فان مارفيك : أداء الأخضر مرضي وتبقى لنا الكثير

بيرت فان مارفيكأكد الهولندي فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي أن الفوز العريض الذي تحقق على حساب تيمور الشرقية بسباعية نظيفة في مستهل مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، ليست بالداية السيئة وأنه راضٍ عن أداء الفريق خاصة في الشوط الأول، كما أنه يفضّل الكرة التي تعتمد على السيطرة والاستحواذ على الكرة.

وأضاف المدرب الهولندي الذي خاض مباراته الأولى مع المنتخب السعودي: “كنا ندرك قبل المباراة أنها مواجهة سهلة، ولكن احيانا ترتكب أخطاء تكلفك نقاط اللقاء، تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين وذكرت لهم أن إضاعة هدفين أو ثلاثة في هذه المباراة هو أمر مخجل.”

وتابع: “الأداء كان جيدا ولكن ليس بالمثالي، وضع تشكيلة في ظرف يومين هذا أمر ليس بالسهل، الأمر الإيجابي في هذه المباراة بأني تعرفت على جميع اللاعبين وباركت لهم جميعاً بالفوز.”

وعن مشاركة عبدالملك الخيبري في اللقاء، أجاب: “يملك إمكانيات جيدة وهو لاعب مهم لأي فريق، واعتقد أنه من اللاعبين الذين يقوموا بأداء مثالي متى ما احتجت له.”

في الجانب المقابل، علق مدرب منتخب تيمور الشرقيه فرناندو على الخسارة القاسية التي مني بها، قائلا: “واجهنا منتخبا كبيراً، لدي لاعبين شجعان وأبطال رغم الفروقات الفنية الشاسعة مع المنتخب السعودي.”

وعن رأيه في المنتخب السعودي، أكد أنه بالرغم من تعيين مدرب جديد لهم ولكن عقلية اللاعب السعودي ومهارته هي ما صنعت الفارق، كما توقع وصول المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2018.

التعليقات

1 تعليق
  1. عبدالله
    1

    يا ليتك ما تكلمت معهم بين الشوطين….. سببت لهم ارتباك وما سجلو الا هدفين….. وفي الشوط الاول لعبو بأريحية بعيدا عن الضغوطات وسجلو خمسه اهداف…… الله يستر منك ومن فلسفتك

    Thumb up 1 Thumb down 0
    5 سبتمبر, 2015 الساعة : 6:52 ص
100