البطي يترأس قرعة الألعاب الجماعية في دورة الألعاب الخليجية

 

البطي يرحب بالضيوف الخليجين وبجانبه مساعده المصيليخترأس مدير دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية الدمام2 عادل البطي ظهر اليوم مراسم قرعة وجدول الألعاب الجماعية في الدورة والتي ستقام في اكتوبر المقبل بحضور رؤوساء ومدراء البعثات الخليجية المشاركة في الدورة في فندق شيراتون الدمام.

وبدأت مراسم القرعة بكلمة ترحيبية من مدير الدورة الذي اكد ترحيبه من جديد بالأشقاء الخليجيين في بلدهم الثاني في المملكة العربية السعودية متمنياً لهم التوفيق والنجاح وان يظهروا بشكل يؤكد التلاحم الخليجي والتنافس الشريف، مشيراً في الوقت نفسه انهم حرصوا على تسهيل كل مايعيق مشاركة جميع المنتخبات الخليجية وبالألعاب المحددة في الدورة.

كما أعلن البطي تمديد فترة تسجيل المشاركين في الدورة على الموقع الإلكتروني حتى الخامس عشر من سبتمبر المقبل قبل الإفتتاح الرسمي بشهر كامل بناءً على طلب مدراء البعثات الخليجية صباح اليوم.

(كرة الهدف لذوي الإحتياجات الخاصة)

ادار مراسم قرعة كرة الهدف للمكفوفين امين عام اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون البحريني جاسم حسن مبارك والذي قدم نبذه عن اللعبة وقوانيها وطرق الفوز فيها، واشار ان جميع الدول الخليجية ماعدى سلطنة عمان ستشارك في منافسات الدورة على ان يفتتح المنتخب السعودي المنافسات بمواجهة البحرين 12 اكتوبر قبل الإفتتاح الرسمي للدورة بثلاثة ايام على ان يلعب المنتخب السعودي كذلك المباراة الختامية مع نظيره المنتخب الإماراتي في 17 اكتوبر وتستضيف المنافسات صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة.

(كرة السلة)

ادار رئيس اللجنة الفنية لكرة السلة في الدورة العماني يونس الزجالي مراسم قرعة كرة السلة، والتي ستشارك فيها جميع المنتخبات الخليجية بإستثناء سلطنة عمان، حيث سيلعب المنتخب السعودي مواجهة الإفتتاح أمام المنتخب الكويتي الأربعاء 21 اكتوبر، على ان تختتم المنافسات بمواجهة السعودية والبحرين 26 اكتوبر وتستضيف المنافسات صالة رعاية الشباب بالدمام.

(الكرة الطائرة)

أدار رئيس اللجنة الفنية لمنافسات الكرة الطائرة بالدورة القطري محمد المهندي قرعة الكرة الطائرة والتي ستشارك فيها جميع المنتخبات الخليجية، حيث تنطلق المنافسات في الثاني عشر من اكتوبر، بمواجهة السعودية والإمارات على صالة رعاية الشباب بالدمام التي ستستضيف مواجهات الكرة الطائرة بواقع 3 لقاءات يومياً.

(كرة اليد)

وجرت مراسم قرعة كرة اليد والتي ستستضيف منافساتها صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف بمشاركة الدول الخليجية الست على ان تقام ثلاثة مواجهات يومياً، وسيفتتح المنتخب السعودي المنافسات بلقاء عمان في السادس عشر من اكتوبر، على ان تختتم في الثاني والعشرين من نفس الشهر بمواجهة السعودية والبحرين.

استلام تقرير الطبية والمنشطات

سلم رئيس المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات لدول الخليج العربي واليمن الدكتور سلطان البوسعيدي تقرير زيارات المنشأت الرياضية الخاصة بالألعاب الخليجية لمدير الدورة عادل البطي بحضور ممثل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون أحمد الجابر ونائب رئيس اللجنة الطبية والرقابة على المنشطات بالدورة عبدالعزيز المسعد.

ويشتمل التقرير على جاهزية محطات الرقابة على المنشطات واستعداد السعودية لتنفيذ برامج الفحص الخاصة بالدورة ومطابقتها بالأنظمة الدولية من ناحية التعميم على آلية الإستثناء والأستخدام العلاجي وصرف الأدوية المستخدمة، كما شمل التقرير اقتراحات حيال العيادات الطبية في الملاعب وتحديد اماكن تواجد الفرق الطبية المتنقلة.

وقدم الدكتور البوسعيدي شكره على الحفاوه والإستضافة من السعودية وهي السباقة على تطبيق برامج المنشطات، مشدداً على ان ماشاهده يدل على استعداد جيد لتنظيم دورة مميزه وناجحه.

اجتماع المكتب التنفيذي غداً الأربعاء

يترأس رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير عبدالحكيم بن مساعد عند العاشرة من صباح الغد الإجتماع الأول للمكتب التنفيذي للدورة والذي سيناقش تقرير اللجنة المنظمة للدورة شاملاً كافة الجوانب التنظيمية والتحضيرية للدورة مع عرض تقرير لجنة التنسيق والمتابعة للموضوعات المتعلقة بالإجتماعات الفنية والإدارية بين اللجنة المنظمة ومدراء البعثات واللجان الفنية والمنشطات كما سيتم عرض برنامج حفل افتتاح وختام الدورة ومناقشة متابعة تنفيذ توصيات المكتب التنفيذي الصادرة خلال الإجتماع.

الأمير عبدالحكيم بن مساعد يقيم مأدبة عشاء

احتفى الأمير عبدالحكيم بن مساعد بأعضاء المكتب التنفيذي وممثلي الأمانه العامة لدول مجلس التعاون ولجنة التنسيق والمتابعة ورؤساء اللجان الفنية ومدراء البعثات الخليجية بإقامة مأدبة عشاء مساء اليوم الثلاثاء في فندق شيراتون الدمام.

اجتماعات فردية

عقدت مساء اليوم عدد من الإجتماعات الفردية لمدراء البعثات مع اللجان الفرعية التابعة للدورة حيث تم مناقشة بعض التعديلات على اللوائح ومواعيد التسجيل في الموقع الإلكتروني واعداد اللاعبين والإداريين والأجهزة الفنية والإدارية وتحديد مواعيد الوصول للبعثات الخليجية.

109