هيجيتا يعيد حركة العقرب بعد عشرين عاما في حمام السباحة بالسعودية
Rene Higuita, Colombia, clears the ball with a backward overhead kick against England

Rene Higuita, Colombia, clears the ball with a backward overhead kick against England

ابرزت صحيفة” برو سبورت “الرومانية حركة العقرب التي اشتهر بتنفيذها رينية هيجيتا حارس مرمى منتخب كولومبيا منذ عشرين عاما في مباراة كولومبيا وانجلترا
وقالت الصحيفة بان رينية هيجيتا وهو مدرب حراس نادي النصر السعودي قد طبق هذه الحركة المثيرة خلال تدريبات لحراس المرمى في السعودية في حمام السباحة
وطبق هيجيتا الحركة ليساعد الحراس على المرونة الجسدية
واعادت الصحيفة بالفيديو اللقطة المثيرة التي قام بها هيجيتا في مباراة ودية في عام 1995 وحرم بها منتخب الاسود الثلاثة من الفوز حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي
ويبلغ هيجيتا اليوم تسعة واربعين عاما وهو محافظ على لياقته البدنية
اشادت الصحافة الرومانية بمدرب حراس مرمى نادي النصر السعودي رينيه هيجيتا الذي اشتهر بتنفيذ حركة العقرب في حراسة المرمى منذ عقدين من الزمان.

وذكرت صحيفة (ديجي سبورت) الرومانية ان هيجيتا قام بعمل نفس الحركة من جديد في تدريبات النادي السعودي.

واشارت الصحيفة الى ان: “مدرب حراس النصر اراد ان يعلم الحراس درسا في المرونة الجسدية من خلال تطبيق حركة العقرب”.

وقلبت الصحيفة في دفاتر الماضي وقالت انه منذ 20 عاما وبالتحديد في لقاء كولومبيا وانجلترا الودي في 6 ايلول/ سبتمبر 1995 منع منتخب الاسود الثلاثة من تسجيل هدف في مرمى كولومبيا بتصدي حركة العقرب في لقاء انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وافادت الصحيفة بأنه رغم وصول هيجيتا الى سن يناهز الـ (49 عاما)، الا انه قام بحركة العقرب من جديدقررت الأندية الأوروبية توفير مبلغ يصل إلى نحو ثلاثة ملايين يورو (3ر3 ملايين دولار) لتقديمه كدعم خيري للمهاجرين، وذلك من خلال تخصيص جزء من عائدات بيع تذاكر المباريات ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم.

وأعلنت رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) الثلاثاء أن الأندية الأعضاء بها وافقت على التبرع بمبلغ يورو واحد (1ر1 دولار) من سعر كل تذكرة تباع لحضور أول مباراة للفريق على ملعبه بأي من البطولتين الأوروبيتين.

ويشمل القرار 80 فريقا في دور المجموعات بالبطولتين القاريتين، ولكن الدعوة وجهت أيضا إلى الأندية الـ140 الأخرى الأعضاء في ايكا لتقديم تبرعاتها.

وقال الألماني كارل-هاينز رومينيغه رئيس رابطة الأندية الأوروبية: “نتوقع جمع ما بين مليوني وثلاثة ملايين دولار” وأضاف “إننا أمام مشكلة كبيرة وخطيرة علينا مواجهتها في أوروبا الآن”.

وأوضح رومينيغه: “كرة القدم تتحمل مسؤولية في مساعدة هؤلاء الناس الفقراء”.

وجاء ذلك بعدما أطلقت أندية مثل بايرن ميونيخ الألماني، الذي يرأسه رومينيجه، وريال مدريد الاسباني وروما الإيطالي مبادرات وقدمت تبرعات لمساعدة أعداد كبيرة من اللاجئين والمهاجرين في أوروبا.

11