المعاق فكريا !!

رامي العبوديجوردي البا وانيستا يقودان المنتخب الأسباني للفوز على سلوفاكيا .. هذه التغريدة صدرت من حساب نادي برشلونة بعد مباراة منتخب أسبانيا مع سلوفاكيا في تصفيات الأمم الأوربية .. ولم نسمع صياحا من المدريديين .. من الطبيعي أن يهتم حساب أي نادي بأخبار لاعبيه فقط حتى وهم في المنتخب .. هناك جهات أخرى هي التي يجب أن تلتزم بكل التفاصيل وأدقها مثل الصحف الوطنية والقنوات الرياضية العامة .
ساهم يحيى الشهري بشكل كبير في تسجيل الهدف الأول الذي أحرزه تيسير الجاسم وأحرز محمد السهلاوي الهدف الثاني بضرية رأسية رائعة .. هكذا كانت تغريدة حساب نادي النصر في تويتر بعد فوز المنتخب على ماليزيا .. لم يزيف .. لم يكذب ولم يسيىء لأحد .. فقط أهتم بالجزئيات التي تخص لاعبي النادي … ومن بعدها بدأ الصياح في التويتر ونصبوا سرادق العزاء في شكل هاشتاقات .. ليش حساب النصر ما ذكر تمريرة ياسر الشهراني !! حساب نادي النصر ينشر التعصب .
منتهى الجهل .. وصدق من سماهم بإعلام الجهلة .. حساب نادي النصر ليس صحيفة رياضية عامة مثل الوردية والجزيرة وليس برنامجا رياضيا عاما مثل أكشن يادوري وبروسنتر .. أيها الجهلة إن كنتم حقا تريدون محاسبة المتعصبين إذهبوا لتلك الصحف وتلك البرامج وراجعوا ما يطرح فيها .
بصراحة لم يزعجهم عدم ذكر تمريرة ياسر الشهراني بقدر ما أزعحهم وأغضبهم وصيحهم تسجيل السهلاوي لهدف الفوز مع المنتخب.. فأي هدف يحرزه السهلاوي حتى لو كان لصالح المنتخب يهيض الذكريات المؤلمة لديهم ويعيد الأوجاع والحسرات .. أصبحوا لا يستمتعون بإنتصارات المنتخب لأن السهلاوي يساهم فيها بشكل كبير مع بقية زملائه وباتوا لا يشاركون في أفراح المنتخب لأن السهلاوي أصبح جزء من تلك الأفراح .. جهلة متعصبون يتبعهم قطيع أكثر تعصبا ينادون بنبذ التعصب .
السهلاوي سجل للمنتخب 15 هدف في 19 مباراة وهو أول لاعب سعودي يسجل للمنتخب في 6 مباريات متتالية .. من المؤكد ومن الطبيعي أن هذا الإنجاز لم ولن يسعد الجهلة لأنه سيذكرهم دائما بأنه هو نفس اللاعب الذي سجل في مرماهم 14 هدف و سجل في مرمامهم في 6 مباريات متتالية .
الرمية الأخيرة :-
الدكتور صالح الحمادي ” وأنا اقصد هنا ذلك الملتحي حتى لا يخلط البعض بينه وبين الإعلامي المعروف صالح الحمادي ” الدكتور صالح الحمادي غرد بعد نهاية الشوط الأول من مباراتنا مع ماليزيا قائلا  ” المدرب الجديد يلعب ب 5 مدافعين و4 في الوسط ومهاجم كسيح ” والغريب أن هذا الدكتور يكتب على البايو الخاص به أنه مهتم بشئون المعوقين … ألا يدرك هذا الدكتور بأن الكسيح هو من فئات المعوقين … فكيف له أن يستخدم كلمة كسيح كنوع من الإساءة للآخرين .. !! أعتقد أن الدكتور يحتاج لأن يقرأ كثيرا عن المعاقين فكريا لأنها من أخطر أنواع الإعاقات .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

التعليقات

14 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    عزيزي راميو :

    غير الحيادية كالأتي / ساهم يحيى الشهري بشكل كبير في تسجيل الهدف الأول الذي أحرزه تيسير الجاسم وأحرز محمد السهلاوي الهدف الثاني بضرية رأسية رائعة .

    الحيادية كالأتي / ساهم يحيى الشهري بشكل كبير في تسجيل الهدف الأول الذي أحرزه تيسير الجاسم وأحرز محمد السهلاوي الهدف الثاني بضرية رأسية رائعة من عرضية ياسر الشهراني .

    الرررررررررمية الأخييررررررررة :

    يكون بعلمك يا راميو بما أن السهلاوي يفيد منتخب بلادي ويسجل له فأهلاً به وغير ذلك لا وألف لا .

    وبخصوص أهداف السهلاوي في الهلال الـ 14 منها ( 7 بلنتيات و 1 تسلل و 6 أهداف صحيحة ) .

    والسهلاوي بلا شك له الشرف والفخر أنه يسجل في الهلال بأي طريقة كانت لأن التاريخ سيذكره وهو يعلم ذلك تماماً .

    ختاماً : تقبل مروري ( الملكي الحقيقي هو الهلال ) :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 22 Thumb down 19
    9 سبتمبر, 2015 الساعة : 6:23 م
  2. كوفي شوب
    2

    هناك اغلب اعلامي النصر و بعض اعلامي الهلال – بالذات – قليلي الخبرة منهم يتبادلون الادوار في التعاطي مع المنتخب !
    في كأس الخليج الاخيرة كان مدرب المنتخب اختار اغلب لاعبي المنتخب ذو النزعة الهجومية من الهلال سالم الدوسري و العابد و الشمراني ومن خلفهم الفرج .
    سجل الشمراني و العابد و سالم الدوسري في دور الاربعة امام الامارات اهداف المنتخب السعودي الثلاثة – خرج اعلامي الهلال المذكورين اعلاه يتغنون بلاعبي الهلال الذين سجلوا اهداف المنتخب – بينما اعلام النصر لعبوا في تلك الاثناء دور الجهلة – طبعاً صاحبنا الذي ينظر الان كانت ردة فعله ( جاهلة بامتياز في حينه ) تجاه اهداف الشمراني والعابد و سالم !
    تدور الايام ومن خلال تصفيات اسيا الحالية – يصبح جل لاعبي الاخضر ذو الصبغة الهجومية نصراوين ( السهلاوي و هزازي و الشهري ) – يخرج لنا صغار اعلامي الهلال يشقون صف المنتخب – بمحاولة ذكر من الذي مرر كرة الهدف !
    الجهل الذي تحاول ان تلصقه باعلامي الهلال عامة في هذه الايام – وصف عاطفي من اعلامي قليل الخبرة ( جاهل ) ببواطن الامور !
    اتحداك ان تأتي بمقال واحد لكبار اعلامي الهلال يلعب في هذه النقائص اثناء مشاركة المنتخب في التاريخ – فهم اعلاميين وطنيين بدرجة امتياز اثناء وجود مشاركة للمنتخب .
    بينما جل اعلامي النصر – عبر التاريخ – يظهر ( جهلهم ) و ( هبالهم ) عندما يسجل لاعبي الهلال اهداف المنتخب !
    يظهر ( قمّة جهلهم ) و ( قمّة هبالهم ) عندما يلبس لاعبي المنتخب لون من درجات الازرق في التمرين !
    يظهر ( جهلهم ) و ( هبالهم ) عندما تذهب شارة الكابتنية لاحد لاعبي الهلال !
    يظهر ( جهلهم ) و ( هبالهم ) عندما يختار مدرب المنتخب اكبر عدد من لاعبي المنتخب من الهلال !
    اعتقد بأن الامثلة اعلاه توضح بالفعل منهم ( اعلام الجهلة ) .
    يقول المثل الشعبي ( من طق الباب لقى الجواب ) !

    Thumb up 30 Thumb down 13
    9 سبتمبر, 2015 الساعة : 7:08 م
  3. انا اللي
    3

    وا أسفاه ياسبورت استقدمتم معول هدم

    Thumb up 20 Thumb down 17
    9 سبتمبر, 2015 الساعة : 8:31 م
  4. طاق طاقية
    4

    هذا المقال سيرفع ضعط اعلام الجهلة 150
    ويرفع ضغط الدكتور المعاق 190

    Thumb up 18 Thumb down 20
    9 سبتمبر, 2015 الساعة : 10:06 م
  5. :: تــــــــــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــس ::
    5

    يا رامي .. مقالاتك , أصبحت من الدسامة , حيث لا نريد التعليق , فنفسدها !!

    يا رامي .. وهل تقارن بين المدريديين و المتجحجحيين !!

    يا رامي .. وماذا تنتظر من منهم اعياهم الجهل , طوال نصف قرن مضى !!

    يا رامي .. المعاق فكريا , يجب ان لا يمر ما قذف به مرور الكرام , يجب ان يعاقب !!

    يا رامي .. يوما بعد يوم , السهلاوي يقول : ماجد لم يعتزل , لازال يجلد من يستحقون الجلد !!

    يا رامي .. تقبل مروووووري أيها الرامي الماااااااااااااهر :wink:

    Thumb up 20 Thumb down 22
    9 سبتمبر, 2015 الساعة : 10:13 م
  6. عالمي بدون بطوله 20 سنه!!
    6

    يسعد ام جوك ياشيخ … عطوا خـيــــــــــــــــــر هههههههه !!
    وش هالتحليل الخيالي اللي قاعد يفضح صاحبه هو ( والصنف المغشوش ) حقه !!
    قال اصبحوا لا يفرحون لآن السهلاوي هو اللي ساهم في الفوز !! كم صار له السهلاوي يلعب عشان نغار من اهدافه اللي ماركة ( خلي الكوره تصقع فيك ) !!
    بعدين هات لي انجاز ساهم فيه السهلاوي خخخخخخخخخ ( لا الصنف مغشوش ) !! أجل 15 هدف زي الـ 15 دوري اللي اخترعتوها هالسنتين !!!
    الأخ قاعد يسخر من اهل الدين والناس الملتحين .. كأني أقرأ مصطلحات زندقه وعلمنه !!! واعيـباه
    شكرا لك أيها الكاتب الرائع والتحفه والمميز .. تحصن من العين فالناس لا ترحم يا استاذ رامي !!

    Thumb up 24 Thumb down 21
    9 سبتمبر, 2015 الساعة : 10:14 م
  7. حالمي ترشيح
    7

    استلم هههههههههههههه
    معاق ويتكلم عن الإعاقة
    الا غصب يبي فريقه انه ذو شان او مميز :mrgreen:
    على ماليزيا تتقوى يال?? بنشوف كسيحكم وش بيسوي اما اليابان وكوريا والصين
    انت وجه حسيّان لا وجه بالمقعد ولا … بالمرقد .
    الله يبلاك بنفسك حيث انك ا ب ل ي س ولا ر ب ي ت .

    Thumb up 18 Thumb down 15
    9 سبتمبر, 2015 الساعة : 10:51 م
  8. زعيم القرن الاسيوي
    8

    عايزين اخبار منتخب مصر

    Thumb up 19 Thumb down 15
    9 سبتمبر, 2015 الساعة : 11:48 م
  9. مالي في الكورة بس احب الواقعية
    9

    هم الملكيين دائما كذا :mrgreen: الهلال و الريال حتى جماهيره مميزون في كل شي (ملووك ) قلوبهم على منتخب بلدهم

    ولا يحبو الشوشره السخيفه

    هذا لاعبي انا وهذا الكابتن من فريقي :-P :-P :-P :-P :-P :-P

    Thumb up 11 Thumb down 11
    10 سبتمبر, 2015 الساعة : 12:38 ص
  10. نقش الحقيقه
    10

    تيمور الشرقيه —-ماليزيا التي إنهزمت من فلسطين على ملعبها 6/0 ومن الإمارات 10/0 —–وجاي تفتخر بتسجيل هدف وصناعة هدف بهذا المنتخب المتواضع —-للمعلوميه هذه تصفيات تمهيديه –تعرف تمهيديه –إذا ماتعرف نقول إنك تلعب ضد منتخبات متواضعه جدا ! قطر فازت 15/0 بأحد مبارياتها ! أنتم يامن هاجمتو منتخبنا المتأهل لنهائي كأس اسيا عام 2000 ومنتخبنا المتأهل لكأس العالم 2002و2006 جايين تبجلون الفوز على ماليزيا المتواضعه بطلعة الروح وتنسبونها للسهلاوي ويحيى (شوية حيا)!!

    Thumb up 16 Thumb down 15
    10 سبتمبر, 2015 الساعة : 12:44 ص
  11. رياضي قديم
    11

    التاريخ يعيد نفسه بعد 40 سنة!!!!

    في عصر التسعينات الهجرية و بداية القرن الحالي كان هناك كاتب قوي و رائع من مصر اسمه احمد عبدالمهيمن و يكتب في صحيفة عكاظ . في ذلك الزمن كانت الصحف موزعة بين الاندية فعكاظ و المدينة اتحاديتان و الجزيرة و الرياض و مجلة اليمامة هلاليون , و الندوة اهلاوية و اليوم تميل لاندية الشرقية الاتفاق و النهضة و القادسية و البلاد وحداوية حسب ما اظن , و كان النصر هو المهيمن على الكرة السعودية انذاك و لكنه لا يملك صحفا و لا حتى صحيفة .
    و كان من يناصره من الكتاب فاروق ابن زيمة من المدينة و خالد النشار من اليوم و احمد عبد المهيمن من عكاظ , فتعرض احمد عبدالمهيمن لكل انواع السخرية و الهمز و اللمز من صحيفتي الرياض و الجزيرة بسبب النصر و هو نفس ما يتعرض له الشبل المصري رامي العبودي هذه الايام .
    فسبحان الله التاريخ يعيد نفسه بعد اربعين سنة و هذه هي سنة الحياة .

    الاخ الكريم رامي امض في سبيلك و لا تلتفت او تسمع لاي صوت مجهول فهم اصبحوا الان ابناء جحفلي رغم اني لا ارى اي معيبة في ان يقال للهلاليين انتم جحافلة او ابناء جحفلي , فعبدالله جحفلي مسلم و نحسبه به خير و الله حسيبه .

    Thumb up 9 Thumb down 13
    10 سبتمبر, 2015 الساعة : 9:33 ص
  12. أبومحمد الهلالي
    12

    عنوان المقال كتبته وأنت تطالع بالمراية .

    Thumb up 10 Thumb down 12
    10 سبتمبر, 2015 الساعة : 10:46 ص
  13. zizo30
    13

    اتمنى ان يقرأ صاحب المقال بتمعن تعليقات الهلاليين هنا و خاصة تعليق 1 و 2 !!!
    ليعرف كيفية تعامل جماهير الهلال مع المنتخب مقارنة بتعامل مسئولين النصر من جهة و اعلامي النصر من جهة اخرى !!!
    يقول تعليق 1 ” بكل مسئولية ” اننا سهلاويين اكثر منكم عندما يلعب السهلاوي للمنتخب .. وهذا لعمري مفهوم يصعب ان يتفهمه النصراويين كافة !!!
    حيث انهم ” اي النصراويين ” بمجرد اختيار نجم هلالي لقائمة المنتخب .. يشككون و يعذربون في ذلك الاختيار !!!
    الا تتذكرون ماذا قالوا في اختيار ريكارد لياسر القحطاني قبل كأس الخليج في البحرين ؟!!
    هل مازلتوا تتذكرون كيف تعاملوا مع اختيار الفريدي الهلالي للمنتخب .. الم يقولوا ان الاختيار تم لتهيئته للهلال ؟!!
    ماذا قالوا عن العابد و القحطاني باتهامهم الصريح بالمنشطات اثناء معسكر المنتخب ؟!!
    من المؤكد تتذكرون ماذا قال النصراوين عن عكازات سالم الدوسري ؟!!
    الامثلة اعلاه لم تكن صادرة من جماهير نصراوية محتقنة او جماهير معتدلة .. بل كانت صادرة من رئيس نادي النصر و عضو شرف نصراوي وم اعلام نصراوي ” يا للأسف ” !!!
    ينتقد صاحب التعليق رقم 2 ” بكل شهامة ” بعض اعلامي الهلال الاقل خبرة في انجرافهم مع الفكر النصراوي ” الشاذ ” في التعاطي مع منتخب البلد !!!
    انزلاق بعض اعلامي الهلال و تسليط الضوء على من مرر الهدف الثاني للمنتخب .. لاشك انه انزلاق غير محمود !!!
    فالهلاليين عامة لم يصلوا للبطولة ” 56 ” الاّ لأنهم مكبرين دماغهم عن سفاسف الأمور !!!

    Thumb up 19 Thumb down 13
    10 سبتمبر, 2015 الساعة : 10:47 ص
  14. اعلام الجهلة
    14

    تعليق 13 يقول
    انزلاق بعض اعلامي الهلال و تسليط الضوء على من مرر الهدف الثاني للمنتخب .. لاشك انه انزلاق غير محمود !!!
    ترى بعض اعلامي الهلال اللي ذكرهم هم فهد الروقي وسامي اليوسف والهدلق والحناكي وصالح الهويريني ومتعب العبدالهادي وابومرزوق والسبيعي وغيرهم
    يارجل هذولي صفوة اعلام الهلال

    Thumb up 6 Thumb down 16
    10 سبتمبر, 2015 الساعة : 12:50 م
102