كأول عربي يتُوج بطلاً لسباق VLN 6 ساعات

عبد العزيز تركي الفيصل .. يرفع راية السعودية عالياً في سماء ألمانيا..

FullSizeRender تُوج يوم أمس بطل سباقات السيارات السعودي عبد العزيز تركي الفيصل بلقب سباق VLN 6 ساعات كأول عربي يحقق الفوز في البطولة الأوربية VLN على حلبة نوربورغرينغ بألمانيا وعلى مسارها الأكبر والذي يبلغ 22.810 كلم، ويعتبر هذا السباق الأهم ضمن سلسلة سباقات بطولة VLN حيث الأقوى على مدار العام لأنه يستمر لمدة 6 ساعات أما باقي سباقات الـبطولة فهي لمدة 3 ساعات فقط. كما يشارك فيه أشهر السائقين العالمين وكبرى صناع السيارات في العالم.
وسط أجواء ممطرة كانت راية إنطلاق السباق على موعد لتعلن عن بداية الإثارة والتحدي وبالأخص لفريق “بلاك فالكون” الذي انطلق من المركز الثامن على متن السيارة مرسيدس AMG SLS GT3، ومع مرور الوقت تمكن الفريق من التقدم في المراكز مطبقاً الاستراتيجية التي كانت تهدف من البداية إلى تحقيق الفوز. وبعد مرور ما يقرب من أربع ساعات كان البطل السعودي عبد العزيز تركي الفيصل محتلاً المركز الأول وخلفه 149 سيارة تنافسه لخطف لقب السباق.
وكما يقال ليس من الصعب الوصول إلى القمة ولكن الصعب والأصعب هو كيف تحافظ عليها، وهنا كان لخبرة البطل السعودي دوراً مهما في الحفاظ على المركز الأول حيث تمكن من توسيع الفارق مع أقرب منافسيه وسلم بعدها السيارة إلى زميله ليصل بها إلى خط النهاية ليعلن بشكل رسمي أن عبد العزيز تركي الفيصل هو أول سائق عربي يحقق لقب سباق VLN لمدة 6 ساعات.
ومن جانبه أعرب عبد العزيز تركي الفيصل عن فوزه قائلاً: “في البداية الحمد لله على تحقيق لقب سباق VLN 6 ساعات الأصعب ضمن سباقات البطولة الأوربية، كان سباق بالفعل صعب حيث الأمطار وعدد المتسابقين الذي بلغ 150 فريقا لكننا تمكنا بعون من الله بتحقيق اللقب ورفعنا راية المملكة العربية السعودية في قلب ألمانيا معقل رياضة السيارات، شعوري لا يوصف عندما أرفع راية مملكتنا الغالية خفاقاً في المحافل الدولية وخصوصاً عند الفوز. الحمد لله أنني تمكنت من تحقيق العديد من البطولات العالمية في رياضة السيارات”. واضاف الفيصل قائلاً: هذه اللحظات لن انساها ابدا حيث عشنا لحظات عصيبة وأخرى رائعة في هذا السباق وتمكنا من تذليل كافة المصاعب التي واجهتنا بفضل الله عز وجل أولاً ومن ثم بفضل تكاتف جميع أعضاء الفريق”.
وقد أعرب البطل السعودي عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الذي يشكل اضافة جديدة لسلسلة انجازات رياضة السيارات السعودية على الساحة العالمية ويسجل باسم الوطن، قائلاً: ” أهدي هذا الفوز الكبير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وولي ولي العهد حفظهم الله، وإلى الشعب السعودي وإلى كل من ساندني في مسيرتي الرياضية”.
تأتي مشاركة عبد العزيز بن تركي الفيصل بدعم من شركة “ريد بُل” و” FORSOC ” الرائدة في مواد البناء ذات المواصفات العالمية والعالية بالإضافة لدعم من شركة IWC للساعات و حقائب تومي العالمية ومرسيدس AMG السعودية، والمجموعة السعودية الرياضية القائمة على تنظيم جميع الأمور اللوجستية للفريق بالإضافة إلى شركاء أخرين مثل بيلشتاين، Pagid، و فوكس وإطارات ميشلان المورد الرئيس للفريق لكل من بطولة VLN و 24 ساعة.

110