اعتماد المركز الإعلامي الرئيسي في الاستاد الوطني

مقرّ اللجنة المنظمة

اعتمدت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، المركز الإعلامي الرئيسي في الاستاد الوطني عوضاً عن موقعه السابق والكائن في صالة اتحاد المعاقين، بعد زيارة الشركة الراعية واللجنة الاعلامية الخليجية للموقع، ودراسة المقترحات بتغيير المكان الذي تم تحديده مسبقاً لتسهيل خدمات التنقل للاعلاميين.

وكانت كريستينا ممثلة شركة وولرد سبورت جروب مالكة كأس الخليج قد قامت بزيارة إلى الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية وذلك بحضور ميرزا احمد نائب مدير الدورة للشؤون الفنية، وتوفيق الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية وخالد الحاج رئيس لجنة الملاعب وإبراهيم البوعينين رئيس لجنة السكن والضيافة وفواز شمسان ممثل القناة الرياضية في تلفزيون البحرين.

وخلال الجولة في الاستاد الوطني تم الاطلاع على المركز الإعلامي الرئيس داخل الاستاد وتم الاتفاق على الخدمات التي ستقدمها اللجنة الإعلامية لوسائل الإعلام المختلفة والرامية إلى إنجاح وتسهيل مهمتهم في بث التقارير الإعلامية، حيث تم التأكيد على ان المركز الاعلامي الرئيسي قادر على استيعاب اكثر من 250 إعلامي، وسيكون مجهز بأحدث وسائل الاتصال والتي تجعل من مهمة الاعلامين اكثر سهولة في نشر موادهم الاعلامية بسرعة عالية .

وتم الاطلاع على الموقع الرئيسي المخصص للاعلاميين داخل الاستاد الوطني لمتابعة مباريات الدورة والذي سيتّسع إلى أكثر من 400 اعلامي، ومجهز بشاشات تلفاز حديثة إضافة الى وجود خدمات اعلامية متطورة منها الانترنت اللاسلكي.

” خيمة إعلامية ” في مدينة خليفة

في مدينة خليفة الرياضية تم تخصيص خيمة لاقامة المركز الاعلامي فيها وستشتمل على افضل الخدمات الاعلامية وبالجودة ذاتها المتوفرة في المركز الرئيسي بالاستاد الوطني.

وتعرف الوفد في الزيارة على منطقة المقابلات الصحفية ( مكس زون ) في الملعبين، وتحديد الآلية الأنسب بالتنسيق مع اللجنة الاعلامية الخليجية، ومقترحاتها في هذا الجانب.

توزيع المصورين

الموقع المخصص للمصورين داخل الملعب كان أهم محاور الزيارة، وتم تحديده وفق أُسس وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم كما تم الاطلاع على أماكن دخول المصورين والقمصان التي سيرتديها كل من المصور الفوتوغرافي والمصور التلفزيوني، على أن يتم تحديد أماكن وضع كاميرات التلفزيون التي ستنقل المباريات إضافة إلى عربات النقل والتأكيد على أهمية التعاون التام مع المصورين داخل الملعب لتسهيل مهمتهم إضافة إلى الالتزام الجميع بالقوانين والأنظمة المتبعة بهذا الخصوص في مختلف البطولات الكروية.

وتم التأكيد على ان اللجنة الاعلامية ستخصص عدداً من الفنيين والمتطوعين لتقديم الخدمات المختلفة إلى ممثلي وسائل الاعلام من الناحية الفنية ومساعدتهم في حال وجود اي مشكلة يتعرضون لها كما سيقوم المتطوعون بتقديم الخدمات المساندة لهم.

كما اطلع الجميع على الأماكن التي تم تحديدها لوضع الإعلانات التجارية حول الملعب والتي ستكون بطريقة متميزة كما تم التأكيد على اهمية التعاون من اجل تثيبت هذه الاعلانات في المواقع المخصصة لها داخل الملعب.

112