منتخب الشباب يخسر نصف نهائي الخليجية بركلات الترجيح أمام عمان

السعودية و عمان للشبابخسر المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم يوم أمس الخميس أمام نظيره العماني في نصف نهائي البطولة الخليجية الحادية عشرة والمقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك بركلات الترجيح
(7-6) وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2)
سجل أهداف السعودية عادل المولد وعبدالرحمن اليامي في الدقيقتين (9 و22)، بينما سجل لعمان محسن صالح في الدقيقتين (15 و63)، وقد شهد اللقاء حصول مدافع السعودية فهد الحربي و حارس عمان إبراهيم المخيني بالبطاقة الحمراء .

وبدأ الشوط الأول سريعاً من جانب العماني والذي احتسب حكم اللقاء له ركلة جزاء عند الدقيقة الثانية بعد عرقلة مدافع السعودية فهد الحربي لمهاجم عمان محسن الغساني، الذي لم يتردد الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه مدافع “الأخضر” السعودي ، ليتألق حارس السعودي أمين بخاري في تصدى الركلة
وبعدها عاد لاعبو الأخضر السعودي لأجواء المباراة لينجح عادل المولد في تسجيل هدف التقدم أثر تسديدة قوية تسكن في الشباك العمانية ، ولم يستمر فرحة لاعبو السعودية كثيرا لينجح المنتخب العماني بإحراز هدف التعادل عن طريق لاعبه محسن الغساني في الدقيقة 15 و بعدها واصل لاعبو السعودية سيطرتهم لمجريات اللعب حتى نجح عبدالرحمن اليامي في تسجيل هدف التقدم برأسية جميلة لتسكن الشباك.
وقبل نهاية الشوط الاول أشهر حكم اللقاء الإماراتي عمر محمد البطاقة الحمراء بوجه حارس عمان إبراهيم المخيني بعد تعمده لعرقلة المهاجم السعودي راكان العنزي خارج منطقة الجزاء
وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع اللعب بعد أن وضح تأثر اللاعبين بحرارة و رطوبة الجو ، وفي الدقيقة 63 استلم محسن الغساني مهاجم عمان كرة داخل منطقة الجزاء يرسلها داخل الشباك محرزاً هدف التعادل لمنتخب بلاده ، ليستمر لاعبو المنتخب السعودي بالضغط على مرمى عمان وأضاع لاعبوه العديد من الفرص المحققة إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل ليطلق بعدها الحكم صفارته معلناً تعادل المنتخبين (2-2)، وفي ركلات الترجيح فازت عمان بنتيجة (7-6).

النهائي في ملعب البطولات
قررت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية الحادية عشرة لمواليد (1997) نقل المباراة النهائية إلى ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بدلاً من ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة والمقرر لها في الثامنة مساء الغد.. وتقام على ملعب البطولات لقاء المركزين الثالث والرابع والمقرر لها في الخامسة مساء نفس اليوم.
وكانت ملعب نادي الغرافة احتضن مباريات الدور الأول وأيضاً مباراتي الدور نصف النهائي واتي أقيمت بالأمس.

الشهري : لعبنا مباراة كبيرة رغم الظروف
أعرب مدرب منتخب السعودي للشباب لكرة القدم سعد الشهري :” حزنه الشديد لخسارة الأخضر السعودي أمام عمان بركلات الترجيح (6-7) خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين في الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية لكرة القدم في نسختها الـ 11.
وقال الشهري:” أبارك لمنتخب عمان بلوغهم إلى نهائي البطولة مشيراً أن الفريق ادرك خطأ دفاعي نتج عنه إلى تسجيل فريق الخصم هدف التعادل ولكن لعبنا مباراة كبيرة وسط ظروف صعبة نتيجة غياب بعض العناصر الأساسية بداعي الإصابة.
وبسؤاله عن تغييره راكان العنزي في الشوط الثاني أجاب الشهري:” فضلت الحفاظ على سلامة اللاعب نتيجة لمعاناته من إصابة
ونوه الشهري:” أن تراجع لاعبي المنتخب للخلف في الشوط الثاني نتيجة تأثر اللاعبين من عامل الطقس بعد أن بذل الفريق مجهوداً مضاعفاً بعد النقص العددي منذ بداية اللقاء بعد طرد المدافع فهد المولد.
وفي نهاية حديثه قال الشهري :” أبدى عدم رضاه بشكل تام عن أداء لاعبي المنتخب السعودي في البطولة الخليجية مؤكداً بأنه كان يأمل في الوصول إلى المباراة النهائية ، ولكن في الوقت ذاته تعتبر البطولة الخليجية أفضل إعداد لنا قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية.

التعليقات

2 تعليقان
  1. نايف الظفيري
    1

    الله يعطيكم العافية على ما بذلتم من جهد وعطاء وأداء رائع طوال هذه البطولة لتشريف وطنكم الغالي حظاً وافراً لكم في البطولات القادمة وشكراً لكم من الأعماق

    Thumb up 3 Thumb down 3
    11 سبتمبر, 2015 الساعة : 1:27 ص
  2. ابوتركي
    2

    السلام عليكم
    للامانة منتخب شاب جيد يمتاز بالعناصر التى لها مستقبل والجميل ايضا الجهاز الفني الوطني الشاب
    من وجهة نظري واكررها كثيرا ان المشكلة ادارية فالقايمين اداريا على المنتخبات وبالذات السنية وعلى راسهم المشرف العام ومديرالمنتخبات السنية الذي لا اعرف لماذا هو مستمر الى الان غير جديرين بالمنصب ولا هم لهم سو الظهور وغيرذلك….. وسلامتكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 سبتمبر, 2015 الساعة : 8:39 ص
105