مؤسسة دوري نجوم قطر .. الرسالة والأهداف

about2تأسست “لجنة الإحتراف لكرة القدم في قطر عام 2006 ” تحت مظلة الإتحاد القطري لكرة القدم بهدف الإرتقاء بالأداء الفني للأندية وتطويرها على أسس احترافية عالية. وكان الهدف من تأسيس هذه اللجنة هو إنشاء لجنة دائمة تعمل تحت مظلة الاتحاد القطري لكرة القدم للعمل على تطوير لعبة كرة القدم المحترفة في قطر.

وفي عام 2008، تمّ تغيير اسم “لجنة الإحتراف” إلى “مؤسسة دوري نجوم قطر”. و تتولى المؤسسة تطوير فرق كرة القدم المحترفة والارتقاء بدوري المحترفين إلى مستويات تستوفي معايير الاحتراف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومتطلباته.

هذا إلى جانب تسويق لعبة كرة القدم في قطر وتحسين مستواها الاحترافي. وتتكفل “مؤسسة دوري نجوم قطر” بإدارة وتنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بدوري نجوم قطر والأندية الأربعة عشر المنتسبة اليها ويشمل هذا الجانب التجاري، بث المباريات، التسويق، بيع التذاكر، وغيرها من المسائل الأخرى.بالإضافة الى إدارة وتنظيم مباريات بطولة كأس قطر

تهدف رسالة المؤسسة إلى تحسين أداء فرق كرة القدم في قطر، وزيادة عدد المشجعين الشغوفين، وتوفير تجربة ترفيهية من الدرجة الأولى.
فرق أفضل : الارتقاء بأداء الفرق ومستواها الاحترافي بما يضمن نجاح فرق الأندية القطرية والمنتخب الوطني
مشجعين شغوفين : التزام بتشجيع الفريق وإقبال جماهيري غفير
ترفيه من الدرجة الأولى : توفير تجربة ترفيهية مميزة من خلال مباريات ممتعة، وأجواء حماسية في الاستاد، وتغطية إعلامية عالية الجودة

109