هلال وان ظلموه

فيصل الجدعانيبداية كما تمنها كل هلالي بطولة على حساب الغريم التقليدي وانتصار في اولى جولات الدوري بهما اعد العدة للمهمة الأعقد في تاريخ الهلال الحديث اسيا المتعبة للهلال والاصعب لغيره في ذهابها ضرب ووضع قدم في نصف النهائي بانتظار عدم تعثر الاخرى في الاياب .
بداية هلالية قوية ليس الا لم تجني ثمرة عمل ولم تكسر عناد حظ وظلم صافرة ورغم جميل ضربها بها ثقوب من الممكن ان تهدم عمل وتبدد حلم دقائق من مواجهة لخويا كشفت عيب خطير على الهلال واماله وهن مركز المحور وسهولة اختراق العمق بسببه ليس لضعف من يشغله الفرج وانما لاختلاف الادوار والمهام عن الامكانيات .
فترة الانتقالات لم تنتهي بعد لكن لا يستطيع الهلال فعل تزويدات فنية لاسيا لان قائمتها رفعت يمكنه اللحاق بحل ينهي بشكل جذري مشكلة المحور للدوري وبعد اكتمال رباعي الاجانب الحل محور محلي على مستوي عالي ولا يبدو في الافق توفر لاعب بقيمة فنية تتناسب مع متطلبات الهلال اما كريري عامل السنة وتراجع المستوي ومحدودية الحركة لا تمكنه من فعل الا القليل .
امام النصر والوحدة قدم الميدا نفسه بشكل جيد مصدر خطورة وازعاج سرعة محافظ على كرته لكنه ليس المهاجم التقليدي لفريق يريد اسيا والدوري وكل ما يمر على طريقه تنقص اللمسة الاخيرة ويحتاج إلى مهاجم مكمل له مثل ناصر .
ادواردو نجم كسبه الهلال بمعني النجومية والرقم الصعب والاسم المؤثر ليس في الهلال بل في الدوري السعودي بأكمله مكمل لمسيرة نيفيز ومن سبقه هذا يدل على حسن اختيار صانع القرار الهلالي على مر التاريخ واحد اهم اسرار استمرار الهلال في صلب المنافسة المحلية .
حرم الهلال من جمهوره لأسباب تأديبية لا اعتراض عليها هذا نظام ونحترمه لكن لماذا مشرعه لا يحترم نظام وضعه ويطبقه على الجميع لماذا يتجاهل كل ما تقوم به الجماهير الايرانية من عدم احترام للمنافس وخلط السياسية بالرياضة لأسباب غير رياضية في مثل هذه الامور مطالب الاتحاد السعودي بالتحرك على الصعيد الرسمي والاعلامي الصمت لا يحافظ على الحقوق ناهيك عن اخذها .
رمي اخطاء الحكام ضد الهلال في دوري ابطال اسيا على الاتحاد السعودي ووضع كامل الاسباب على كاهله هي هروب من الواقع اين الاعضاء السعوديين في لجان الاتحاد الاسيوي اين دورهم هم الاقراب والاكثر تأثير من اتحاد الكرة وخطاباته
الهدوء الذي بدأت به إدارة الهلال الموسم يجب ان يستمر ولا تكسره اخطاء حكم هناك طرق عليها سلكها دون ضجيج يربك الفريق ويصنع للاعبون اعذار مقدمة ويدخل الجمهور في ردود افعال لا تخدم الفريق .

108