الاتحاد عراب آسيا

احمد الشمراني* في شارع الرياضة الممتد على امتداد خارطة الوطن لا تصدق إذا قيل لك إن منتخبنا سيحصل على كأس آسيا ويتأهل إلى كأس العالم، ولكن صدق إذا قيل لك أن آسيا لن تعود للأندية السعودية إلا من خلال نادي الاتحاد، أقول هذا ليس تثبيطا لعزائم الهلاليين ولا تقليلا من طموحات المنتخب السعودي بقدر ما هي حقيقة لا يعرفها إلا من يعرف أدوات اللعبة، فكرة القدم لها لاعبون مهرة داخل الملعب وآخرون أكثر مهارة خارج الملعب، وفي الحالتين الثانية تدعم الأولى..!!
** ولا تصدق عزيزي الرياضي إذا قيل لك أن عقدة الأهلي الدوري، لكن صدق إذا قيل لك ربما يحقق هذه البطولة للأهلي لاعب واحد فقط يجيد بمهارة فائقة اللعب خارج الملعب..!!
** الأهلي صنع فريقا مكتمل الأركان منذ سنوات ووصل إلى مراحل التتويج لكن غياب اللاعب الماهر هو من أسقط الأهلي في الأمتار الأخيرة ومهارة اللعب خارج الملعب (أستذة من نوع خاص)..!!
** ولا تصدق أخي وحبيبي المتلقي أن برامجنا الرياضية محايدة بالمطلق، لكن صدق إذا قلت لك هناك من يلعب على المكشوف وهناك من يخاف من عين الناقد، ولهذا تراه إلى حد ما يلعب بحذر ولكن في النهاية (كلووه محصل بعضه)..!!
** صدق أيها الرياضي إذا قيل لك إن الهلال مع الأمير نواف بن سعد خطر على كل الفرق، فثمة عمل في نادي الهلال ينم عن أن الزعيم لم يكن ينقصه لكي يروض منافسيه إلا القليل من العمل..!!
** لو ثمة جائزة تمنح اللاعب المتكامل أداء وسلوكا، لما خرجت عن الكابتن أسامة هوساوي، فهذا اللاعب يمثل الأنموذج للاعب كرة القدم المتكامل..!!
** أسمع كثيرا عن سوء أرضية ملعب الجوهرة المشعة، وأرى بعد مباراة وأخرى السوء بعينه، وحينما نسأل عن الأسباب، كل يجيب إجابة مختلفة عن الآخر، فمن نسأل حتى نصل إلى الإجابة الحقيقية..؟
** يقدم الكابتن محمد عبدالجواد عملا إعلاميا مميزا من خلال استضافته لعدد من نجوم كرة القدم البرازيلية وكذلك المدربين الذين سبق أن تواجدوا في ملاعبنا ما بين لاعب ومدرب، وأفادت اللغة البرازيلية الكابتن محمد في حواراته مع هؤلاء النجوم، إلا أنني أعجبت حتى الآن بحواره النادر مع ريفالينو..!!

11