الإعجاب يغزو ملامح رئيس الفروسية في ” حداثة الخيل “

image5برعاية صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية و بحضور وكيل جامعة الملك سعود الملك عبدالله السلمان افتُتح أمس الاثنين المعرض التشكيلي ” حداثة الخيل ” بمقر غاليري الفن النقي بشارع التخصصي بالرياض هذا ويستمر المعرض بمشيئة الله تعالي لمدة أربعة ايام متتالية .
شارك ويُشارك في المعرض أكثر من ٣٦ فنان تشكيلي من مختلف مناطق المملكة تم تكريمهم خلال الافتتاح من قِبل سمو رئيس اتحاد الفروسية ، عدا عن تضمنه عدد من الندوات والورش الفنية التي تتحدث عن مدى علاقة الخيل بالفن .
المعرض قدّم في يومه الأول – الافتتاح – فنّاً تشكيلياً من العيار الثقيل ، ولعلّ ملامح الإعجاب التي اعتلت قسمات وجه رئيسنا – الأمير عبدالله بن فهد وهو صاحب الخبرة الطويلة في عالم الخيل بالإضافة إلى حسّه العالي تجاه الفن – خلال جولته في أروقة المعرض كانت دعوةً عامة لكل من يهتم بالخيل و يتذوق الفن .
وعبر سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عن اعتزازه بافتتاح المعرض الذي يقام بالتعاون بين اتحاد الفروسية والنادي الفني التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود مؤكدا ان الاتحاد السعودي للفروسية وبتوجيهاتمن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية يرحب ويعمل على التعاون مع أي جهة لابراز الجانب الثقافي للفروسية .
وقدم الأمير عبدالله بن فهد شكره وتقديره للنادي الفني التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود على تنيظم هذا المعرض الفني الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الفنانيين والفنانات من جميع مناطق المملكة .
وأمتدح سموه اللوحات المشاركة في المعرض وما تحمله من ابداع ومعاني ترمز الى اهمية الفروسية وحضورها الدائم على مر التاريخ .

وحول اقامة اتحاد الفروسية معارض مماثلة خارجيا اوضح الامير عبدالله بن فهد ان الاتحاد يرحب دائما بجميع الأفكار التي تخدم الفروسية السعودية ولايمانع من اقامة مثل هذه المعارض خارجيا على هامش البطولات الدولية التي يشارك فرسان المملكة متى ما اتيحت الفرصة لذلك وفق ضوابط واليات معينة .

113