حمدان يحقق المركز الأول في بطولة العالم العسكرية
سباقات الخيل في مناسبة سابقة

سباقات الخيل في مناسبة سابقة

خطف الفارس الاماراتي العميد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة للخيل وذلك بالجواد “بولتون” بمجموع زمن 04:36:53 وبسرعة 26 كيلومتر، وهو الانجاز الجديد الذي يضاف لسجل سموه و القدرة الاماراتية، حيث جاءت هذه النتيجة بعد منافسة شديدة بين فرسان المنتخبات العالمية.
وجاء بالمركز الثاني الفارس الملازم أول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية بالجواد “سبيستو بول” بمجموع زمن 04:37:05 وبسرعة 25 كيلومتر مسجلا هو الآخر انجازا جديدا يضاف لسجله سموه الشخصي ولسجل رياضة القدرة البحرينية، فيما حل الفارس عبدالرحمن الزايد عضو المنتخب العسكري البحريني للقدرة بالمركز الثالث بمجموع زمن 04:54:15 وبسرعة 24 كيلومتر، بحيث جاءت النتيجة ايجابية بحرينية اماراتية خليجية خالصة في هذا المحفل العالمي الكبير.
وشهدت البطولة انسحاب قائد الفريق الاماراتي الفريق أول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من السباق لاسباب فنية تتعلق بإصابة جواده “هدير”، حيث فضل سموه الانسحاب حتى لا يؤثر على صحة الجواد، وهو الحال أيضا مع الفارس العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق البحريني بعد اصابة جواده “موكا” في المرحلة قبل الأخيرة.
وأقيم سباق بطولة العالم الأولى العسكرية للقدرة للخيل لمسافة 120 كيلو متر، وعبر خمس مراحل مختلفة كانت شديدة المنافسة وسط أجواء باردة، بحيث أنطلق السباق بالساعة السابعة صباحا بمشاركة المنتخبات العسكرية المعتمدة بالبطولة. وعلى مستوى المنتخبات “الفرق” توج المنتخب القطري بالميدالية الذهبية عبر تسجيل أفضل النتائج خلال المراحل الخمس للبطولة، حيث كانت له مرحلة الحسم بعد أن نال فرسانه الثلاثة نتائج لافته خلال المراحل الخمس للبطولة.
وقد توج الفرسان الثلاثة الأبطال العقيد ألكسندر موريسود الأمين العام للمجلس الدولي للرياضة العسكرية كما توج المنتخب القطري بالميدالية الذهبية لفئة الفرق، وحضر حفل توزيع الميداليات العقيد الركن دواد المانع أمين سر الاتحاد العسكري الرياضي والمقدم ركن بحري عبدالحكيم الشنو نائب رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية عن قارة آسيا وعضو اللجنة التنفيذية، بالاضافة لعدد من المسئولين بالمجلس الدولي “السيزم”، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة.
وفي الختام أجريت مراسم انزال علم المجلس الدولي للرياضة العسكرية وبالتزامن مع عزف الفرقة الموسيقية التابعة لقوة دفاع البحرين.
وعبر العقيد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن سعادته لنجاح البطولة العسكرية الأولى للقدرة للخيل على أرض مملكة البحرين، مؤكدا أن النجاح الأكبر تمثل بوجود فارس البحرين الأول صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتتويج جلالته للابطال ودعمه ورعايته المستمرة للقدرة البحرينية ليعد ذلك مفخرة خاصة لجميع الفرسان.
وقال سموه أن البطولة ستكون ذات ذكرى عزيزة خصوصا بعد أن ذهبت النتائج المتقدمة للسواعد الخليجية، عبر فوز الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالمركز الأول، والفارس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمركز الثاني، والفارس البحريني عبدالرحمن الزايد بالمركز الثالث.وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن جهود اللجنة المنظمة العليا للبطولة واللجان العامة بدت واضحة مع خلال اللحظة الأولى وحتى نهاية الحدث وهو ما يؤكد أن السواعد البحرينية قادرة على تحمل الضغوط المختلفة والوصول للنجاح المنشود، مشيدا بكل الجهود المبذولة حتى اللحظة الختامية.
وبعد فوزه بالمركز الأول أعرب الفارس الاماراتي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته البالغة بتحقيق هذه النتيجة على أرض مملكة البحرين، مؤكدا أن حصاد الثمار جاءت بعد الجهد الكبير والاستعداد أثناء الحصص التدريبية، موضحا أن هذه النتيجة تضاف اليه شخصيا وستكون محل اعتزاز، خصوصا وإن البطولة العسكرية تعد الأولى على مستوى سباقات القدرة وكذلك لأنها تقام على أرض دولة شقيقة وعزيزة وهي مملكة البحرين.ولم يخفي الفارس البطل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم اعجابه بالتنظيم، مشيرا إلى أن هذه الأمور تؤكد المكانة العالية التي تتمتع بها المملكة وبما تضمه من سواعد مخلصة كان لها الأثر الكبير في انجاح الحدث النوعي.
وتشريفمن جانبه عبر وصيف بطل بطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة للخيل الفارس الملازم أول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة، وتمثل في حصوله على نتيجة المركز الثاني على مستوى الفردي ومقارعته للفرسان الكبار، بالاضافة إلى نجاح البطولة على أرض مملكة البحرين وتشريفها بحضور صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.واضاف “كم هو شعور جميل بالفوز بنتيجة ملفته، والأجمل حينما تشاهد النجاح الكبير والرضا التام من مختلف الوفود العالمية بتحقيق نجاح تنظيمي يرقى إلى مستوى عال، بحيث كانت بصمة السواعد البحرينية المخلصة واضحة وتستحق االشكر والتقدير”.
وكانت أجواء قرية البحرين الدولية للقدرة أصبحت خلية نحل بوجود فرسان المنتخبات العالمية وعدد كبير من الجماهير البحرينية والمقيمة التي حرصت على حضور الحدث العالمي وهو ما أضفى جو من المتعة خصوصا مع وجود أجواء تنافسية عالية.
وقد شهدت البطولة تسجيل رقم قياسي جديد للسرعة تمثل في 26 كيلو متر/ س ، خاصة خلال المرحلة الخامسة والأخيرة، وهو زمن جديد لمسافة 120 كيلو متر.

108