المجتمع في امارة دبي، مشيرة الى ان اقامة البطولة بالجامعة يسهم في تعزيز الارتباط بين الجامعة والمجتمع ويتيح للطلاب فرصة طيبة لمتابعة بطولة مميزة.
وقالت”تحرص الجامعة على منح الرياضة مساحة مقدرة تطبيقا لرؤية القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة في الاهتمام بنشر الرياضة والتشجيع على ممارستها، وننتهز هذه الفرصة لنشكر مجلس دبي الرياضي على اختيار الجامعة الامريكية لاستضافة هذه البطولة الدولية المهمة التي تضم فرق عالمية كبيرة، ونأمل ان يتواصل التعاون بيننا والمسؤولين في مجلس دبي الرياضي”.
برشلونة وبارتيزان
تحدث في المؤتمر الصحفي اكسافي بارينا المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني لكرة السلة مؤكدا سعادته بمشاركة فريقه في هذه البطولة التي تعتبر في اطار لابرنامج الاعدادي، مقدماً شكره لمجلس دبي الرياضي والجامعة الامريكية على الدعوة، مؤكدا انهم لم يترددوا في الاستجابة عندما وصلتهم الدعوة.
وقال فيليب نيسيك المدرب المساعد لفريق بارتيزان الصربي ان المشاركة في البطولة ستعود على فريقه بفوائد كبيرة متمنيا ان تشهد منافسة قوية بين الفرق المشاركة، وأبدى فيليب سعادته بزيارة مدينة دبي للمرة الأولى، مضيفا انهم حريصون على زيارة عدد من معالم المدينة.
دعوة للجمهور
وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لعشاق كرة السلة للحضور الى الصالة الرياضية بالجامعة الامريكية لمتابعة مباريات البطولة معلنة عن رصد جوتئز وهدايا قيمة سيتم السحب عليها خلال المباريات، واكد احمد سالم المهري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان البطولة مفتوحة للراغبين في حضور المباريات حيث قامت اللجنة المنظمة بالتنسيق مع ادارة الجامعة الامريكية للسماح للجماهير بدخول الصالة الرياضية.

112