الاخضر والارض

فيصل الجدعانيليس للفوز بكمية كبيرة من الاهداف في مباراة واكثر اهمية كما هو الفوز بكامل العدد بمباريات تصفيات كاس العالم واسيا القادمتين لتحسين المركز في تصنيف الفيفا والاستفادة منه وقت اجراء قرعة التصفيات النهائية طمعاً في مجموعة اقل تعقيد واسهل طريق .
للتصنيف اهمية كبيرة خدم مصر وعقدها على المغرب في تصفيات كاس امم افريقيا ويفعل ابلغ من ذلك ولأجله تصدر مجموعتنا بالنقاط المكتسبة اهم من عداد الاهداف المسجل .
لب وخلاصة وملخص مواجهات مجموعتنا الفوز بمباراتي الامارات ذهاباً واياباً لتعزيز التصنيف وتأمين مقعد غير معقد للوصول الى المونديال الروسي الهدف الاول حالياً .
افضل بداية للهولندي مارفيك مع الاخضر ليس من حيث النتيجة وانما قدرات المنافس الفنية الضعيفة التي تسمح له بالاطلاع اكثر عن قرب على لاعبيه والتعرف بمستويات دون ازعاج .
النتيجة المسجلة لا تمثل خطوة من خطوات العودة ولا المستويات لا امام تيمور الشرقية ولا حالة الفوز بكل مواجهات المجموعة لأننا لم نصل للقمة بتجاوز هكذا تصفيات ولن نعود بها ولم يهابنا المنافسون بمجرد تصدرها ولم نكتشف تراجعنا بمن في مستوى تيمور .
ثلاث امور تحقيقها يعني تعافي كرتنا الوصول للمونديال المنافسة على كاس امم اسيا الاستمرار على هذا المسار بدونها او بفقدان احدهما مجرد اجتهاد كسب الاخر .
نقطة مهمة في مسيرة الاخضر والاندية السعودية المشاركة اسيوياً تغيب عامل الارض بعدم اللعب مع منتخبات واندية الدول التي تتمتع باجواء باردة ومختلفة كلياً عن اجوائنا بعد صلاة العصر بدلاً من المساء ما هو المانع نظاماً لا يوجد ولكن قبل فعل ذلك يجب تطبيقه في دورينا لتكون الميزة في اكبر درجاتها وفائدتها القصوى .
لماذا اتحادنا لا يفعل ذلك ويجعل منتخبات مثل اليابان واستراليا وكوريا بشطريها تخرج كامل لياقتها في نصف شوط ؟ .

109