فان مارفيك : سأركز على الإنضباط وستشاهدون ” أخضر ” هجومي

مارفيكأكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي بيرت فان مارفيك أهمية المرحلة الحالية التي تمر بها الكرة السعودية والاستحقاقات التي تنتظره ، مشيراً إلى القيمة الفنية التي تمتلكها الكرة السعودية وثقته بإمكانيات اللاعب السعودي ، متمنياً تحقيق أهداف مجموعة العمل في الذهاب إلى الأمام وبلوغ الهدف الأكبر وهو الوصول لكأس العالم 2018 م .
وقال بيرت خلال اجتماعه بلاعبي المنتخب بحضور الجهاز الإداري :”سأعمل على تطوير كرة القدم في المملكة والتركيز على اللعب الهجومي ولن تكون طريقتي صعبة على اللاعبين ، وما أطلبه هو الانضباط الكامل لكي أعرف مستويات اللاعبين” .
وأضاف : المهمة كبيرة وسأركز على التأهل لكأس العالم كأحد أهم أهدافنا ولست سعيدا بتصنيف المنتخب الدولي، في المركز 95 ، مشيرا إلى أن الأخضر ليس غريبا عليه حيث تابعت لقاء السعودية وهولندا في افتتاحية مونديال كأس العالم 1994م وأذهلني أداء اللاعبين وهذا ما يجعلني طموحا لأقدم شيئا إيجابيا وتحقيق الأهداف .
من جانبه رحب مدير الكرة بالمنتخب السعودي لكرة القدم زكي الصالح بلاعبي المنتخب ، مؤكداً أهمية المرحلة الحالية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م وكأس آسيا 2019 م ، داعياً إلى الاستفادة من المرحلة الحالية من أجل أن يكون الجميع في كامل جاهزيته.
بدوره أكد اللاعب أسامة هوساوي استعداد الأخضر للقاء منتخب تيمور الشرقية ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م وكأس آسيا 2019م ، مبيناً أن الجولة مهمة جداً ونسعى من خلالها للمحافظة على الانتصار الماضي والمضي قدماً في صدارة المجموعة ، مشيراً إلى أن منتخب تيمور الشرقية يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين وندرك نقاط قوتهم وضعفهم وسنعمل على التركيز وإتباع التعليمات الفنية من قبل المدير الفني الجديد .
فيما وصف اللاعب يحيى الشهري مواجهة المنتخب القادمة أمام منتخب تيمور الشرقية المهمة كونها تأتي في بداية منافسات التصفيات الآسيوية لذا الفوز في هذه المواجهة مهماً جداً ويجعلنا أكثر راحة في الجولات القادمة .
وقد أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم أولى حصصه التدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي استعداداً لمواجهة منتخب تيمور الشرقية ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م و أس آسيا 2019 م .
وقبل انطلاق الحصة التدريبية اجتمع المدير الفني بيرت فان مارفيك بلاعبي المنتخب وشرح طريقة تنفيذ التمارين والتعرف على القيمة الفنية التي سيتم الاستفادة منها في الحصة التدريبية، وفي الجانب التطبيقي بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء بالجري حول الملعب ومربعات لياقيه باستخدام الكرة والحواجز وليشرع بعدها مارفيك في تطبيق العديد من الجمل التكتيكية التي استهلها بتمرين الدفاع في حالة الهجوم ثم الهجوم وسط المساحات الضيقة من لمسة ولمستين واللعب دون كرة ليطبق بعدها مناورة تكتيكية على كامل الملعب قسم خلالها لاعبي المنتخب إلى فريقين ، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة .
وعلى صعيد متصل اكتفى مدافع المنتخب السعودي عمر هوساوي ببرنامج علاجي مع الجهاز الطبي إثر تعرضه لالتواء في مفصل قدمه الذي تعرض لها في آخر لقاء خاضه مع فريقه وسيحدد الجهاز الطبي خلال اليومين القادمين مدى جاهزية اللاعب وإمكانية عودته .

التعليقات

1 تعليق
  1. نواف
    1

    اعلامنا المسموع اسقط المدرب قبل ما بيداء العمل بالتقليل منه وضعف تخطيطه وكل شى لو كان يعرف عربي كان قدم استقالته قبل اول تدريب يجب محاسبة الاعلام وإيقافه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 سبتمبر, 2015 الساعة : 6:08 م
104